مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


الضوء الهندسي

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-2017, 01:42 PM   #1
samzafa
طالب متفوق
 
الصورة الرمزية samzafa

هواياتي :  التصوير الفوتوغرافي
samzafa على طريق التميز
samzafa غير متواجد حالياً
افتراضي الضوء الهندسي



هي مشاركة على عدة مقالات أرجو أن تعجبكم.
الضوء الهندسي

لفهم طبيعة أي علم من العلوم يتطلب تتبع تطور هذا العلم من مرحلة إلى أخرى، وأن نتعرف على أشهر علمائه الذين أسهموا في تقدمه عبر العصور. ومعرفة المراحل المختلفة التي مرت بها نظريات هذا العلم والوقوف على مواطن القوة والضعف في كل نظرية من نظرياته يؤدى إلى فهم تام لهذا العلم.
وتاريخ تطور علم البصريات بفروعها المختلفة له صلة قوية بمراحل ازدهار وانحطاط الحضارات الإنسانية منذ عصورها القديمة وحتى عصرنا هذا.
- طبيعة الضوء
اختلف العلماء في تفسير طبيعة الضوء ووضعت العديد من النظريات لتفسير هذه الطبيعة.
- ألضوء و الفلاسفة
كانت آراء فلاسفة الإغريق هي أول ما سجله العلم في محاولة تفسير حاسة الإبصار وفهم طبيعة الضوء وتعليل الظواهر الضوئية، وهو ما عرف في لغتهم باسم " أوبطيقا" Optics ، أي البصريات. لكن إنتاجهم العلمى في هذا المجال لم يكن وافياً ولم يتعمقوا كثيراً في الموضوعات التي درسوها. أعتقد أفلاطون أن إبصار الأشياء يتم عن طريق خروج النور من العين على هذه المواد فيحدث الإبصار. ولكن تلميذه أرسطو خالفه الرأي، وزعم أن الضوء ليس له وجود في ذاته، وأن الإبصار يتم بانطباع صور الأشياء في العين.
أما أبيقور فقد تخيل أن للأشياء التي نراها أشباحاً أو صوراً تنخلع عنها وتنبعث منها بصورة مستمرة ويتم الإبصار بورود هذه الصور إلى العين.
أما الرواقيون فقد كانت لهم فلسفة مختلفة عن سابقيهم، حيث افترضوا حدوث اتصال بين العين والأجسام المرئية عن طريق شعاع يخرج من العين على شكل مخروط رأسه عند العين وقاعدته عند الجسم، فإذا لمس هذا الشعاع جسماً ما حدث الإبصار. وقد شاع واشتهر هذا الرأي في وقته حتى أن أصحاب هذا الرأي سموا "بأصحاب الشعاع".
وهكذا تعددت آراء فلاسفة الإغريق في طبيعة الضوء و تفسير الإبصار و ذلك لأن منهج التفكير في عصرهم كان فلسفياً يعتمد على التأمل العقلى الخالص بعيد عن التجربة والتحليل العلمي.





وإلى لقائنا الثاني إن شاء الله

  رد مع اقتباس
قديم 28-11-2017, 08:39 PM   #2
mrstamer
فريق الابداع
 
الصورة الرمزية mrstamer

الإقامة :  بلاد الله
هواياتي :  اتعلم الجميل المفيد
mrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدود
mrstamer غير متواجد حالياً
أوسمتي
      mrstamer : الابداع                mrstamer : wesamtamayoz          mrstamer : talebamesalia               
افتراضي

بارك الله فيكم موضوع قيم

  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google