مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > إستراحة نواعم للبنات فقط > حواء > صحة ورشاقة حواء

الملاحظات

صحة ورشاقة حواء صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية

صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2010, 07:19 PM   #1
Princess Diana
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية Princess Diana

الإقامة :  avec ma famille
هواياتي :  الرياضة التصوير والتصميم
Princess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدودPrincess Diana مبدع بلا حدود
Princess Diana غير متواجد حالياً
افتراضي المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية


لو توقفنا قليلاً وفكرنا في مكوّنات أجسامنا لتوصلنا إلى معرفة أهمية المياه في تحديد نوعية الحياة التي نعيشها.
وفي حقيقة الأمر، تتكون أجسامنا من أكثر من 70% ماء، ليس ذلك فحسب بل أن هذا العنصر الثمين يتحكّم في جميع جوانب صحتنا بصورة عامة، ونحن لا نتحدّث هنا عن الماء الذي نشربه فقط بل الماء الذي نستحمّ به ونطبخ ونحضر العصائر والشاي والقهوة باستخدامه، وغيرها من الأشياء التي نقوم بها يومياً والتي تؤثر على صحتنا بشكلٍ كبير.
ومن المعروف بأن الجسم البشري قد يقاوم الحرمان من الطعام لبضعة أيام لكنه لا يستطيع مقاومة خطر الجفاف وقلة الماء. ولا تشكّل المياه الصالحة للشرب في العالم سوى 2.5% من الماء الموجود على سطح الأرض، ويكون معظمه متجمداً في الأنهار والقمم الجليدية، وهذا يعني بأن غير المتجمّد من تلك المياه هو السبب وراء بقائنا ونجاتنا على هذا الكوكب.
ووفقاً لبرنامج المياه والرصد البيئي العالمي التابع للأمم المتحدة "تعتمد نوعية المياه على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية على الاستثمارات التي يقوم بها كل من الأفراد، والمجتمعات والحكومات على كافة المستويات لضمان حماية الموارد المائية وإدارتها بطريقة مستدامة".
وتختلف نوعية المياه وسبل الحصول عليها في منطقة الخليج والمناطق المجاورة لها، فمثلاً في الأردن، لا يزال شائعاً غلي مياه الصنبور أو استعمال فلتر لتصفية المياه لاستعمالها في الشرب والطبخ. ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع كلفة المياه المعبئة التي لا يستطيع البعض شراؤها. وتعتبر الأردن واحدةً من الدول العشر الأكثر معاناة من شحة المياه في العالم، التي يزداد الطلب فيها على المياه الصالحة للشرب بصورة مستمرة بسبب الزيادة السكّانية، واستغلال الموارد وتلوث الموارد المائية المتوفرة. وقد بيّنت الدراسات بأن حوالي 95% من سكّان الأردن مزوّدون بخطوط الإمداد بالمياه العامة.
وأكثر من ذلك، هنالك مناطق معينة في أفريقيا وبلدان نامية أخرى في العالم يضطر فيها الناس إلى المشي لأميال طويلة للوصول إلى مصدر المياه الوحيد المتوفر لهم حتى أن بعضهم قد يحفر في الرمال فقط للحصول على ماء للشرب أو للطبخ. إن تلك الساعات التي يقضيها أولئك الناس في البحث عن الماء تؤثر على حياتهم بصورة كبيرة وتمنع الكثيرين منهم من العمل أو الذهاب إلى المدرسة فضلاً عن تعرّضهم للكثير من مخاطر الطريق مثل الاعتداءات. ويعد الأطفال الأكثر عرضة لمثل تلك المخاطر فضلاً عن خطر المياه غير النظيفة أصلاً على صحتهم.
ويبيّن أحد التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة "بأن المياه غير النظيفة وسوء الخدمات الصحية هي السبب وراء ما يقدّر بـ 80 بالمائة من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية. كما أن الوفيات السنوية تتجاوز خمسة ملايين شخص يمثل الأطفال أكثر من نصفهم. كما بيّنت التقديرات بأن سوء نوعية المياه تزيد من قابلية الإصابة بالأمراض التي تسبب الإسهال مثل الكوليرا، وحمى التيفوئيد، والدوسنتاريا وسائر أمراض العدوى الأخرى الناشئة عن سوء نوعية المياه".
وفي العديد من أجزاء العالم، يعتمد الناس على مياه الصنبور لسدّ احتياجاتهم اليومية من شرب المياه، إلاّ أن الكثير من المستهلكين قد بدأ ينأى بنفسه عن هذا المصدر والاعتماد بدلاً من ذلك على المياه المعبئة، التي أصبحت في الآونة الأخيرة المشروب التجاري الأسرع نمواً في العالم.
وفي المملكة العربية السعودية، تكون مياه الصنابير ذات جودة عالية وممتازة كما تكون المياه المعبئة متوفرة ورخيصة الثمن. لكن في إطار سد احتياجاتنا اليومية كالشرب والطبخ والاستحمام وغسل الملابس والسيارات، هل ستكون المياه المعبئة، عند عدم توفر ماء الحنفية مثلاً، حلاً واقعياً أو مريحاً يجعل حياتك سهلة؟ بالطبع لا.
من أجل ذلك، في المرة المقبلة التي نفتح بها ماء الصنبور، يجب علينا التفكير جدياً بهذه النعمة المتوفرة لنا بيسرٍ وسهولة، والتي يضطر الكثيرون للعيش من دونها في بعض أجزاء العالم.
ولنتذكر جميعا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتوضأ ب(مد) من الماء والمد هو ملء الكف فقط لا غير...فلم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يصب الماء صبا كما نفعل اليوم ولكنه كان يضع في يده كمية قليلة جدا من الماء ثم (يدلك) موضع الوضوء.
تجربة عملية : جرب في المرة القادمة أن تتوضا بنصف قارورة ماء صغيرة...ستتعجب ان هذه الكمية كافية للوضوء !




  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 12:00 PM   #2
الـقـلـب الـحـزيـن
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية الـقـلـب الـحـزيـن

الإقامة :  السعوديه .. الرياض ..
الـقـلـب الـحـزيـن على طريق التميز
الـقـلـب الـحـزيـن غير متواجد حالياً
افتراضي

معلومات مفيده

سلمت يداك.. أخت ديانا

تقبلي زيارتي

  رد مع اقتباس
قديم 19-06-2010, 08:51 PM   #4
Pro!
مخالف للقوانين

الإقامة :  تــركــيــا
هواياتي :  آلتصميمـ^_^
Pro! مبدعPro! مبدعPro! مبدعPro! مبدعPro! مبدعPro! مبدعPro! مبدع
Pro! غير متواجد حالياً
افتراضي

المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية


ميرسي الك على هذا آلموضوع الجميــــل

ومجهودك الجميل

ماشاء الله عليك

بارك الله فيك

ومنتظرة جديدك

..**هنآأإدي

المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية

  رد مع اقتباس
قديم 16-09-2010, 09:03 PM   #6
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي رد: المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية

المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية


ميرسي الك على طرحك الجميل


ومجهودك الاجمل

منتظرة جديدك

لمسه حنين

المياه غير النظيفة هي السبب وراء 80 % من جميع الأمراض الموجودة في البلدان النامية

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google