مدرسة جرافيك مان  

ملحقات تصميم


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2012, 12:38 AM   #1
عبدالحي جمال
طالب متفوق
B12 اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


العوا: العصيان المدنى سيوقف مسار التحول الديمقراطي وتسليم السلطة

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


أسوان -
حذر الدكتور محمد سليم العوا -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- من الدعوات التي انطلقت من طلاب الجامعة الامريكية وعدد من القوي السياسية للعصيان المدني يوم 11 فبراير الجارى والتي وصفها بانها ستوقف مسار التحول الديمقراطي السليم وتسليم السلطة كاملة من المجلس العسكري إلي سلطة مدنية منتخبة خلال ثلاث اشهر من الان مضيفا "أن هؤلاء هم الطرف الثالث كما وصفهم لانه يريدون لمصر الفوضي والعودة الي نقطة الصفر".
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى عقد مساء الثلاثاء باسوان فى ختام برنامج زيارته للمحافظة.
واعتبر العوا أن انتخابات رئاسة الجمهورية بانها المشهد الاخير لاستلام السلطة من المجلس العسكري وسنقول له شكرا اديت ماعليك وعد الي ثكناتك.
ووجه دعوة إلي الشعب المصري لعدم الاستجابة لدعوات العصيان المدني واعتبرها مؤامرة تحاك ضد مصر من قبل ثلاث قوي ضالعون في الأحداث التي وقعت مؤخرا أولهم سجناء طرة الذين تم تفريقهم مؤخرا في زنزانات مختلفة وهم كانوا العقل المدبر لهذه الأحداث، والطرف الثاني هم المجموعة التي تلقت اموالا من الخارج وتم إنفاقها داخل البلاد دون معرفة خط سيرها، والطرف الثالث هو إسرائيل.
واضاف ان المجلس العسكري ادي ماعليه بكل امانة نافيا الاتهامات التي وجهت اليه بانه عميلا لنظام مبارك واعتبر انهم اجتهدوا علي قدر امكانياتهم واصابوا في العديد من المواقف والقضايا الوطنية.
وطالب الشعب الانتظار للمدة المتبقية للمجلس العسكري لمدة 3 اشهر من اجل افساد كافة محاولات الوقيعة والفتن التي تحاك بمصر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بدء فرز الاصوات فى إنتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لـ"الشورى"
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


القاهرة
أغلقت لجان الاقتراع ابوابها في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء ، فى إنتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لإنتخابات مجلس الشورى والتى جرت اليوم فى 13 محافظة من محافظات الجمهورية فيما ستستمر الإنتخابات غدا فى محافظتى المنوفية وقنا على القوائم الحزبية فى ضوء حكمين قضائيين بإضافة قوائم حزبية جديدة لخوض الإنتخابات فى المحافظتين .
وبدأت على الفور عمليات فرز أصوات الناخبين على المقاعد الفردية بداخل مقار اللجان الفرعية , وذلك تمهيدا لإرسال نتائج الإنتخابات إلى اللجان العامة لإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات تمهيدا الإعلان النتائج .
وصرح المستشار يسرى عبدالكريم رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات بأن كافة اللجان الإنتخابية شهدت إنتظاما منذ الصباح الباكر حيث قام القضاة رؤساء اللجان الفرعية للانتخابات بفتح أبوب اللجان للاقتراع من الساعة الثامنة صباحا بحضور ممثلين عن المرشحين .
وأكد أن العملية الإنتخابية مرت بإنتظام وسلام ولم يحدث فيها ما يعكر صفوها .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
صباحي: فتح باب الترشح للرئاسة خطوة إيجابية ينقصها ضوابط كثيرة
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012

اخبار مصر -
قال حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى بيان عن لقائه مع الاعلامي عمرو الليثي في برنامج (90 دقيقة) مساء الاثنين إن قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بفتح باب الترشح يعد خطوة إيجابية، لكن ينقصها ضوابط كثيرة لا تزال غير معروفة، مثل فترة الترشح و موعد إجراء الانتخابات و إصدار قانون الرئاسة، بعد مراجعته واعتماده من مجلس الشعب.
وأضاف صباحى أن التبكير بموعد انتخابات الرئاسة، وإعلان جدول زمني واضح لتسليم السلطة، يبعث نوعا من الطمأنة للمصريين، وذكر أنه سبق له المطالبة بفتح باب الترشح للرئاسة في 11 فبراير، لما لذلك التاريخ من دلالة، وهو أنه اليوم الذي شهد تنحي الرئيس المخلوع عن الحكم، على أن يكون هو اليوم نفسه الذي يُفتح فيه الباب أمام المصريين للترشح للرئاسة وبدء خطوات اختيار رئيسهم المنتخب.
وجدد صباحي الحديث عن مبادرته لحل العديد من الأزمات الراهنة، وفي مقدمتها أزمة تسليم السلطة للمدنيين وقال "أقترح أن يتم تشكيل مجلس رئاسي مدني مُشكل من 4 أعضاء مدنيين يتم اختيارهم بالتشاور بين الميدان والبرلمان، وعضو يختاره المجلس العسكري، من بين أعضائه، ويصدر قرارا من البرلمان بذلك المجلس، لإزالة المخاوف من صياغة الدستور، وإجراء الانتخابات الرئاسية، في ظل الحكم العسكري.
وأوضح أن المجلس الرئاسي المدني، إنقاذ للعلاقة بين الجيش والشعب،التي تعمقت بسبب أخطاء المجلس العسكري، وفي الوقت نفسه سيظل المجلس العسكري شريكا في السلطة لكن غير منفرد بها.
كما طالب صباحي وزارة الداخلية بوقف إراقة الدماء في محيط وزارة الداخلية، والزام المتظاهرين بسلمية التظاهر في ميدان التحرير، لأن دماءهم غالية، وأيضا حتى لا تفقد الثورة تعاطف المصريين معها.
ولفت إلى أن حلف "البلطجية والداخلية" الذي قمع المصريين قبل الثورة له يد فيما يحدث حاليا من أحداث فوضى وسطو مسلح، وهو أيضا كان الدعامة الأساسية لمشروع التوريث.
وقال صباحي إن من قاموا بموقعة الجمل هم من دبروا مجزرة بورسعيد، وأن كل من لهم مصالح مع النظام السابق يقاومون الثورة، ولا يجب على المجلس العسكري السكوت عليهم أو مجاملتهم على حساب الشعب، لأنه مسؤول مسؤولية سياسية مباشرة عن كل نقطة دم تسيل لأنه هو الذي يحكم ويدير شؤون البلاد.
وأكد صباحى أنه يرفض أن يكون نظام الدولة الجديدة "برلمانيا"، وأنه يؤيد الجمهورية الرئاسية، بشرط تقليص صلاحيات الرئيس، في الدستور، ولفت إلى أن الدستور الذي أسقطته الثورة، لم يحتو على مواد لمحاسبة الرئيس، وأن ذلك لم يعد مقبولا لدى المصريين.
وأشار صباحي الى ان العلاقة بين الرئيس القادم والقوات المسلحة سيتم تحديدها في الدستور الجديد، وإذا افترضنا بقاء المواد التي تضبط تلك العلاقة في الدساتير السابقة، فإن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، والجيش هو ملك للشعب، وهى القيمة التي سيحرص عليها أى رئيس قادم، لما للجيش المصري من تاريخ ومكانة كبيرة وثقة في نفوس المصريين.
واعتبر صباحي أن وقوف المجلس العسكري مع الثورة قد يغفر لهم ما تقدم من ذنبهم، لكن لا يغفر ما تأخر، خصوصا بعد سقوط شهداء، بسبب إدارتهم السياسية الفاشلة للمرحلة الانتقالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استقالة نقيب الفلاحين من "الاستشارى" وتعيين نقيب الإجتماعيين أمينا عاما


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


أخبار مصر-
أعلن محمد برغش نقيب الفلاحين وعضو المجلس الاستشارى الثلاثاءعن تقديمه لاستقالته، مشيرا إلى أنه سيضعها أمام المجلسالعسكري بسبب عدم الاهتمام بمشكلة تكدس محصول القطن.
إلا أن محمد الخولى، المتحدث الإعلامى باسم المجلس الاستشارى أكد - فى المقابل- على اهتمام المجلس بمشكلة الفلاحين، مشيرا إلى أن 55 مليون فلاح يواجهون مشكلة تكدس كميات من المحصول، والحكومة والمسؤولون عن القضايا الزراعية مطالبين بشرائها حتى لا يساق هؤلاء الفلاحين لساحات القضاء لتراكم الديون عليهم وعدم القدرة على بيعها.
كما أعلن -فى اجتماع الثلاثاء- أن المجلس قرر تعيين أسامة برهان نقيب الاجتماعيين وعضو المجلس الإستشارى أمينا عاما للمجلس، عقب استقالة الفقيه الدستورى محمد نور فرحات من المجلس وخلو منصب الامين العام.
وعبر الخولى -فى الاجتماع الأسبوعى للمجلس- عن تقدير المجلس للاستجابة السريعة من المجلس العسكرى لسرعة فتح باب الترشح لباب الإنتخابات الرئاسية فى 10 مارس.
وطالب المجلس بضرورة كشف المخططات الشريرة التى تحاك ضد مصر، مناشدا جهات التحقيق بسرعة اظهار الحقائق فى مذبحة بورسعيد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسن حمدى لأهالى الضحايا: دم شهداء الأهلي لن يضيع هدرا


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


القاهرة -
عقد مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى مساء الثلاثاء جلسة خاصة مع أهالى وأسر شهداء أحداث بورسعيد، تم خلالها تبادل جميع الآراء والمقترحات التى تساعد فى الحصول على حق الشهداء وعدم إهدار دماء كل من راح غدرا فى فاجعة هى الأبشع على مستوى الرياضة فى العالم.

وأوضح النادى الاهلى على موقعه أن الجلسة بدأت بالدعاء لأرواح الشهداء أن يتغمدهم الله برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، ويمن بالشفاء على كل مصابى الحادث الأليم، ثم دقيقة حداد على أرواح شهداء الأهلى والرياضة المصريةـ ثم تحدث الكابتن حسن حمدى لأسر الشهداء مؤكدا لهم تعازيه وتعازى مجلس إدارة الأهلى وجميع العاملين بالنادى، مشيرا إلى أن الحزن يخص الجميع والمأساة التى مرت على الكرة المصرية هى مأساة كل العالم يشاركنا فيها أحزانه على فراق شهداء النادى.

وأكد حمدى على أن الأهم الفترة القادمة وهو الأساس الذى يسعى اليه مجلس الإدارة الحصول على حقوق كل الشهداء وأول هذه الحقوق هى محاسبة كل من تسبب فى إحداث هذه الجريمة البشعة سواء بالإهمال والتسيب أو عدم أداء الواجب وعلى أن الأهلى لن يصمت ولن يترك حقوق الشهداء، وقال "أن دمهم فى رقبتى بصفة شخصية وفى رقبة كل أعضاء مجلس الإدارة".

وأوضح أن هناك لجنة قانونية تتولى إدارة الملف قانونيا ولديها كل المستندات والشهود من أولادنا الذى نجوا من الكارثة.

وأضاف رئيس مجلس ادارة النادى نحن كنادى الأهلى رقباء على تحقيقات النائب العام ولجنة تقصى الحقائق وسوف نبحث ونتابع كل التحقيقات من أجل انتزاع حق دم الشهداء حتى نصل للمجرمين الحقيقيين ولا يضيع دع شهدائنا هدر.

وخلال الجلسة استلمت اللجنة القانونية بالنادى أسماء وشهادات وفيات الشهداء وطالب المستشار محمود فهمى أولياء الأمور وأسر الضحايا بعمل توكيلات رسمية بأسمه وبأسم المستشار رجائى عطيه لتولى الأمور القانونية أمام كل الجهات.

وشرح المستشار أكثم بغدادى المستشار القانونى بالنادى أهمية الحصول على هذه التوكيلات فى أقرب فرصة وأن هناك مكتب توثيق داخل النادى يمكن من خلاله عمل هذه التوكيلات.

ثم طلب حسن حمدى من أولياء أمور الشهداء تشكيل لجنة من بينهم لمتابعة كل المجريات الخاصة بالحصول على حقوق أبنائهم من كل الجهات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجلس الشعب يوافق على تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012
القاهرة -
وافق مجلس الشعب على تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري، وذلك بناء على بيان أدلى به النائب محمد السعيد إدريس رئيس لجنة الشئون العربية بالمجلس دعا فيه إلى قطع العلاقات بين المجلسين ما لم يوقف النظام السوري ممارسات العنف ضد المتظاهرين ويحقق التغيير المطلوب في بلاده.

وكان البيان الذي تلاه النائب محمد السعيد إدريس قد دعا إلى مطالبة الحكومة المصرية بتبني موقف واضح وسياسات فعالة من الثورة السورية بما يتوافق مع كل ما تمليه الثورة المصرية من واجبات قومية لدعم الشعب السوري وإدانة جرائم النظام السوري واعتماده على الحل الأمني دون السياسي وخضوعه لابتزاز جماعات المصالح والدعوة لوقف العنف ضد الثوار.

كما طالب البيان بالحرص على الاستمرار في سلمية الثورة السورية ورفض كل اقتتال داخلي والحيلولة دون وقوع حرب أهلية والإسراع في بلورة حل عربي فعال يكون قادرا على الانتصار لإرادة الشعب السوري.

ودعا البيان إلى العمل بدأب لتوفير دعم مادي ومعنوي دولي تحت مظلة الجامعة العربية وإدانة كل أشكال العنف حفاظا على سلامة الشعب السوري، كما دعا لتجميد العلاقات بين مجلس الشعب المصري والسوري ردا على العنف المستخدم إذا لم يستجب النظام السوري للدعوات لوقف العنف والتغيير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزير الداخلية ينفي استخدام الخرطوش وتوصية برلمانية بسحب الثقة منه

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012

القاهرة -
أكد محمد ابراهيم وزير الداخلية ان قوات تأمين وحراسة وزارة الداخلية لم تستخدم الا قنابل الغاز المسيل للدموع ولم تطلق الخرطوش أبدا منذ بداية الأحداث أمام وزارة الداخلية ، فيما حملت اللجنة المشكلة من جانب مجلس الشعب وزير الداخلية مسئولية مقتل واصابة المتظاهرين حول محيط وزارة الداخلية , وطلبت سحب الثقة منه.
وطالب بيان اللجنة , الذى تلاه أسامة ياسين رئيس لجنة الشباب أمام جلسة الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور سعد الكتاتنى بضرورة اعادة هيكلة وزارة الداخلية , و التوقف فورا عن استخدام العنف مع المتظاهرين .
وأكد بيان اللجنة ضرورة الالتزام بسلمية التظاهر والاعتصام وعدم مهاجمة كافة مؤسسات الدولة وعلى المتظاهرين العودة فورا الى ميدان التحرير و الالتزام السلمى بالتظاهر.
وشدد على سرعة اصدار تشريع يكفل حق التظاهر والاعتصام السلمى , وتفعيل القانون الخاص بتجريم حمل الاسلحة النارية و البيضاء.
واوصي البيان بنقل وزارة الداخلية من مكانها الحالى الى مكان آخر نظرا لضيق السكان فى محيط وزارة الداخلية بهذه الأحداث .
كان وزير الداخلية قد قال ابراهيم فى بيان له أمام جلسة مجلس الشعب اليوم "انه فى يوم 2 فبراير وردت الينا معلومات بأن هناك من يخطط للهجوم على الوزارة وبعض المراكز والأقسام، وتم التأمين بعد ان وصل عدد المتظاهرين الى 8 الاف متظاهر ولم نهاجمهم أبدا".
وأضاف انه "عند وصول المتظاهرين الى مسافة 15 مترا طالبناهم بالرجوع الى ميدان التحرير دون جدوى واضطررنا الى استخدام قنابل الغاز " مشيرا الى انه تم اخطار النائب العام بذلك حتى يكون عملنا قانونيا".
و" انه بالامس كان اليوم هادئا لعدم تعرض القوات للحجارة من قبل المتظاهرين ورغم ذلك استمرت عمليات الكر والفر وقواتنا متمركزة عند المبنى".
وأشار الى ان أعداد المتظاهرين وصلت الى 9 الاف عقب صلاة الجمعة الماضية واطلقنا الغاز وأصيب عدد من قواتنا بطلقات خرطوش وانه اتصل ببعض الروابط الرياضية والسياسيين ورجال الدين للتدخل ولم يوفقوا.
وأضاف.. "اننا أقمنا سواتر اسمنتية فى الشوارع المؤدية للوزارة لمنع الاحتكاك ورغم ذلك تعرضنا للحجارة والمولوتوف".. مؤكدا انه لايريد ان يتعرض متظاهر او رجل شرطة للاصابة.
وقال وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم فى بيانه ان هناك ضباطا يقدمون للمحاكمة لانهم يدافعون عن منشآت الدولة , واذا لم يقوموا بذلك نتهمهم بالتقصير.
وكشف ان 273 رجلا من رجال الشرطة أصيبوا فى المواجهات مع المتظاهرين , وألقى القبض على 243 متهما وضبط معهم جنازير حديدية ومخدر البانجو وأقراض مخدرة ومولوتوف وأسلحة بيضاء.
وأوضح ان أهالى منطقة عابدين ألقوا القبض على شابين لأنهما أطلقا الخرطوش ولكنهما تخلصا من السلاح وسط المتظاهرين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

تأجيل محاكمة مبارك للأربعاء للاستماع لدفاع حسن عبد الرحمن
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012

القاهرة -
أرجأت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة الثلاثاء برئاسة المستشار أحمد رفعت قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة يناير من العام الماضي, والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك, ووزير داخليته حبيب العادلي, و6 من كبار مساعديه - إلى جلسة الغد لبدء الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق.
وانتهت المحكمة اليوم من سماع مرافعة هيئة الدفاع عن اللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة الأمن العام, حيث طالب الدفاع عنه ببراءته من كافة الاتهامات المنسوبة إليه استنادا إلى عدم ارتكابه لها..ودفع محامي فايد إلى عدم وجود نية مسبقة أو مبيتة لارتكاب وقائع قتل المتظاهرين المسندة لموكله وبقية المتهمين, مشيرا إلى أن جريمة القتل العمد يلزم لوقوعها وجود قصد جنائي خاص ونية مبيتة لقتل شخص بعينه, في حين أن القتلى في القضية ليس لهم أي سابقة معرفة أو صلة شخصية بالمتهمين.
واعتبر ان موكله ليس له أي دور على مسرح الأحداث أثناء الثورة, موضحا أن عدلي فايد لم يشترك سواء بالايعاز أو الايحاء وأن أقوال جميع الشهود في القضية توضح بجلاء أن الأوامر الصادرة عن العادلي لمساعديه ومنهم إلى مرؤوسيهم, كانت بعدم استخدام القوة والعنف, وكانت قاصرة على الانتشار السريع وضبط النفس وحسن معاملة المتظاهرين.
ونفى دفاع فايد أن يكون موكله قد أصدر أية تعليمات لمرؤوسيه بقتل المتظاهرين, مشيرا إلى أن إجمالي عدد الضباط الذين كانوا يأتمرون بأمر موكله 1073 ضابطا فقط, وأن محل خدمتهم لا علاقة له بفض الشغب أو التعامل مع المتظاهرين..وقال الدفاع إن عدلي فايد انحصر عمله في الشئون الإدارية فقط, وأن كافة الكتب الدورية الصادرة منه كانت تنبه على الضباط بحسن معاملة المواطنين, مشددا على عدم وجود سبق إصرار أو نية مسبقة لارتكاب الوقائع المسندة إليه.
وانتقد دفاع عدلي فايد قيام النيابة العامة بإحالة بلاغات جديدة تتعلق بقتل وإصابة متظاهرين أثناء أحداث ثورة يناير إلى المحكمة, بعد صدور أمر الإحالة من النيابة.. مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يجوز قانونا, باعتبار أن القضية منذ صدور أمر الإحالة انتهى دور النيابة فيها بالإضافة أو الحذف وأن الأمر متروك برمته لهيئة المحكمة, فضلا عن عدم إطلاع الدفاع على مضمون تلك البلاغات الإضافية.
واستعرض الدفاع عددا من وقائع الإصابات التي لحقت بالمتظاهرين الذين وردت أسماؤهم في القضية مشيرا إلى أن تلك الإصابات جرت أمام أقسام الشرطة على نحو يتناقض مع ما ذكرته النيابة بأن القضية تقتصر على أعمال القتل والإصابة التي جرت في ميدان التحرير وبقية الميادين والساحات العامة بالمحافظات.
وأنحى دفاع عدلي فايد باللائمة على ما أسماه "الإعلام الخارجي الموجه في إشعال العداء ضد كل ما هو ينتسب إلى الشرطة".. مشيرا إلى أن أحداث الثورة شابتها استفزازت وأعمال عنف ضد الضباط وجنود الشرطة, فضلا عن وجود "عناصر أجنبية تدربت بالخارج لإشاعة الفوضى واستهداف الشرطة وإضعاف روحها المعنوية".
واعتبر المحامون عن فايد, أن النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة تحت وطأة ضغوط الرأي العام والإعلام, لافتا إلى أن العديد من الوقائع المتعلقة بالمصادمات بين الشرطة والمتظاهرين كانت تقوم على حق الدفاع الشرعي عن النفس والمال بالنسبة للشرطة, ضد أعمال الحرق والتخريب التي طالت المنشآت الشرطية, واستهداف الضباط.
واستطرد قائلا: "إن وصف المظاهرة بأنها سلمية يتنافى مع ما جرى من حق لمعظم أقسام الشرطة..والنيابة من جانبها كان عليها أن تقدم الشرائط والمقاطع المصورة لعمليات التخريب وإضرام النيران بالأقسام والمراكز والمركبات الشرطية, ومنع سيارات الإطفاء من الوصول لإخماد الحراق, وإلقاء الجنود بنهر النيل, وغيرها.. كيف لا نطلب من ضباط الشرطة ألا يدافعوا عن أنفسهم ومنشآتهم ضد المخربين".
وقال الدفاع "إن من شرعوا في حرق أقسام الشرطة وسرقة السلاح منها ليسوا بمتظاهرين سلميين"..مستشهدا بأقوال عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق والذي كان قد قال بوجود عناصر أجنبية تدربت في الخارج ودخلت إلى مصر أثناء أحداث الثورة وساهمت في إشعال الفوضى.
كما اتهم الدفاع جمعيات حقوق الإنسان والمنظمات المدنية التي تتلقى تمويلا من دول أجنبية بانها تنفذ أجندات لصالح جهات خارجية وضد مصالح الشعب المصري, مشيرا إلى أن تلك المنظمات تتلقى ملايين الدولارات لكل منها ليس من أجل صالح المواطن المصري, وإنما لتنفيذ أجندة الولايات المتحدة الأمريكية ومخطط الشرق الأوسط الجديد.
كانت الجلسة قد انعقدت صباح اليوم بمقر اكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ، بدون حضور الرئيس السابق حسنى مبارك ، وذلك للمرة الأولى منذ بدء جلسات محاكمته في 3 اغسطس من العام الماضي.
ولدى إثبات المستشار أحمد رفعت حضورالمتهمين في بداية الجلسة طلب من أمين سر المحكمة ان يثبت في محضرالجلسة أن المتهم الأول في القضية محمد حسني السيد مبارك لم يتمكن من الحضور نظرا لسوء الاحوال الجوية , حيث ذكرت جهات الأمن المسئولة تعذر وصول مبارك أمام المحكمة اليوم وانه يجوز استمرار اجراءات المحاكمة لبقية المتهمين .
وفيما يتعلق به في غيبته يقوم محاموا الدفاع عنه بإعلامه بما دار في الجلسة التي لم يتسن له حضورها وبما جرى فيها من إجراءات ومرافعات واثبتت المحكمة حضور بقية المتهمين في القضية من محبسهم وهم كل من علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي و مساعديه الستة احمد رمزي رئيس قوات الامن المركزي السابق وعدلي فايد رئيس مصلحة الامن العام السابق وحسن عبد الرحمن
رئيس جهاز مباحث امن الدولة السابق واسماعيل الشاعر مدير امن القاهرة السابق واسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق وعمر الفرماوي مدير امن 6 اكتوبر السابق .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
المراقبون الجويون يرفضون دعوات العصيان المدني وتعطيل العمل


اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2012


القاهرة -
أكد المراقبون الجويون الثلاثاء رفضهم أية دعوات دعت إليها بعض الحركات والقوى السياسية التي تنادي بعصيان مدني يوم 11 فبراير الجاري وأعلنوا انتظامهم في العمل يوم السبت القادم دون أي تعطيل لمصالح العمل .
وقال المراقبون الجويون "إن الدعوة للعصيان ما هى إلا خروج على النظام العام للأمة , وسبب لهدم في كيان الدولة لما في ذلك من تأثير سلبي على الإنتاج والدخل القومي , والذي بدوره يؤثر على معدل النمو الاقتصادي بزيادة الخسائر وتأثيره المباشر على السياحة والطيران المدني".
من جانبه , قال الكابتن محمد الدسوقي كبير المراقبين "إننا مع سلمية الثورة وأنه من الأفضل التمسك بطرق المفاوضات والحوار لتحقيق كل المطالب المشروعة" ..مضيفا أن العصيان المدني يعد عملا تخريبيا في الوقت الحالي بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.






الي اللقاء في اخبار مصرية جديدة قدمها لكم عبدالحي جمال

 
قديم 10-02-2012, 02:05 PM   #2
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

يسلمو على الاخبااار المتميزه

ويرجى نقل الموضوع اللى منتدى الاخبار

تحياتى للجميع

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by جرافيك مان
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google