مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > إستراحة نواعم للبنات فقط > حواء > صحة ورشاقة حواء

الملاحظات

صحة ورشاقة حواء صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


بشره ناعمة في الشتاء

صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2011, 01:37 AM   #1
Eman
كبار الأعضاء
فكرة بشره ناعمة في الشتاء


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتيت لكم بموضوع لقرب فصل الشتاء طبعا الاغلب يعاني من الجفاف ونقلت الموضوع للفائده

تعتبر العناية السليمة ببشرة الجسم أثناء فصل الشتاء من الأمور المهمة والضرورية، كونها تصبح أكثر عرضة للحرارة المنخفضة والرطوبة المتغيّرة والرياح القاسية، وبالتالي يزداد تأثّرها وحساسيتها بهذه العوامل. خبيرة تجميل تطرح أفضل الطرق التي يمكن اتّباعها في فصل الشتاء للحفاظ على بشرة بنعومة الحرير.


نوع الشرة في فصل الشتاء
تصبح البشرة الجافة حساسة جداً في فصل الشتاء، حيث يكثر احمرارها بسبب البرودة. أما البشرة الدهنية فتبدو لامعة، ومتفتّحة المسام وسميكة الملمس، عكس البشرة العادية التي تبدو ملساء، ناعمة ورطبة قليلاً، لأن نسبة وجود الماء فيها طبيعية وتتميّز بأنها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الإفرازات الدهنية.






تأثير الماء الساخن على البشرة في الشتاء
الماء الساخن مضرّ جداً بالجسم، حيث يعمل على جفاف الجلد وظهور القشور البيضاء. لذلك، يفضّل استخدام الماء الفاتر ثم البارد في نهاية الاستحمام لسدّ مسام البشرة، فالمياه الباردة تساعد على المعادلة بين حرارة الجسم وحرارة الجو عند الخروج من الحمام مباشرة وبالتالي تقلّل من جفاف البشرة و كذلك من الإصابة بمرض الإنفلونزا في الشتاء.


تمتعي بحمام بخار صحي أثناء الشتاء
دائماً ننصح بعمل حمام بخار للجسم أسبوعياً، لأنه يساعد على توسيع الأوردة ويزيد من تدفّق الدم في الجسم، ما يساعد على تغذية وترطيب الجلد، كما ننصح باستخدام مرطّب بصيغة الحليب لتدليك الجسم بعد حمام البخار.


تأثير نوع وخواص الصابون على الجسم في الشتاء
يجب الابتعاد عن الصابون المعطّر أثناء فصل الشتاء، لأنه يساعد على زيادة جفاف الجسم. لذا، يفضّل استخدام صابون الأطفال أو سوائل الاستحمام التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب أو المكوّنات المرطّبة.


نوع الزيت المناسب لبشرتنا
كثيرة هي أنواع الزيوت التي تعطي البشرة الملمس الناعم، إلا أنه يفضّل أثناء فصل الشتاء وضع الزيوت الجافة مثل زيت اللوز وزيت الزيتون، لأنها تترك دهوناً أكثر على البشرة خلافاً للزيوت النباتية.
وعلى الرغم من أن الزيوت تجدّد وتحمي البشرة، بفضل احتوائها على فيتامينات من فئتي «a» و«c»، إلا أنه لا ينصح باستخدامها يومياً. فالزيت رغم أنّه يغذّي البشرة، إلا أنه لا يمنحها الماء الضروري، فهو يريح طبقات البشرة السطحية ولكنه لا يعالجها بعمق. لذا، يفضّل استخدامه مرّة أو مرّتين أسبوعياً فقط.


المرطّب المناسب لبشرتك في الشتاء
هنالك أنواع من الكريمات، منها المصنوع من الزبد أو الزيت أو الشمع، التي يمكن استخدامها خاصة للمناطق الجافة مثل الركبة والكوع والساق، كونها تساهم في التعويض عن نقص زيوت الجسم، فضلاً عن أنها تقوّي الحاجز الدهني للبشرة وتحافظ على ليونته على مدار العام.


الطريقة الصحيحة لوضع الكريم على البشرة في الشتاء
لا بدّ من تدليك الكريمات بلطف شديد وحركات دائرية، خصوصاً على المناطق الجافة التي تحتوي على عدد قليل من الغدد الدهنية مثل الجزء العلوي من الذراعين والساقين والفخذين.


جنبي بشرتك جفاف الشتاء
هنالك العديد من العناصر التي تساعد على منح البشرة نعومة وحيوية، خصوصاً في فصل الشتاء ومنها اليوريا، وزبدة الشيا، التي تخترق الجلد بتركيبتها الخفيفة، والجليسرين أو الألونتين، ذات الخصائص المهدّئة والمليئة بالعناصر المغذّية والمرطّبة، والتي تناسب جميع أنواع البشرة. وينصح باستخدامها بشكل يومي بعد الحمام، فهي بصيغتها السائلة يمكن لجميع أنواع البشرة امتصاصها بسرعة من دون أن يبقى لها أي أثر دهني.


وبشكل عام، ينصح بشرب الماء على مدار العام، فتناول الماء لا يعتمد على وقت معيّن، بل يجب الإكثار منه، لأنه يعتبر عاملاً مهماً في الحفاظ على جلد صحي، حيث يفضّل تناول 8 أكواب من الماء يومياً، إلى جانب تبنّي نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات التي تعمل على مدّ البشرة بالنضارة والحيوية.


وننصح باستخدام قناع الليمون والجلسرين بنسب متساوية، ووضعه على الجسم لمدّة عشر دقائق، على أن يتم تكرار هذه العملية يومياً لمدّة أسبوع، وبذلك تتجنبي تشقق الجلد ويستعيد نعومته وملمسه الحريري من جديد.


بدائل لمستحضرات العناية من المنزل
يمكن استخدام زيت اللوز الصافي بعد الاستحمام، إضافة إلى زيت الزيتون الذي يدهن على الجسم لترطيبه وتغذيته، كما أنه يعالج مشاكل جفاف البشرة.


تحياتي

  رد مع اقتباس
قديم 26-10-2011, 01:17 PM   #2
Diamond Heart
نجمه المدرسه
 
الصورة الرمزية Diamond Heart
افتراضي رد: بشره ناعمة في الشتاء

فعلا الماء مهم جدا لنداره البشره و عدم جفافها

تسلمى لمسه على النصائح الغاليه

تحياتى لكِ

توقيع - Diamond Heart



سبحان الله
.. الحمدلله .. لا اله الا الله .. الله اكبر



  رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011, 08:10 AM   #3
ملكة على عرش الحب
طالب متفوق
 
الصورة الرمزية ملكة على عرش الحب

هواياتي :  التصميم وكتابه الخوطر
ملكة على عرش الحب مدهشملكة على عرش الحب مدهش
ملكة على عرش الحب غير متواجد حالياً
افتراضي رد: بشره ناعمة في الشتاء

تسلم الأيادي
ويعطيك ألف عآفيـــــة ...
ماننحــــرم من جديدك المميز..~

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google