مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


البطولات المنسيه

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2010, 09:00 PM   #1
lionshout
مشرف سابق
افتراضي البطولات المنسيه



ايها الاخوة والاخوات نعود اليكم مع حصرياتنا التى لن تجدوها في اي مكان اخر
الرجاء قراءة القصة للنهاية هناك اسئلة يجب الاجابة عليها


البطولات المنسيه

كثير منكم لم يسمع بهؤلاء الاشخاص الذين سوف نتحدث عنهم في هذه الحلقة الا لو كان لكم احد يعمل او عمل سابقا في القوات المسلحة المصرية وبعض الاشخاص بل قلة تعرف عن هؤلاء

البطولات المنسيه
وكما قال السيد اللواء / منير عبد الرحمن رئيس المجموعة 73 مؤرخين دفن هؤلاء الابطال وماتت معهم قصصهم ووظيفتنا ومهمتنا المستحيله هي ارجاعهم في ذاكرة الوطن مرة اخرى وعم نسيانهم لانهم هم من صانوا كرامتنا وهم من استردوها لنا مرة اخرى ..

البطولات المنسيه

معكم نبدأ حلقتنا هذه من موضوعنا الجديد والذي سيتحدث عن بطولات لم تسمعوا بها من قبل وتنشر لاول مرة في تاريخ القوات المسلحة المصرية والعربية فهيا بنا نسمع ونشاهد اولى بطولاتنا من :

* * البطولات المنسية * *

الاسطورة الرفاعى

صرخ فيه رفيقة في السلاح : (( شارون ثعبان خلى بالك منه .. ))
فرد عليه قائلا : (( ان كان هو شاروون فأنا الرفاعى )) ..

هل احدكم سمع بشارون ... ؟
من المؤكد انكم جميعا تعرفون من هو شارون وتعرفون غطرسته وجبروته
لكن هل احد منكم يعرف من هو الرفاعى ... ؟
من المؤكد انكم بعضكم او جميعكم لايعرف من هو الرفاعي .
فتعالوا معنا نتعرف على هذا الاسد الجسور من واقع ملفات ادارة العمليات العسكرية بالقوات المسلحة المصرية :
البطولات المنسيه
انه البطل الاسطورى العميد اركان حرب شهيد / ابراهيم الرفاعى.

البطولات المنسيه

قائد الوحدة 39 قتال التابعة للمخابرات الحربية فرع العمليات والذى ظل يحارب ويقاتل10 سنوات رغم مرضه فقد كان مصاب بقرحة المعدة ولكنة كان فى كل مهمة من مهامة والتى جاوزت السبعين مهمة يتوكل على الله.

البطولات المنسيه

إبراهيم الرفاعى عبد الوهاب لبيب ولد فى 27 يونيو 1931م فى عائلة معظمها عسكريون , والده كان معاون إدارة بوزارة الداخلية كان شابا رياضيا وراميا ماهرا فى الكلية الحربية وعندما عقدت أول فرقة للصاعقة بمصر عام 1955م كان ترتيبه الأول على الفرقة وأصبح مدرس صاعقة وفى عام 1956م تسلل إلى بورسعيد ونفذ اكبر عملية قبل الجلاء بتدمير ثلاث دبابات بريطانية , واستشهد يوم 19 أكتوبر 1973م وسط جنوده وضباطه من مقاتلى المجموعة 39 قتال وذلك فى المنطقة الواقعة جنوب الإسماعيلية تمركز (العميد رفاعى) فوق التبة الرملية ليرصد دبابات إسرائيلية منتشرة فى المنطقة وفجأة انهالت القذائف حوله لكنه لم يتراجع واختار أن يموت ليحيا....

البطولات المنسيه


ماذا فعل هذا الاسد ... ؟

اتجه مع خمسة من جنوده بعد تلقيه معلومات العملية من ادارة الفرقه 39 قتال بالتحرك داخل عمق خطوط العدو ليلة الخامس من اكتوبر عام ( 1973 ) ليتم انزاله داخل جبال الطور ثم يتم نقله مرة اخرى عن طريق بدو سيناء الى شرم الشيخ ليتم مهاجمة سكنات جنود الاحتياط الموجودين داخل شرم الشيخ وقتل اكثر من
( 266 جندي) اسرائيلى في عملية اعتبرها اكثر الجنرالات مستحيلة .



ليتم نقله على الفور بعدها الى جبال الطور وفي طريق العودة تصل اليه معلومه من احد بدو سيناء بان مطار الطور وصلت اليه طائرات جديده من اسرائيل لم ينتظر ليسأل قادته لانه يعرف ان الحرب غدا وهذه الطائرات ستسبب مشكلة على قوات العبور فانطلق الى مطار الطور ليتعامل مع التهديد ليسطر هو واشباله اروع البطولات عندما اشتبكوا مع قوات العدو حول وداخل مطار الطور ليتم تدمير الممر وتدمير ثلاث طائرات ميراج على الارض وقتل جميع الطياريين الاسرائيليين في مطار الطور الحربي الاسرائيلى ... ومن يومها وحتى نهاية الحرب لم يتم استخدام هذا المطار .

البطولات المنسيه

عندما عاد كانت الاخبار تسبقه فقد وصل الى القاعدة يوم السابع من اكتوبر اي بعد يوم كامل على بدء الحرب فهل يستريح .. ؟ كلا فلن يكون الرفاعى الذي نعرفة .. فأنطلق الرفاعى يقود مجموعته القتاليه مرة اخرى لتدمير منشأت البترول في بلاعيم ورأس سدر لكي لا تستفاد منها اسرائيل في الحرب وفي نفس الوقت تتم تغطية السماء بالدخان الاسود لاعاقة عمل طائرات التجسس الامريكية التى كانت تصور قواتنا على الارض . اثناء هذا وصلت اليه اخبار الثغرة فرفض ان يظل في الخلف وانطلق يسابق جنوده حتى وصل الى قوات العدو التى تهاجم الثغرة بقيادة الغبى شارون .

البطولات المنسيه



البطولات المنسيه

وعندما وصل صرخ فيه القائد الثانى للمجموعة الدكتور على نصر قائلا " : ( شارون ثعبان خلى بالك منه - ليرد عليه قائلا ان كان هو شاروون فانا رفاعى ) وانطلق البطل الرفاعى يواجه الدبابات الاسرائيلية بنفسة ولم ينظر جنوده يحصد ويدمر اكثر من 17 دبابة اسرائيلية بمفرده ويصيب دبابة شارون ايضا ليتم نقل شارون بطائرة عسكرية الى خلف خطوط القتال .

البطولات المنسيه

قال شارون عن هذه المعركة :

(( .. لولا وصول العميد الرفاعى لاستطعت ان اسحق هذة الكتيبه التى كانت تقف في طريقى لكننى لا اعرف مما صنع المصريون هذا الرجل - مما صنعوه وكيف يقاتل انه كابوس لاي لواء مدرع - لا مجال لاى دبابة من دباباتنا مادام هذا الرجل على قيد الحياة .. )) .

البطولات المنسيه
( شارون بعد سحبه من المعركة وواضح اصابته في رأسه )

مارأيك يا عزيزى القارئ في هذا الاعتراف المهول - هل انت مندهش واصبح شكلك هكذا

اسمع الاتى لتندهش اكثر واكثر واكثر


التاريخ يتوقف فى رمانة

البطولات المنسيه
( بقايا الدبابات الاسرائيلية - بعد معركة رمانه )

كانت إحدى مشاكل سعد الشاذلى وهو يخطط لحرب أكتوبر 1973 هى كيف يمنع وصول الدبابات الإسرائيلية إلى قناة السويس قبل استكمال فرد الكباري وعبور الدبابات المصرية إلى الشرق وأخيرا تقرر الاعتماد على رجال الصاعقة لتنفيذ هذه المهمة .


وهكذا كان من ضمن ما تم أن أقلعت ستة طائرات هليوكوبتر مصرية من قاعدة انشاص يوم ستة أكتوبر 1973 فى الساعة السابعة مساء وعليها مائة مقاتل صاعقة بقيادة النقيب / حمدى شلبى .

البطولات المنسيه

ضابط مصرى صغير ووسيم زى الفرسان والقلب مليان إيمان وحب للخير والإنسان وكراهية وحقد على أبناء الشيطان عبر برجالته ومهمته كانت إغلاق المحور الساحلى بسيناء الموازى لشط البحر الأبيض المتوسط عند مضيق رمانة اعتبارا من الساعة السادسة صباح سبعة أكتوبر ولمدة( 3/ ساعات ) وكان معروفا أنها رحلة ذات اتجاه واحد .



رحلة مقدسة وجميلة طلعوها الولاد والقلب مليان إيمان وعناد طلعوا وحالفين ياخدوا بتار الشهدا اللى اتغدر بيهم فى سبعة وستين ووصلوا الولاد رمانة ويوم سبعة أكتوبر زى ما العباقرة فى القاهرة أتوقعوا الساعة ستة الصبح وصلت الدبابات الإسرائيلية فى طريقها لقناة السويس وبإشارة من حمدى شلبى انفتح ليهم باب لجهنم يوديهم بفيزا مباشرة بلا رجوع .

وكانت معركة وملحمة بين الجنود ومعاهم الإيمان وبين المدرعات الصلب وفيها أبناء الشيطان .

البطولات المنسيه

وتم تدمير 18 دبابة واثنين عربة مدرعة و4 عربة نقل وأتوبيس مليان ضباط وجنود يهود وانسحبوا الاندال وبعتوا طيرانهم يقذف المنطقة مع مدفعيتهم بكل ما يملكونة من قذائف ولما أيقنوا أنهم قضوا على كل رجال الصاعقة أرسلوا الدبابات لتعبر المضيق ويطلعوا عليهم الملايكة حمدى شلبى وبقية الشهداء الفدائيين وتدور معركة كبيرة ورهيبة الساعة 12 الظهر ويفشلوا الاندال وينسحبوا بسرعة ويستمروا فى قذف المنطقة بكل الأسلحة والقنابل إلى الساعة الرابعة عصرا ويوقنون انه لا بد قد تم القضاء على كل البشر وتتقدم سرية مظلات إسرائيلية (مائة فرد مظلات) ودول كريمة الجيش الاسرائيلى حاجة كده زى رامبو الامريكى ويوصلوا المظليين مستخبيين ويقربوا وينفتح تانى باب الجحيم ويطلع المصريين

البطولات المنسيه

وتدور معركة بالخناجر والايدين المجردة وحقد ست سنين على شط القنال مستنيين وتار بحر البقر وفلسطين وكل الشهدا اللى أتغدر بيهم فى ستة وخمسين وسبعة وستين كل دول بيصرخوا بالتار وحمدى شلبى مصرى جدع وأمين والتار عرض عند المصريين .

وتندفع دباباتهم تحاول تنقذ كرامتهم ورجالتهم وتبدأ الملحمة



ويتوقف التاريخ .... نعم يتوقف وله الحق ان يتوقف



بكل ما فيه من غرائب وعجائب ليسجل لحظة غريبة وعجيبة وفريدة ما تحصلش غير من المصريين .

النقيب / على نجم ضابط مصري من ولاد الفلاحين البسطاء الطيبين ينصاب برصاصة ورغم كده يهجم على دبابة ويطلع فوقها ويفجرها وينفجر فيها ويكون أول استشهادي عليها ويشوفه العسكرى / عبد الحليم مهنى ويعمل زيه يطلع على دبابة وينفجر فيها ..



وكانت لحظة غريبة وعجيبة العساكر والضباط المصريين بيجروا ورا الدبابات وأطقم الدبابات الاسرائليين من ذعرهم يهربوا منهم ومن لخمتهم يصطدموا ببعض وينسحبوا الاندال ويبعتوا الطيران ويبدأوا قذف المدفعية والصواريخ وييجى الليل ويكون استشهد من الأبطال خمسة وسبعين .



والليل صديق الفدائيين ويقرر حمدى شلبى يرجع بالباقيين بعد ماخلصت الذخيرة ونجحوا فى أداء مهمتهم ويرجعوا الأبطال ماشيين من خلال سهل الطينة الذى تغوص فيه الأقدام حتى أعلى الركبة يا سلام عليهم وهم راجعين ماشيين خمسة وعشرين كيلو فى الملح والطين .

البطولات المنسيه

ولم تتمكن إسرائيل من استغلال المحور إلا فى الساعة الثامنة من صباح 8 أكتوبر اى أن هذه القوة الصغيرة أغلقت هذه المحور لمدة ستة وعشرون ساعة مما يعد إعجازا عسكريا بجميع المقاييس .

البطولات المنسيه

وقد أشاد الجنرال الاسرائيلى/ أدان بهذه القوة فى مذكراته بعد الحرب .... وقال عنهم : ( لقد قاتل رجال الكوماندوز المصريين على المحور الساحلى بكل بسالة وكأنهم قد اقسموا على أن يدفعوا أرواحهم ثمنا لمنعنا من الوصول لقناة السويس ) .... والحق ما شهدت به الأعداء.

البطولات المنسيه

هل ما زلت مندهش - هل وصل بك الحال لتندهش هكذا





ابقى معى وساجعلك تسقط فمك من الاندهاش الساحق الذي سوف يصيبك بعد قليل



اسود الفردان

البطولات المنسيه

كان الجنرال أدان قائد المجموعة 162 قتال من الجيش الإسرائيلي أحد اثنين من القادة الإسرائيليين الذين ألقيت على عاتقهم مهمة كتابة السطر الأخير من تاريخ الحضارة المصرية وذلك بقيامة بالقضاء على القوات المصرية فى مواجهته ثم تقدمه بقواته والاستيلاء على الكوبري المصري على قناة السويس فى منطقة الفردان شمال مدينة الإسماعيلية والعبور عليه إلى غرب القناة لاستكمال تدمير القوات المصرية غرب قناة السويس والاستيلاء على مدينتي بور سعيد والإسماعيلية بالتعاون مع قوات الجنرال شارون والاستيلاء على شريط من الأرض بعمق 40 كيلو متر لتامين إعادة فتح قناة السويس للملاحة الدولية لصالح إسرائيل كخطوة جديدة على طريق إنشاء إسرائيل الكبرى من النيل للفرات ..أحلام كبيرة وخطة محكمة يملكون أحدث الدبابات والطائرات والأسلحة الأمريكية لتنفيذها.

البطولات المنسيه

ولم يضيع الجنرال أدان وقته فهو يعرف أن العالم يحبس أنفاسه وينتظر ليرى كتابة الفصل الأخير من التاريخ المصرى العريق .

البطولات المنسيه

وأصدر أوامره إلى جنوده بالانطلاق لتنفيذ المهمة وعند ظهر الثامن من أكتوبر نجحت إحدى مجموعات استطلاع الفرقة الثانية مشاه المصرية فى اكتشاف قوة للعدو الإسرائيلي تقدر ب 75 دبابة عبارة عن اللواء 271 مدرع إسرائيلي (اشتهر باسم اللواء 190 مدرع ) متجمعة أمام مواجهة الفرقة .

البطولات المنسيه

والتقطت القوات المصرية إشارة أرسلها العقيد نيتكا إلى قائده الجنرال أدان تفيد استعداد اللواء الإسرائيلي لبدء الهجوم بأقصى سرعة بعد عشرين دقيقة , ولضيق الوقت اتخذ العميد حسن أبو سعدة (أسد الفردان) قائد الفرقة المصرية قرارا جريئا غير مسبوق وكان يقضى بالسماح للعدو باختراق الموقع الدفاعي لفرقته حتى يصل إلى مسافة ثلاثة كيلو مترات من قناة السويس ثم قفل ثغرة الاختراق وتدمير العدو داخل الموقع الدفاعي .

البطولات المنسيه

ولتنفيذ قراره أمر أن تسمح مقدمة الفرقة لدبابات العدو بالمرور بينها على أن تقوم مؤخرة الفرقة بصده وتثبيته أمامها ثم تقوم مقدمة الفرقة بقفل الثغرة بينها لمنع دبابات العدو من الانسحاب
وفى الساعة الثانية عشرة والنصف انطلق اللواء المدرع الإسرائيلي بأوامر من الجنرال أدان وبسرعة بلغت أربعين كيلو متر فى الساعة ليهاجم الفرقة الثانية المشاة المصرية لتدميرها والاستيلاء على الكوبري عند الفردان وليلقن المصريين الدرس الأخير فى تاريخهم .

البطولات المنسيه

وصلت الدبابات والمدرعات الاسرائيلية وتم تنفيذ الخطه بالانسحاب الوهمى ثم حدث ما لم يكن في حسبان القوات الاسرائيلية ..

البطولات المنسيه

على ضفة قناة السويس وفى عرين الأسد (داخل موقع دفاع الفرقة الثانية المصرية) كان المنظر مختلفا فقد قامت قوات مؤخرة الفرقة بصد الدبابات الإسرائيلية وإيقاف تقدمها وفى نفس الوقت قامت قوات مقدمة الفرقة بقفل ثغرة الاختراق لمنع هروب الدبابات الإسرائيلية وفتح الجحيم أبوابه بأوامر من العميد / حسن أبو سعده .

البطولات المنسيه

وخلال ثلاثة عشر دقيقة فقط تم سحق وتدمير اللواء المدرع الإسرائيلي بعد تدمير 63 ثلاثة وستون دبابة و30 ثلاثون عربة مدرعة وتم الاستيلاء على 8 ثمانية دبابات سليمة وهكذا سقط السوبرمان في عرين الأسد .

وهل يخرج حيا من دخل بقدميه الى عرين الاسد ؟

وتبخرت كل الأحلام الإسرائيلية أمام عبقرية وشجاعة العميد حسن أبو سعدة ورجاله وتعالى صراخ الضباط والقادة الإسرائيليين :
" (الرحمة يا مصري).

البطولات المنسيه
( اسرى وبقايا القوات الاسرائيلية من معركة الفردان )

البطولات المنسيه

هل مازلت مندهشا ..؟
هل جحظت عيناك من الاندهاش والذهول ..؟
اسمع الاتى - لكتمل ذهولك واندهاشك ..؟

البطولات المنسيه

كمين ممدوح طليبة

من عمليات القوات الجوية المصرية الشهيرة في حرب الاستنزاف الاشتباك المدبر و الشهير باشتباك ممدوح طليبه, ففي يوم 23/10/1968 خطط العقيد طيار/ ممدوح طليبه قائد اللواء لمعركة جوية محدودة مع العدو الإسرائيلي بطريقة الصيد الحر.

البطولات المنسيه

كانت الطائرات الإسرائيلية تخترق الجبهة من فوق مدينة الإسماعيلية على ارتفاع 2-3كم ثم تتوجه إلى الأهداف المطلوب استطلاعها وهي مطمئنة إلى أنه لن يتم اعتراضها بالطائرات أو بالصواريخ أرض/جو.

البطولات المنسيه

كانت الخطة المصرية المقابلة هي أن يتم دفع تشكيل من طائرتان ميج21 على ارتفاع منخفض غير مكتشف رادارياً، وخلفهم بمسافة 5-6 كيلو متر تشكيل آخر من أربع طائرات ميج21. ولعجز إمكانات الرادار المصري تم تنفيذ الطلعة بالحسابات الملاحية (وهي طريقة بدائية). وتم ارتفاع ودفع التشكيل الأول (2 طائرة) ليكون طعم فاتجت إليه طائرات العدو، وبعدها تم دفع التشكيل الثاني (4 طائرة) خلف الطائرات الإسرائيلية ومهاجمتها. وتم التنفيذ بدقة متناهية وأسقطت طائراتنا أربع طائرات ميراج إسرائيلية.

البطولات المنسيه

كان المشتركون في هذه المعركة :

ملازم طيار/ مدحت زكي ( أسقط طائرة )
رائد طيار/ على ماسخ ( أسقط طائرة )
ملازم طيار/ عبد الحميد طلعت
رائد طيار/ فوزي سلامة ( أسقط طائرة )
ملازم طيار/ رضا العراقي
نقيب طيار/ أحمد أنور ( أسقط طائرة )

البطولات المنسيه

ما رأيكم في هذه البطولات - ومن منكم سمع عن الرفاعى - او حمدي شلبي - او على نجم .. ؟

هل احدكم سمع بها من قبل - وكيف هو شعورك بعد ان عرفت عن هؤلاء الرجال .. ؟

هل يوجد مثل هؤلاء في اي مكان في العالم .. ؟

ظنى انه لايوجد مثل هؤلاء الرجال سوى في مصر المباركة - فهل توافقونى على ذلك .. ؟

هذه قصتى وهذه اسئلتى فهل هناك من يستطيع الاجابة ؟

البطولات المنسيه

المصادر
مجموعة 73 مؤرخين
كتاب : رجال الصاعقة للمؤرخ / جمال حماد
كتاب : عندما سقطت السماء فوق اسرائيل - لمجموعة مؤلفين ( اسرائيليين ومصريين )

البطولات المنسيه
احبتنا واخوتنا


نرجوا ان ينال اعجابكم وان تستفيدوا مما قراتموه

تحياتى لكم جميعا

  رد مع اقتباس
قديم 28-07-2010, 03:43 PM   #2
The Ghost
طالب متفوق

الإقامة :  مصرتاني شارع يمين
The Ghost لطيف جداThe Ghost لطيف جداThe Ghost لطيف جداThe Ghost لطيف جداThe Ghost لطيف جدا
The Ghost غير متواجد حالياً
افتراضي

واللهي ما فيه زيههم ومصر دائما بلد الرجال والبطولات مستني بقية البطولات

تقبل مروي

  رد مع اقتباس
قديم 28-07-2010, 04:36 PM   #3
MosTaFa HussIeN
طالب مجتهد

الإقامة :  Egypt / New Valley / emerging
هواياتي :  I like design Photo's
MosTaFa HussIeN سيصبح متميزا في وقت قريبMosTaFa HussIeN سيصبح متميزا في وقت قريب
MosTaFa HussIeN غير متواجد حالياً
افتراضي

بارك الله فــيك يا اخى

  رد مع اقتباس
قديم 22-08-2010, 01:46 AM   #4
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

البطولات المنسيه

ميرسي الك على هذا الطرحك

وعلى مجهودك الاجمل


بارك الله فيك

منتظرة جديدك

..** لمسه حنين

البطولات المنسيه

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google