مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


معلومة فى كبسولة

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2009, 03:17 PM   #1
bio7mo
نجوم المدرسة
 
الصورة الرمزية bio7mo
Cs (6) معلومة فى كبسولة


كم سنة يمكن أن تظل الشمس ترسل بضوئها وحرارتها إلى الأرض ؟ وما مصير كواكب المجموعة الشمسية عندما تحرق الشمس نفسها وتنصب ؟





لا توجد تقديرات ذات قيمة للعمر الافتراضى للشمس نظرا لأنها لا تزال ترسل نفس الحرارة ونفس الضوء إلى الأرض منذ مليارات السنين .. وسيظل الوضع كذلك لمليارات أخرى . وكقاعدة عامة فإن المصير النهائى لأى نجم يتوقف على حجمه ، وحسب حجم الشمس التى تدور أرضنا حولها فإنها بعد أن تنصب منها النار والحرارة سوف تصبح مجرد كرة حمراء اللون تنتفخ وتنكمش عدة مرات ثم تفقد نصف كتلتها عندما ترسل رياحا شمسية عنيفة تجتاح كواكب الزهرة وعطارد والأرض أما الكواكب الأخرى فإما أن تصبح أسيرة للمجال المغناطيسى المعروف باسم القزم الأبيض الذى سينشأ عن موت نجمنا الشمسى أو سوف تشرد هذه الكواكب عن هذا المجال وتنطلق بلا قيود فى الكون الفسيح .
المصدر :مجلة العلم – العدد 356 – مايو 2006

يكشفون المتفجرات بالحشرات ...!!
يفكر علماء وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون " أيضا فى إنشاء جيش من الحشرات شبه الآلية التى يمكن التحكم بها عن بعد و إرسالها فى مهام مثل الكشف عن متفجرات وغيرها وإرسال رسائل بث إلى مركز خاص للتحكم . تعتمد الفكرة على زرع رقائق لأنظمة إلكترونية فى جسم الحشرة تكون مرحلة العذراء ، وهى مرحلة تطور الحشرة بين اليرقة والحشرة الكاملة .
تقدم بهذه الأفكار وكالة أبحاث المشاريع الدفاعية المتقدمة ومهمتها المحافظة على التفوق التقنى العسكرى للولايات المتحدة .. حيث تعتقد أنه يمكن الاستفادة من تطورات الحشرات مثل اليعسوب ، والعتة أو الفراشات لاستخدامها كمستشعرات للكشف عن بعض المواد الكيماوية المعينة وبما فيها تلك التى تدخل فى تركيب القنابل .
المصدر : مجلة العلم – العدد 361 – أكتوبر2006

كيف نعرف أن مجرة درب التبانة تظهر من الخارج بالشكل الذى تظهر عليه بينما نحن لانستطيع الخروج منها ؟
ظهرت الصورة المألوفة لهذه المجرة فى خمسينيات القرن الماضى بعد اكتشاف صدور موجات لاسلكية عن غاز الهيدروجين الموجود بين النجوم وباستخدام تلسكوبات لاسلكية تمكن عالم الفلك الهولندى يان أورن وزملاؤه من رسم خريطة فلكية للتركيزات النسبية لهذا الغاز بين النجوم عبر السماء .. واظهر ذلك وجود أذرع حلزونية لمجرتنا ولنتوءاتها الرئيسية .. وكل ذلك تمكن " أورن " من تحقيقه دون أن يغادر حتى الأرض .
وعندما تحدث الانبعاثات اللاسلكية عند طول معين للموجة " تعرف باسم خط 21 سنتيمترا " فإن الباحثين فى مجال علم الفلك يستطيعون أيضا دراسة دوران المجرة وفقا لنظرية تأثير دوبلر .. وحسب هذا التأثير فإن الحركة النسبية للغاز تنتج تغييرا فى طول الموجة اللاسلكية .

المصدر : مجلة العلم – العدد 359 – أغسطس 2006

ما هو أقدم مرض اهتم به الإنسان ؟
وصف قدماء المصريين مرض الجزام فى مصر القديمة فى فترة تعود إلى عام 1350 قبل الميلاد مما يجعله أفدم مرض معروف أو اهتم به الإنسان .
وينتقل هذا المرض بالاختلاط المباشر من شخص لآخر وتسببه بكتيريا معروفة باسم ماركو باكتيريام ليبراد . وبسبب هذا المرض يفقد الجلد حساسيته للألم والحرارة واللمس وأصبح من الممكن علاج هذا المرض بنسبة 100 % بفضل مجموعة من العقاقير . ولحسن الحظ فإن 95 % من البشر لديهم مناعة طبيعية ضده ولا يمكن أن يصابوا به .
المصدر : مجلة العلم – العدد 373 – أكتوبر 2007

هل هناك طيور أكثر شراسة من النسور والصقور ؟
إنه طائر " الشيتم " وهو طائر يشبه النعامة ويقل فى الحجم عنها بعض الشئ .. ولا ينتمى إلى فصيلة النعام ، يعيش هذا الطائر فى بابوا غينيا الجديدة وفى كوينز لاند بأستراليا ، ويصل طول الأفراد البالغة منه إلى مترين أو أكثر قليلا .
يملك هذا الطائر فى قدمه نتوءا على شكل مسمار ضخم يصل طوله إلى 12 سنتيمترا يستخدمه لأغراض دفاعية يمكن أن يلحق به أضرارا جسيمة بكل من يحاول مهاجمته .. واحذر يا سيدى أن تفترس من طائر جريح منه .. فهو يمكن أن يقفز فى الهواء ثم يوجه إليك ضربة رهيبة بهذا المسمار الطبيعى تكون كافية فى بعض الأحيان لشق معدتك .
المصدر :مجلة العلم – العدد 353 – فبراير 2006

لماذا يصاب الإنسان بالفيروسات فى الشتاء أكثر مما يحدث فى الصيف ؟
فى الشتاء نقوم بإغلاق الأبواب علينا سواء فى البيت أو العمل فيقل تجدد الهواء ويصبح من السهل أن تنتشر الفيروسات . ويضاف إلى ذلك أن البرد الذى يسبب سيل الإفرازات من العين والأنف ، وهذا من شأنه أن يجعل المواد المخاطية الواقية أقل كثافة فيصبح من السهل على الميكروبات أن تخترق الجسم .. وهنا تلعب أشعة الشمس دورا كبيرا فى القضاء على الفيروسات ، ولذلك فإنه كلما قل تعرضنا لها .. زادت فرصة الفيروسات فى أن تنتشر على أيدينا وتنتقل من شخص لآخر وتسبب العدوى .
المصدر : مجلة العلم – العدد 368 – مايو 2007


الموضوع متجدد

تحياتى للجميع

توقيع - bio7mo

  رد مع اقتباس
قديم 26-07-2009, 05:03 PM   #2
أبوحنين
استاذ الفضائيات
 
الصورة الرمزية أبوحنين
افتراضي

استاز كبيررررررررررررررررررررررررررررررررررر

توقيع - أبوحنين

  رد مع اقتباس
قديم 28-10-2009, 04:56 PM   #3
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

اخى

معلومات جميله وقيمة


بارك الله فيك

منتظرة الجديد

لمسه حنين

  رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 09:37 PM   #4
الـقـلـب الـحـزيـن
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية الـقـلـب الـحـزيـن

الإقامة :  السعوديه .. الرياض ..
الـقـلـب الـحـزيـن على طريق التميز
الـقـلـب الـحـزيـن غير متواجد حالياً
افتراضي

معلومه مفيد

طرح جميل

تقبل مروري

  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 12:05 AM   #5
نبض اخر
طالب نشيط
افتراضي

اخي الكريم
بارك الله بك على هذه المعلومات القيمة
وجزاك كل الخير
تحياتي وتقديري

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google