مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


نفضت مصر عن نفسها الكفن

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2011, 03:41 PM   #1
الاسكندرانى
طالب متفوق
Cs (8) نفضت مصر عن نفسها الكفن



نفضتْ مصر عن ظهرها الكفن ..؟!

«مصر كنانة اللّه ، مَنْ أراد بها سوءاً أكبّه اللّه على وجهه»

حديث نبوي شريف



نفضت مصرُ عن ظهرها الكفن . استعادت روحها . رجعت إلى نفسها بعد تغريبةٍ قسرية قهرية. . منذ العبور ، منذ أن عبرت بنفسها وبأمّتها وحطّمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر .. منذ تلك اللحظات الخالدة التي جرى طمسها وإخفاؤها ، قامت قيامة القوى المضادة والمعادية لحركة النهوض العربي التي قادتها مصر.. أعلنت حربها لدفن مصر ، لإغراقها وإغراق العالم العربي معها بالهقص ، بإكذوبة السلام والانفتاح والذي منهما . وكانت النتيجة ما نعيش ونرى ونشاهد من نهوض أمة بأسرها تسترد كرامتها ومكانتها بين الأمم وأول الغيث هو الغوث من أرض الكنانة .

أمّا الذين يتساءلون عن ( هوية ) المتظاهرين والمحتجّين وهم بكل بساطة مواطنون محبطون فقدوا كل أمل في صلاح النظام الحاكم . فهم أهل مصر .. هؤلاء هم شعب مصر . هم عمّالها وفلاّحوها . سكان أريافها ونجوعها . من صعيدها إلى دلتاها . أهل مدنها وقراها وعِزَبها المترامية الممتدة بلا انقطاعٍ على ضفّتي الوادي يحتضنها ويحنو عليها حنو الأمّهات المرضعات منذ آلاف السنين .

هؤلاء هم جسم مصر وروحها . هم أبناؤها وبناتها . طلاّبها وطالباتها . قضاتها وأساتذة جامعاتها ومعاهدها . هم فتيتُها وشبابها . هم مادّتها الجِبِليّة ..هم جيشها وأجهزتها .. إذا حفرتَ في أي قريةٍ مصرية على أي جنبٍ من جانبي الوادي فستجد تحتها آثار قريةٍ أخرى دارسة . وإذا حفرت أو بحشتَ وبحثتَ أكثر وأعمق فستجد آثار قرى أخرى . قرى تثوي على قرى . بلداتٍ تغفو فوق بلدات . تحكي قصة الاستقرار والاستمرار ، تروي أسطورة التجدّد والخلود . هذه هي مصر وهذا هو شعبها يتنكّبُ هموم وهمم سبعة آلاف سنة .

هذا هو شعب مصر ... هل هناك شعبٌ مصري آخر غير هؤلاء في الإسكندرية والسويس والقاهرة ودمياط و ****** والمنصورة والزقازيق وكمشيش ودنشواي ودهشور ؟؟ . حتى يجوز اتهام هؤلاء المتظاهرين الثائرين بالعَمالة والإرهاب والتخلّف والذي منه مما اعتدنا سماعه من مرتزقة وزبانية مأجورين و موتورين ...؟؟؟؟

شعب مصر شعبٌ طيّبٌ ، صبور، قنوع ، كريم . شجاع . مَنَّ المولى عليه بنعمة الصبرِ .. وأرفقها بنعمة النكتة يُفرّج بها عن بعضٍ من مكظوم غيظه وكرْبه وهمومه وما يتعرّض له من قهرٍ وإذلال وكبت ومظالم ومهازل فكانت نكاته عِبراً فوقَ عِبَر ، ورسائل تلو رسائل ، على كميّةٍ من مسخرة وتمسخُر ، وتنكيتٍ وتبكيت . لعلّ وعسى المعنيَّ يفهم ويتدبّر ..

لكنْ للصبر حدود . ولتحمّل الأذى والضيم والإهانة حدٌّ إذا زادَ قصم . وكلّ ما زادَ عن حدّه انقلب إلى ضدّه . وقد زادت الأمور عن حدودها وفاضت .. وها هو شعب مصر ينهض نافضاً عن ظهره الكفن يتدفّق كما النيل في فيضانه يجدّد الحياة والأمل ، يؤكّد الوعدَ والعهدَ..

ما حدث في تونس وما يحدث في مصر كان متوقّعاً . الذين تفاجأوا لا يعرفون شعبَ مصر ولا شعب تونس ولا غيرهما من شعوب أمّة العربِ . أمّيون عُميٌ جهلة حتى وإنْ تبوّأوا أعلى المناصب . وإنْ حملوا أعلى الشهادات في التاريخ والجغرافية والسياسة وعلوم التنجيم والتضليل والتطبيل ؟! فما حدث كان محتوماً لا رادّ له .





حركات الشعوب وثوراتها أشبه بما يجري في باطن الأرض من غليان وفوران وتفاعل . لا أحد يعرف ما يجري داخلها ولا متى تزلزل الأرض زلزالها .

ما الذي يمكن أن يضيفه أي كاتبٍ بالغاً ما بلغ من الحكمة والفطنة والبلاغة أمام هذا الطوفان البشري العفوي ؟ شعب مصر العظيم قال كلمته ردّاً على كل الموبقات واللامعقولات والإهانات وحالة الاستهتار والقهر وديرة الظهر والتشرذم الطاغية في العالم العربي ؟ مصر نهضت تسترد مكانتها وكرامتها . وهي ببساطة تعود إلى ذاتها ، تستردّ روحها ، بعد عقودٍ من التيه والنفي والترانسفير إلى المَواتِ والبوار والمجهول .

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google