مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


القدس العربي و سوزان تميم

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-2009, 08:00 PM   #1
أبوحنين
استاذ الفضائيات
 
الصورة الرمزية أبوحنين
B10 القدس العربي و سوزان تميم


دراما سوزان تميم تنذر بفضح ملفات فساد خطيرة واحراج مسؤولين كبار في مصر
‘القدس العربي’ حصلت على الدوسيه الكامل لقضية مقتل المغنية اللبنانية


21/10/2008

القاهرة ـ ‘القدس العربي’ من خالد الشامي: ليست المرة الاولى، وربما لن تكون الاخيرة، التي يقف فيها النظام المصري داخل قفص الاتهام، الا انها الوحيدة، حتى الآن، التي تجري محاكمته برقابة دولية قد تمنع اعفاءه من العقاب او ‘طرمخة’ القضية، حسب التعبير الشعبي في مصر.
هذا ما يوحي به الملف الكامل لقضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، والذي حصلت عليه ‘القدس العربي’ امس ويزيد حجمه عن الخمسمئة صفحة، ويقع في اربعة اجزاء تشمل وثائق يُكشف عنها للمرة الاولى، بدءا من بلاغ كتاب قطاع مصلحة الامن العام لادارة (الشرطة الجنائية الدولية العربية) والانتربول، وكافة المحاضر والاستجوابات التي اجرتها الشرطة والنيابة العامة الكلية في امارة دبي، والتي تم بموجبها توقيف المتهم الاول محسن منير السكري، والمتهم الثاني هشام طلعت مصطفى، والموقعة من احمد محمد مال الله الحمادي رئيس النيابة المساعد والممهورة بأختام النيابة وحكومة دبي، ثم التحقيقات مع محسن السكري التي اجراها رئيس النيابة المصرية مصطفى خاطر في مكتب النائب العام، والتي نفى فيها تهمة القتل، وان كان اقر بأنه كان اتفق مع هشام مصطفى على خطف سوزان قبل نحو عام من مصرعها، بمساعدة ‘ناس في لندن حيث كانت تقيم، ‘على ان يتم احضارها له في مصر بطائرة خاصة’. واكد ان هشام زوده بكل العناوين التي اقامت فيها المغدورة (كما تسميها وثائق دبي الرسمية) في العاصمة البريطانية.
ومرورا بالتحقيقات مع هشام مصطفى الذي انكر اي صلة له بقتل سوزان، واصر على انه عرف بمقتلها لاول مرة من ملحن لبناني يدعى سمير صفير باتصال هاتفي اجراه الاخير من لبنان. اما رد فعله عند سماع النبأ فكان ‘الشعور بالفجيعة’ وترديد عبارة ‘لا حول ولا قوة الا بالله’.
واقر هشام بأن شقيقه طارق توجه الى لندن في محاولة لاصلاح العلاقة مع سوزان بعد ان تركته، وغادرت مصر للاقامة في العاصمة البريطانية. وحسب التحقيق فان هشام يتهم الملاكم العراقي رياض العزاوي بانه هو من اقنعها بتلك التصرفات بهدف الابتزاز المالي.
وعلمت ‘القدس العربي’ من مصدر موثوق ان هشام كان هو من عرّف سوزان بالعزاوي، مما ضاعف شعوره بالمرارة عندما قررت ان تنضم للاخير في لندن بعد انهيار علاقتهما.
وكان العزاوي الذي يزعم انه الزوج الشرعي لسوزان اتهم هشام بالتهديد بقتل سوزان، وسجل ذلك الاتهام رسميا لدى الشرطة البريطانية قبل مقتلها.
كما يحتوي الملف كامل التحريات السرية التي اجرتها الشرطة المصرية وقائمة كاملة بالاجراءات والاحراز (الممسوكات) او الشهود الذين سيمثلون امام المحكمة التي ستستأنف النظر في القضية يوم 15 الشهر المقبل.
وحسب مصادر مطلعة، فان القضية ستكون ‘سياسية من الدرجة الاولى’ بعد ان طلب الادعاء بالحق المدني استدعاء وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي للشهادة، وكذلك الحصول على بيان كامل بكافة اموال سوزان تميم داخل مصر وخارجها، مما سيكشف المبالغ التي دفعها هشام للمرأة التي يبدو انه احبها بجنون ثم انتقم منها بجنون ايضا اذا صدق ادعاء النيابة العامة ضده.
اما الملف الاكثر حساسية الذي ستفتحه المحاكمة فهو مدينة سكنية فخمة في منطقة القاهرة الجديدة اسمها ‘مدينتي’ وتبلغ مساحتها 34 مليون متر مربع يقال ان هشام مصطفى حصل عليها (مجانا) من الدولة نظرا لنفوذه الضخم في نظام الحكم، وعلاقته القوية مع ‘نخبة النخبة’ في هرم السلطة.
وطالب طلعت السادات بصفته المدعي بالحق المدني والوكيل عن عادل معتوق (الزوج الثاني) لسوزان الاطلاع على شهادة وزارة الاسكان التي حصل بموجبها هشام على ارض ‘مدينتي’، وكذلك قائمة بمالكي الشقق والفيلل في مشاريع هشام الاسكانية والتي يصل ثمن بعضها الى 3.5 مليون جنيه (حوالى ستة ملايين دولار)، ويقال ان بين هؤلاء مسؤولين كبارا (جدا) في الدولة.
وقد اقرت المحكمة هذا الطلب، كما اقرت طلبا آخر بضم قضيتين يشتبه في ان هشام استخدم نفوذه فيهما (من اجل عيون سوزان) وهما اتهام والدها عبد الستار تميم بحيازة المخدرات واتهام شقيقها خليل بقتل خادمة في فندق الفورسيزونز.
وحسب المصادر نفسها فان سوزان كانت تملك معلومات حساسة حول مشروع ‘مدينتي’ الذي تقدر قيمته بالمليارات، جعلتها تعتقد ان الاموال التي اغدقها عليها هشام، وكانت تحت تصرفها في حساب خاص بسويسرا ‘من حقها’.
وقد اكد محامي سوزان في لندن انها ربحت قضية كان هشام رفعها لاسترداد تلك الاموال. ويبدو ان خسارته تلك الاموال مع شعوره العميق بالمرارة والغضب من علاقتها بالعزاوي كانا الدافع المباشر للجريمة.
فما هي تلك المعلومات؟ ومن من المسؤولين كان يشارك في ‘قعدات’ هشام الخاصة في الفيلا السرية الملحقة بفندق فورسيزونز في منتجع شرم الشيخ، وهل كانت الرشاوى اموالا فقط (…)؟
اسئلة صعبة ستحاول المحاكمة الاجابة عنها، فهل يكون مصرع سوزان بداية النهاية لدولة رجال الاعمال في مصر؟




توقيع - أبوحنين

  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 05:47 AM   #2
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

ميرسي الك اخوى على هاى الخبر

دمت بخير

ومنتظرة الجديد

  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 03:43 PM   #3
الـقـلـب الـحـزيـن
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية الـقـلـب الـحـزيـن

الإقامة :  السعوديه .. الرياض ..
الـقـلـب الـحـزيـن على طريق التميز
الـقـلـب الـحـزيـن غير متواجد حالياً
افتراضي

طرح جميل

تقبل مروري

  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google