مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


الوطنيه والوطن

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2012, 02:06 PM   #1
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
New Asa الوطنيه والوطن


هذا الموضوع الى كل من احس ان حبه
وانتماءه لبلده ليس على مايرام




قيل لاحد الحكماء "بأى شيء يعرف وفاء

الرجل دون تجربة واختبار؟

قال بحنينه إلى وطنه وتلهّفه على ما مضى

من زمانه"
وقيل لأعرابى "أتشتاق إلى وطنك؟ فقال:
كيف لا أشتاق إلى رمله

فقد كنت حنين ركامه، ورضيع غمامه"
ونعرف قيمة الأوطان عند فراقها
فمن شدة تعلق محمد رسول الله صلى الله
عليه وسلم بمكةقال يناجيها فى حديث مؤثر

حزين "والله إنك لخير أرض الله وأحب

أرض الله إلى الله، ولولا أنى أخرجت منك ما

خرجت".
وقال عمر بن الخطاب "لولا حب الوطن لخرب بلد السوء"
والحكيم أفلاطون يقول
"نحن لم نولد من أجل أنفسنا بل من أجل وطننا"
وعلى هذا المسار يقول "هايل"
"الانسان ملك وطنه، كما هو ملك أمه فحب

الوطن يبتدئ من حب الأسرة"
ويحصر "فولتير" الوطن الحر بالمواطنين
الأحرار "لا وجود لوطن حر إلا بمواطنين أحرار"
أما "لافونتان" فله رأى فى حسن خدمة
الوطن بقوله

"من يحسن خدمة وطنه يستغنى عن النسب"
و المثل الحبشى يقول "الوطن قبل الروح لأنه مقرّ راحتك"
ولهذا نجد "روبرت ج.انغرسول" يقيس مدى
حب الانسان لوطنه بقوله

"إن من يكافح ليجعل وطنه أفضل يحب وطنه أفضل من سواه"
ويقابل هذا قول "اللورد بايرون" "إن من لا يحب وطنه لا يمكن أن يحب شيئا"
ومن هنا كان قول "دنييل ومستر" "ليكن هدفنا وطننا بأسره، ولا شيء غير الوطن"
و هناك مقولة انكليزية تقول
"وطنى سواء أكان على حق أم على خطإ فإنه يبقى وطني".
(المقولة دى مهمة لينا جدا كمصريين )
فلماذا نحب وطننا؟
ومن هو الوطنى الحقيقى؟
أجابت عن ذلك الأمثال والحكم اللاتينية فقالت
"نحب وطننا لا لأنه عظيم.. بل لأنه لنا"

و"الوطن للمواطنين أمّ مشتركة"

و"ليس لأحد أن يتنصل من وطنه أو يتخلى

عنه".
وجاء فى خطبة لخطيب إغريقى قديم
قال فيها "إن الوطن قد يدعوك إلى

بذل دمك دفاعا عنه، وتستجيب، والناس

تسمى هذه الاستجابة بالتضحية الكبرى،

ولكن هناك تضحية يطلبها منك الوطن أصعب

منالا، تلك تربية النفس وتنمية كل المواهب

التى هى فيك، كل عزيزة كل كفاية، كل مقدرة

ليلا ونهارا، صيفا وشتاء، من عام لعام حتى

تبلغ من المعرفة والخبرة فى أدب أو فن أو

علم أو سياسة، أو دين، تلك المنزلة التى

تؤهلك لتعطى لأهلك، أهل بلدك، خير ما

يعطيه الشخص النابه من عمل جليل أو حكم

سديد.إن بذل دمك فى سبيل وطنك،ألم

ساعة ولكن تحضير نفسك يحتاج إلى مشقة

تبذلها فى العشرات من السنين لتكون أهلا

لخدمة وطنك فى جلائل الأمور".
ويحذو "زكى المهندس" هذا الحذو بقوله "إن
الوطنية الحقة ليست شيئا آخر سوى

التضحية ونكران الذات فى سبيل الجماعة،

إنها التضحية بالغايات الشخصية والمطامع

الذاتية لخير الآخرين، فالرجل الذى يربح ثروته

على حساب الفقراء واليتامى والأرامل

والرجل الذى يحاول أن يرقى على أنقاض

هدم الآخرين كل أولئك أنانيون بعيدون عن

الوطنية، ولكن "الوطني" حقا هو الذى يغنى

وطنه ويسعد قومه، هو الذى يسعى فى

اخلاص ونزاهة إلى فتح أبواب الفرص أمام

قومه، هو الذى يصبح فى المجتمع الذى

يعيش فيه أذنا للأصم ولسانا للأبكم، وعينا

للكفيف،يأخذ بيدهم ويدافع عن صوالحهم".
وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
"أبلغوا حاجة من لا يستطيع إبلاغ حاجته، فمن

أبلغ سلطانا حاجة من لا يستطيع

إبلاغها ثبّت الله تعالى قدميه على الصراط

يوم القيامة"

رواه الطبراني.
وفى حديث ابن المبارك "إذا أردت أن تفعل
أمرا فتدبر عاقبته فإن كان خيرا فأمضه وإن

كان شرا فانته"
وفى حديث "من عامل الناس فلم يظلمهم،
وحدثهم فلم يكذبهم فهو ممن كملت مروءته

وظهرت عد الله ووجبت أخوته"
وفى حديث عمرو بن مرة "ما من إمام أو وال
يغلق بابه دون ذوى الحاجة والخلة والمسكنة

إلا أغلق الله أبواب السماء دون خلته وحاجته

ومسكنته".
وفى حديث أبى هريرة "عليك بالبر فإن صاحب
البر يعجبه أن يكون الناس بخير وفى خصب"
وعن على بن أبى طالب "رأس العقل بعد
الدين التودد إلى الناس واصطناع الخير إلى

كل بر وفاجر"
وعن جابر "خير الناس أنفعهم للناس"
وعن ابن عمر "الخير كثير وقليل فاعله"
ندعو الله أن يكثر من المصلحين الخيّرين
لوطننا
ولهذا يجب علينا ان بدأ التحسين من انفسنالتتحسن بلادنا ويتحسن ولاة امورنا
فكما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم

" كيفما تكونوا يولى عليكم "
ولا نصدق كل من يدعى الوطنية لان البعض
يستخدمها لمصالح شخصية والبعض الاخر

يستخدمها للفساد وحجته هى حماية الوطن فكما قال

اوسكار وايلد

"الوطنية هى فضيلة الفاسدين"




توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
قديم 21-02-2012, 08:59 PM   #2
الموهوب1
طالب جديد

هواياتي :  الرياضه والفوتوشوب
الموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل
الموهوب1 غير متواجد حالياً
افتراضي

موضوع جميل وطرح رائع

تسلم ايدك على كرسبو على الموضوع

تقبل مرورى

  رد مع اقتباس
قديم 21-02-2012, 10:13 PM   #3
karema1
عضوه
افتراضي

كرسبو
ليس هناك اروع من حب الوطن
فحب الوطن كالدم يسري في العروق
كالهواء الذي نستنشقه
ما اجمل واغلى من الوطن

جزاك الله خيرا كرسبو
وبارك الله فيك

  رد مع اقتباس
قديم 22-02-2012, 05:14 PM   #4
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

تسلمhawsalek على مرورك الراائع

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
قديم 22-02-2012, 05:16 PM   #5
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

تسلمى Nehal

على مرورك

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2012, 01:49 AM   #6
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

ولهذا يجب علينا ان بدأ التحسين من انفسنالتتحسن بلادنا ويتحسن ولاة امورنا


صدقت اخي

طرح في منتهي الجمال

بارك الله فيك

  رد مع اقتباس
قديم 14-03-2012, 05:18 PM   #7
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

تسلميلى يا أيـــمى

على مرورك الرائع

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
قديم 14-03-2012, 05:38 PM   #8
pro sony
طالب متفوق

الإقامة :  مصر.. ام الدنيا ..
هواياتي :  فنون القتال وفن التصميم
pro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدودpro sony مبدع بلا حدود
pro sony غير متواجد حالياً
افتراضي

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

مصر يا أم البلاد انت غايتي والمراد

وعلى كل العباد كم لنيلك من أياد

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

مصر انت أغلى درة فوق جبين الدهر غرة

يا بلادي عيشي حرة واسلمي رغم الأعادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

مصر يا أرض النعيم سدت بالمجد القديم

مقصدي دفع الغريم وعلى الله إعتمادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي و فؤادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي

مصر أولادك كرام أوفياء يرعوا الزمام

سوف تحظى بالمرام بإتحادهم وإتحادى

بلادي بلادي بلادي لك حبي و فؤادي

بلادي بلادي بلادي لك حبي و فؤادي

  رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 02:35 PM   #9
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

تسلم مقاتل على مرورك

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 03:39 AM   #10
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

كلمات رائعه

راقت لي

ميرسي يافنان

  رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 08:47 PM   #11
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

تسلميلى يا أيمــى

كلاكيت تانى مــره

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google