مدرسة جرافيك مان  

مشاريع افترافكت


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > منتدى طلاب مدرسة جرافيك مان > طلبات الاعضاء

الملاحظات

طلبات الاعضاء طلبات ملحقات التصميم والخلفيات - طلبات واستفسارات برامج الكمبيوتر التي ليس لها اقسام بالمدرسه ويمكن طرج طلبات عامه ايضا

يمنع وضع طلبات التصميم



استفسار حول البطاقات الشخصية

طلبات ملحقات التصميم والخلفيات - طلبات واستفسارات برامج الكمبيوتر التي ليس لها اقسام بالمدرسه ويمكن طرج طلبات عامه ايضا

يمنع وضع طلبات التصميم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2011, 03:44 PM   #1
أبوألاء
طالب نشيط
افتراضي استفسار حول البطاقات الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استفساري هو ما بعد تصميم البطاقة واختيار المود المناسب للطباعة
هل يجب طبع البطاقات في المطابع الخاصة بطباعة الكتب أو هناك طابعات منزلية تقوم بذلك خاصة إذا كان عدد البطاقات نوعا ما كبير
جزاكم الله خير الجزاء ودمتم في رعاية الله وحفظه

  رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 04:52 PM   #2
Diamond Heart
نجمه المدرسه
 
الصورة الرمزية Diamond Heart
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

ينقل لقسم طلبات الاعضاء

فى انتظار الرد من اهل الخبره

تحياتى

توقيع - Diamond Heart



سبحان الله
.. الحمدلله .. لا اله الا الله .. الله اكبر



  رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 05:12 PM   #3
AREEG
اسطوره لن تتكرر
 
الصورة الرمزية AREEG
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



بعد الانتهاء من التصميم نحولها الى صيغة
CMYK
لانها الصيغه المناسبه للطباعه

قرات معلومه من خبير في فصل الالوان
يجب أن تكون ألوان التصميم CMYK لأنها ألوان الطباعة أما RGB فإنها ألوان الناتجة عن الشاشة ( شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون ) ولذلك تستخدم فى تصميم مواقع الويب والصور التى يتم عرضها على الكمبيوتر دون طباعتها
ويجب أن يكون التصميم عند ذهابه للمطبعة أو مكتب فصل الألوان
TIF وذلك لآن هذا الأمتداد يحافظ على دقة الألوان وأبعاد الصورة
وهو أمتداد يعمل على كل البرامج
اماJPG فهو يجعل الألوان فيها بعض الأختلاف بالأضافى حذف بعض ال Details المهمة وكذلك PMB
أما PSD فهو لايصلح لفصل الألوان حيث أنه أمتدتد خاص بالفوتوشوب وعملية فصل الألوان يتم معظمها ببرنامج CORELDRAW أو FREEHAND
فيجب عليك تحويل الصور من PSD إلى TIF مع غلق الليرات


يعني مينفعش تاخد التصميم بصيغة الصور العاديه زي Gif او JPG

لانو راح تلاقي نفسك في اقرب اله لتقطيع الورق ههههه خصوصا لو العامل بنغالي نذل


احسن انواع الطابعات المنزليه

اولا كوداك 500 انا شخصيا جربتها وكمان لما سالت سامح كامل قال لي انه سمع انها كويسه جدا

ثانيا فوتو سمارت من شركة اتش بي

ثالثا الابسون

وطبعا تعلم الطباعه من فئه السهل الممتنع يعني هو سهل


لو انت من السعوديه وديها لمعامل الطباعه خصوصا معامل سمير كوداك

الطباعه عندهم ممتازه بس غاليه شوي بس تستاهل السعر

  رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 11:47 AM   #4
أبوألاء
طالب نشيط
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

جزاك الله خيرا أختي أميرة الخيال في ميزان حسناتك إن شاء الله

  رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 01:16 PM   #5
Diamond Heart
نجمه المدرسه
 
الصورة الرمزية Diamond Heart
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

رد الاخ عبد المهيمن فى المواضيع الاخرى

في الواقع لا تقدم الطابعات العادية إمكانيات كافية لطباعة الصور التي ترغب بالاحتفاظ بها في ألبوم صورك، فطباعة الصورة تتطلب دقة عالية جداً لا توفرها سوى طابعات الصور المتخصصة.

توفر طابعات الصور أيضا مزايا خاصة في طباعة الصور لا تتوفر في الطابعات العادية، مثل الطباعة على وسائط أو أوراق من نوع خاص بحيث يمكن الاحتفاظ بها طويلا، فضلا عن تقنية الطباعة التي تضمن ثبات ألوان الصورة لفترة طويلة من الزمن.

وفي المقابل، يمكن الاعتماد على طابعة الصور لمهام الطباعة العادية في أغلب الأحيان، وذلك بالحديث عن الاستخدام المنزلي، في حين لا يمكن للطابعة العادية أن تحل محل طابعة الصور.

وقد ساهم الانتشار الكبير للكاميرات الرقمية في زيادة الطلب على طابعات الصور مؤخرا، إذ يفضل بعض المستخدمين طباعة الصور التي يتم التقاطها بدلاً من مجرد الاحتفاظ بها في الكمبيوتر، وذلك لتعليقها في بعض جوانب المنزل.

إذاً، لنقل أنك عزمت على شراء طابعة للصور الرقمية، فما هي النقاط التي ينبغي لك التركيز عليها؟

غالبا ما يتم التركيز في طابعات الصور على الوسائط بقياس 10×15 سنتيمتر، وهو القياس الذي يشار إليه بالرمز a6.

تكون الطابعات التي تدعم هذا القياس صغيرة الحجم نسبيا، حتى أن بعض الشركات تصفها بأنها طابعات محمولة (portable)، ومنها طابعة كانون selphy es2 المزودة بمقبض لحملها، وطابعة إتش بي من طراز photosmart a646.

المشكلة في هذه الطابعات أنها لا تناسب طباعة المستندات العادية، لأن القياس a6 يعتبر صغيراً نسبياً لطباعة المستندات العادية مثل الملفات النصية، إلا أنها تعتبر مثالية للمصورين الجوالين.

وقد يرغب البعض بطباعة صور على وسائط بقياس a4 والتي تبلغ أبعادها 21×30 سنتيمتر تقريبا، أو حتى طباعة أوراق ومستندات عادية على أوراق بهذا القياس، وأمام هؤلاء خيارات عدة في هذه الحالة مثل طابعة إبسون من طراز stylus photo t50.

أما طابعات الصور من نوع a3 بقياس 30×42 سنتيمتر فلن نركز عليها كثيرا، لأنها أقرب إلى الاستخدامات المتخصصة منها إلى الاستخدام العادي.



دقة الطابعة

تكاد تكون دقة الطباعة العنصر الأبرز في تقييم جودة طابعة الصور، فهي التي تحدد مدى دقة التفاصيل التي ستظهر في الصورة، إذ يزداد وضوح التفاصيل بازدياد دقة الطابعة.

توفر كل الطابعات التي تنتمي إلى فئة طابعات الصور دقة عالية تبلغ 1200×4800 نقطة في الإنش على الأقل، وتصل هذه الدقة في بعض الطابعات إلى 2400×9600 نقطة في الإنش.

وتكفي عموماً الدقة 4800 للمستخدمين العاديين الراغبين بطباعة صورهم الرقمية بقايس a6 في المنزل، في حين يفضل المصورون المحترفون الحصول على طابعات بدقة أعلى قد تصل إلى 9600 نقطة في الإنش، وهي الدقة القصوى التي تم التوصل إليها إلى الآن في هذا المجال.



دور الحبر:

كلما ازداد عدد الألوان أو خراطيش الحبر cartridges المستخدمة كلما كانت دقة الصور الناتجة في الطباعة أفضل، وكانت خيارات الطباعة المتاحة أكبر، فمثلاً توفر الطابعات المزودة بحبر أسود لماع glossy وحبر أسود غير لماع matte إمكانية طباعة اللون الأسود اللماع والعادي، في حين لا يمكن للطابعات التي لا تحتوي على حبر أسود غير لماع طباعة هذا اللون.

وتوفر طابعات الصور الحديثة خراطيش حبر لا يقل عددها عن 3، ومن الأفضل البحث عن طابعات الصور التي توفر أكبر عدد من خراطيش الحبر فيها.

كما يؤثر عدد عبوات الحبر ink tanks على كلفة تشغيل الطابعة، إذ تنخفض هذه الكلفة مع ازدياد عدد عبوات الحبر، وذلك لغياب الحاجة إلى استبدال كافة الألوان عند نفاذ أحدها، وهو الأمر الذي يتكرر دائما في الطابعات الملونة.

ويزداد ثمن الطابعة مع ازدياد عدد عبوات الحبر المستقلة فيها والتي يمكن استبدالها فردي، في حين توفر هذه الطابعة في كلفة التشغيل أثناء الاستخدام على المدى الطويل.

ولا شك أن استخدام الأحبار الأصلية هو أمر أساسي للحصول على صور جيدة، فالأحبار المقلدة قد تمتزج مع بعضها بطريقة مختلفة مما قد يتسبب بعض الأحيان في حدوث تباين بين اللون الأصلي وذلك الذي يظهر عند الطباعة.

انتبه أيضا إلى مسألة السعر الإجمالي لعبوات الحبر، لأنها ستحدد أيضاً الكلفة التي ستترتب على استخدام الطابعة في المستقبل.



وسيط الطباعة:

قد تضيع كل الجهود التي بذلتها لطباعة صورك المفضلة سدى ما لم تختر النوع الصحيح من الأوراق أو وسائط الطباعة، لاسيما عند الحديث عن الصور الرقمية.

وتوفر شركات الطباعة وسائط تناسب نوع الحبر المستخدم في الطبيعة لتكون النتيجة الإجمالية جيدة، لذلك لا بد من استخدام هذه الوسائط أو الأوراق حصراً وعدم تجربة وسائط أخرى.

وتنقسم الوسائط التي يمكن طباعة الصور عليها إلى ثلاثة مجموعات رئيسية، الأولى هي الوسائط اللماعة (high glossy)، وينصح باستخدامها لطباعة الصور مع الأصدقاء أو العائلة، والمجموعة الثانية تضم الوسائط شبه اللماعة (semi glossy)، وينصح باستخدامها لطباعة الصور التي يتم تحميلها من الإنترنت أو ترد عبر البريد الإلكتروني، وتضم المجموعة الثالثة الصور غير اللماعة matte والتي يتم استخدامها في حالات خاصة جدا.

مزايا إضافية:

هناك بعض المزايا الإضافية في طابعات الصور التي تختلف درجة أهميتها وفقاً لاحتياجات كل مستخدم.

ومثلا توفر بعض طابعات الصور مزايا تجعلها أقرب إلى الطابعات المتعددة المهام all-in-one، ومن ذلك وظائف النسخ أو المسح الضوئي للمستندات، كما هو الحال في طابعات stylus tx700w من إبسون.

من المزايا الأخرى المفيدة في طابعات الصور قدرات التوصيل عبر الشبكة اللاسلكية (wi-fi) أو عبر تقنية بلوتوث blutooth إذ يمكن مثلا طباعة المستندات أو حتى أجراء عمليات المسح الضوئي دون الحاجة إلى التوصيلات التقليدية، وميزة الطباعة المباشرة من بطاقات الذاكرة عبر منفذ للتعرف على بطاقات الذاكرة والتي تتوفر مثلا في طابعة photosmart a646 من إتش بي، أو بتوصيل الكاميرا مباشرة مع الطابعة عبر منفذ بتقنية بيكت بريدج pictbridge، مما يتيح الاستغناء عن الكمبيوتر في مهام الطباعة السريعة.

وللراغبين بالطباعة على الأسطح الخارجية لأقراص cd أو dvd فهناك مجموعة من الطرز التي توفرها بعض الشركات مثل كانون تتيح الطباعة على الأسطح الخارجية لهذه الأقراص مباشرة.


هناك ميزة أخرى تكاد تكون أساسية في كل طابعات الصور، وهي شاشة المعاينة التي تتيح التعرف على الصورة قبل طباعتها، وفائدة هذه الشاشة تتمثل في التوفير في التكلفة، لاسيما مع السعر المرتفع نسبيا للوسائط المخصصة لطباعة الصور، إذ يمكن من خلال هذه الشاشة تجنب طباعة الصور غير المناسبة أو التي تحتاج إلى بعض التعديل أو التصحيح في الألوان، وكلما كان قياس الشاشة أكبر كلما كانت معاينة الصور أسهل.

أخيرا هناك سرعة الطباعة التي لم نركز عليها كثيراً، على افتراض عدم وجود قيود على الفترة الزمنية اللازمة للطباعة، وفي حال وجودها فالطابعات الأسرع بلاشك هي الأفضل.

نستعرض فيما يلي أحدث طابعات الصور التي وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط.



Canon mp560

تنتمي هذه الطابعة إلى فئة طابعات الصور الملونة المتعددة المهام all-in-one، إذ أنها توفر وظائف الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، كما أنها مزودة بإمكانية الطباعة على وجهي الورقة تلقائياً وفق خاصية auto duplex.

توفر هذه الطابعة إمكانية الطباعة على وسائط بقياس a4 أو a5 أو b5، أي أن بوسعك الاعتماد عليها لطباعة الصور والمستندات التقليدية على حد سواء.

تتمتع هذه الطابعة بأعلى درجات الدقة المتوفرة في هذا النوع من الطابعات، وتبلغ 2400×9600 نقطة في الإنش، وتتم الطباعة اعتمادا عل خمس أحبار أو ألوان مستقلة من خمس عبوات حبر منفصلة يمكن استبدال كل منها على حدة.

يمكن للطباعة التعامل مع أوراق الطباعة العادية plain paper أو الوسائط اللماعة الخاصة بالصور glossy أو الوسائط شبه اللماعة semi-gloss، أو حتى الطباعة على الوسائط غير اللماعة المخصصة للصور matte.

من المزايا الإضافية للطابعة وجود شاشة معاينة بقياس 2 إنش، ودعم الطباعة أو مسح الصور عبر الشبكة اللاسلكية wi-fi، إلى جانب قدرات الطباعة مباشرة من كافة بطاقات الذاكرة المستخدمة تقريبا، وأخيرا إمكانية الطباعة من الكاميرا مباشرة بتوصيلها عبر منفذ بتقنية بيكتر بريدج pictbridge.



Epson stylus tx650

كما هو الحال في طابعة كانون، تنتمي هذه الطابعة إلى فئة طابعات الصور متعددة الوظائف التي تتيح مهام الطباعة والنسخ والمسح الضوئي.

وتشبه هذه الطابعة في مواصفاتها ما توفره طابعة كانون، بدءاً من تعدد الوظائف، وانتهاء بإمكانية الطباعة على وسائط بمقاسات مختلفة بما فيها a4، مما يعني إمكانية الاعتماد على الطابعة بشكل تام لكافة المهام الطباعية اليومية، أي طباعة الصور والمستندات على حد سواء.

توفر الطابعة دقة تصل إلى 5760 نقطة في الإنش، ويتم الاعتماد على ستة خراطيش للحبر تضم اللون الأسود black والأزرق المخضرً cyan والأحمر الأرجواني magenta والأصفر yellow والأر\زرق المخضرّ الفاتح light cyan والأحمر الأرجواني الفاتح light magenta.

تدعم الطابعة كافة الوسائط الطباعية المستخدمة، سواء اللماعة glossy أو العادية.

تضم المزايا الإضافية للطابعة شاشة معاينة بقياس 2.5 إنش، وإمكانية التعرف على كافة بطاقات الذاكرة المستخدمة تقريبا للطباعة مباشرة منها، في حين تغيب عنها ميزة الاتصال بالشبكة اللاسلكية wi-fi، في حين تتوفر قدرات الاتصال بتقنية بلوتوث بشكل اختياري.



Hp photosmart a646

هذه الطابعة هي الوحيدة في هذه المجموعة التي توفر وظيفة طباعة الصور فقط دون أي مهام أخرى مثل النسخ أو المسح الضوئي، وبالتالي فهي لن تغنيك عن مهام الطباعة الأخرى التي تقوم بها الطابعة التقليدية.

وكما هو واضح، يقتصر دعم هذه الطابعة على الوسائط ذات القياس المناسب للصور 4×6 إنش، في حين لا يمكن طباعة مستندات كبيرة بقياس a4 مثلا، وبالتالي فستقتصر مهمة هذه الطابعة على التعامل مع الصور الرقمية فقط.

تبلغ دقة هذه الطابعة 1200×4800 نقطة في الإنش، وهي الدقة القياسية في طابعات الصور الصغيرة، وتكفي هذه الدقة عموما لطباعة الصور ذات القياس الصغير (4×6 إنش).

تعتمد هذه الطابعة على 3 خراطيش للحبر، في حين يمكنها الطباعة بصورة أساسية على الوسائط المخصصة لطباعة الصور.

يمكن معاينة الصورة قبل طباعتها اعتمادا على شاشة بقياس 3.45 إنش، كما يمكن الاستفادة من تقنية بلوتوث في التوصيل مع الأجهزة المختلفة للطباعة.

يمكن للطابعة التعرف على كافة بطاقات الذاكرة المستخدمة والطباعة مباشرة منها، وهي مزودة بميزة إزالة آثار العين الحمراء من الصورة.

توقيع - Diamond Heart



سبحان الله
.. الحمدلله .. لا اله الا الله .. الله اكبر



  رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 01:17 PM   #6
Diamond Heart
نجمه المدرسه
 
الصورة الرمزية Diamond Heart
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

رد اخر للاخ عبد المهيمن

خلاصة معرفتي بهذا المجال تجعلني أضع أمامكـ ثلاثة اختيارات

(( 1 ))
epson styles photo 895

بصراحه متفوقه بالنسبه لوضوح الصوره
وهى خصيصا للفوتو ومرفقاتها شاشهlcd وفتحه خاصه لكارد الكاميرا الديجتال
وتستعمل من غير ماتشبكها بجهاز الكمبيوتر لان لديها شاشه خاصه لعرض الصور والمقاسات وحجم الورق

(( 2 ))
epson stylus photo 950

فهي تطبع الصور بحدة الالوان التي تقارب الواقع 2880x1440 dpi .ومن ميزاتها انك تستطيع الطباعة على السيدي مباشرة وهناك سيديهات في السوق بيضاء مخصصة لهذا الامر . وكذلك وهذا المهم انك تستطيع استعمال ورق الصور العادية او الورق الملفوف كورق الفاكس لحد 10 متر وهذا يعني انك قادر على طباعة الصور مهما كان طول الصورة والطابعة تقطع لك الصورة لوحدها بعد انتهاء الطباعة .

(( 3 ))
epson styles photo 1290

وهذه يا أخي تمتاز عن السابقة بامتيازات قليلة تتمثل في الدقة والوضوح والامكانية اللونية ،،، لكن هذه الامتيازات لا تبدو واضحة ، ربما تبدو واضحة لكن في الصورة الكبيرة جداً ( الاعلانات التجارية في الشوارع 20متر x 15 متر )


يعني خلاصة الكلام أنصحك بطابعة epson ايبسون
اذهب للمعارض وشوف ميزات كل طابعة واختار اللي تناسبك وتناسب عملك وتناسب نقودك

توقيع - Diamond Heart



سبحان الله
.. الحمدلله .. لا اله الا الله .. الله اكبر



  رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 08:20 PM   #7
AREEG
اسطوره لن تتكرر
 
الصورة الرمزية AREEG
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

يارب اكون فعلا قدرت افيدك

  رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 10:05 PM   #8
عبد المهيمن
طالب متفوق
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

وأنا كمان يااارب فعلاً اكون قدرت أفيدك

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2011, 02:51 PM   #9
أبوألاء
طالب نشيط
افتراضي رد: استفسار حول البطاقات الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي أميرة الخيال والله استفدت من المعلومات التي قدمتيها لي فبارك الله فيك مرة أخرى
أختي Diamond Heart جزاك الله خيرا على التوجيه والدّال على الخير كفاعله وربنا يزيدك علم وينفعك به
أخي عبد المهيمن والله أشكرك على المعلومات القيّمة التي قدّمتها جعلها الله في ميزان حسناتك
[COLOR="Magenta"]خير الناس أنفعهم للناس[/COLOR]

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
البطاقات, الشخصية, استفسار


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google