مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


اخبار مصر اليوم 11/2/2012

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2012, 09:50 PM   #1
عبدالحي جمال
طالب متفوق
B8 اخبار مصر اليوم 11/2/2012


الحكومة تؤكد أن الشعب بكل طوائفه رفض دعوات العصيان المدني

اخبار مصر اليوم 11/2/2012

أكدت الحكومة أن الشعب المصري بكل أطيافه رفض دعوة العصيان المدني وشل مرافق الحياة في مصر ويتطلع إلى أن يحصل على حقه بالطمأنينة والهدوء حتى يستعيد العمل والإنتاج مرة أخرى..مضيفة أنه توجد بعض الأصوات التي ترفض ذلك وتؤكد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد مفاجأت من شأنها زعزعة الاستقرار المصري واستمرار القلق والتوتر في الشارع المصري.
صرحت بذلك فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء للجنة العليا للازمات بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والسياحة والخارجية والتنمية المحلية والصحة الإعلام والداخلية وممثل من وزراة الدفاع.

وأضافت أن كافة التقارير أوضحت أن كل المنشآت تعمل بكامل طاقتها وهناك العديد من المرافق طالب العاملون فيها بزيادة ساعات العمل وجهات أخرى رفضت أن تحصل على إجازتها السبت وأصرت على العمل في اليوم رافضة للعصيان..مشيرة إلى أن العاملين بالسكك الحديدية انتظموا في العمل وطالبوا بزيادته ساعتين كما أن جميع المرافق بوزارة الصحة انتظمت بالعمل بكافة طاقتها.
وأوضحت أن وزير التنمية المحلية أكد أن التقارير التي وردت له من كافة المحافظات كشفت عن عدم وجود حالات عصيان مدني بكاف المحافظات بالإضافة إلى وجود بعض التجمعات في بعض المناطق لم تتعد أعداد صغيرة بما في ذلك ميدان التحرير.
وعن المحرضين على أن يقوم الشعب المصري بالعصيان المدني عن العمل الجمعة أكدت الوزيرة أنه سيتم محاسبة هؤلاء الأفراد وفقا للقانون ولن يمر الأمر بصورة عادية.
وقالت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي إن وزير السياحة منير فخري عبدالنور قدم خلال الاجتماع عرضا محزنا لوضع السياحة في مصر خاصة ما حدث في سانت كاترين وحادث اختطاف السياح الكوريين والمرشد الخاص بهم وجاري حاليا المتابعة مع السفارة الكورية بمصر للافراج عنهم خلال الأيام القليلة المقبلة ومظاهر عدم الاستقرار قضت على كافة التطلعات لإنعاش السياحة المصرية مرة أخري.
وأكدت أنه يجب على أي مواطن مصري غيور على حال البلاد أن يعمل بكل جد وإخلاص وأمانة ليدفع عملية التعافي الاقتصادي حيث إنه من حق الشعب المصري أن يشعر بالاستقرار والهدوء والطمأنينة لدفع عجلة الإنتاج مرة أخرى.
وعن العلاقات المصرية -الأمريكية قالت أبوالنجا إنها مهمة جدا للطرفين وأن مصر دولة مهمة جدا للولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالمصالح الاستراتيجية بين البلدين..مشيرة إلى أنها لا تعتقد أن ملف جانبي كملف منظمات المجتمع المدني يمكن أن يؤثر على مستقبل العلاقات بين مصر وأمريكا بالشكل الذي نسمع عنه وهذه العلاقة بها مساحة للاختلاف بلا شك وهناك احترام لهذه الاختلافات.

وحول تأثير الولايات المتحدة كقوة عظمى على صندوق النقد الدولي والدول المانحة وهل يمكن أن يتراجع الصندوق عن إقراض مصر الـ2,3 مليار دولار تحت ضغوط من الولايات المتحدة قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أنها لا تعتقد أن يكون هناك تأثير على صندوق النقد الدولي من قبل الولايات المتحدة بشأن المعونة والإجراءات سائرة في مسارها الطبيعي دون أى عوائق.
وتحفظت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الرد على سؤال حول توطيد العلاقات مع إيران, في ضوء طلب مسئولين إيرانين مد يد العون لمصر لمواجهة الضغوط الأمريكية والغربية وقالت إن كل دولة لديها أوراق ضغط في المجال السياسي ومصر ليست استثناء من ذلك وستعمل بشتى الطرق لتحقيق مصالحها.
وأوضحت الوزيرة أنه توجد قنوات فاعلة للتنسيق بين الحكومة ومجلس الشعب على كافة المستويات وما تردد عن الاتجاه لتكوين حكومة ائتلافية جديدة لا أساس له من الصحة وأن الرد عليه قد تم من قبل المجلس العسكري.

وحول تجديد الدعوات للعصيان المدني بعد غد الإثنين مرة أخرى أشارت إلى أن الحكومة تلقت بعض التهديدات المباشرة من قبل ذلك أثناء الاحتفال بثورة 25 يناير والاحتفال بـ11 فبراير والمفاجآت التي تنتظرها الأيام القليلة القادمة.. موضحة أن الحكومة تتابع كافة الأحداث بكل دقة حفاظا على أمن الوطن والمواطنين.

وحول ما أذيع في الأيام السابقة على المواقع الإلكترونية حول دعوة ممدوح حمزة للعصيان المدني في بعض المواقع, أكدت فايزة أبوالنجا أن أهم ما في الموضوع أن ما قاله لم يحدث ولن يحدث فالشعب المصري شعب أصيل وواعي يدرك تماما من يريد سوء بالوطن وأمنه ولا ينصاع لمثل تلك الدعوات التي من شأنها تخريب الاقتصاد المصري.

ــــــــــــــــــــــ

إنتظام العمل بمحافظات مصر رفضا لدعوات الاضراب والعصيان المدني


اخبار مصر اليوم 11/2/2012
أعلنت محافظات مصر رفضها للعصيان المدني الذي دعت إليه بعض القوى السياسية في ذكرى مرور عام على تنحي الرئيس السابق حسني مبارك التي تواكب اليوم الحادي عشر من فبراير.
وإمعانا في الرفضت جعلت محافظات مصر السبت يوما لزيادة الإنتاج حيث انتظم العمل بكافة القطاعات المختلفة بصورة طبيعية على مستوى محافظات الجمهورية كافة.

فقد شهدت محافظة البحرالأحمر إقبالا على العمل من قبل العاملين بالقطاعات المختلفة وصرح سكرتير عام المحافظة اللواء سعد الدين أمين أنه فوجىء بحضور جميع العاملين بالإدارات المختلفه بالديوان العام والعاملين بمجالس المدن فيما تسير الحياة بشكل طبيعي ومنتظم, إلى جانب انتظام حركة المواصلات .. لافتا إلى أن بعض المديريات التي كانت تحصل على يوم (السبت) إجازه رسميه قررت النزول اليوم إلى
العمل وتقديم الخدمات للجمهور .. فى بادرة منهم للرد على"دعوات التخريب المسماة بالعصيان المدني"وأضاف أن جميع مرافق وخدمات المحافظة تعمل بشكل منتظم .

وفي مطار الغردقة الدولي , ذهب العاملون إلى أعمالهم قبل المواعيد الرسمية خاصة وأن يوم السبت يعد من بين الأيام الأكثر استقبالا لرحلات الطيران والتي يصل عددها على مدار اليوم إلى نحو 140 رحلة طيران.
وصرح اللواء سامي عبدالمنعم - مدير عام مطارالغردقة الدولي بأنه من بين الرحلات التي ستصل اليوم عشر رحلات داخلية و60 رحلة دولية على متنها 8500 سائح من مختلف الجنسيات..لافتا إلى أن العمل في المطار منتظم ويسير بشكل طبيعي, ولاتوجد أى دعوات للاضراب عن العمل..فيما تواجد عشرات المندوبين من شركات السياحة والفنادق السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الوفود السياحية القادمة.

من جانبه قال الكابتن حسي رفقى - مديرمطار مرسى علم - إن المطار استقبل اليوم 17 رحلة جوية دولية على متنها 1800 سائح من مختلف الجنسيات .

وفي محافظة البحيرة دعت نقابة الأطباء البيطريين إلى رفض الدعوة للعصيان المدني وناشدت النقابة -في بيان لها اليوم- جموع الأطباء البيطريين بحماية الثورة ورفض تلك الدعوة, والارتقاء إلى مستوى المسئولية والبعد عن كل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.
وأشارت النقابة في بيانها إلى أن مصر تمر هذه الأيام بظروف دقيقة تستهدف أمنها, وتهدد وحدتها , ومكتسبات ثورتها للاطاحة بفرص الاستقرار الداعم للتنمية. وفي محافظة أسوان , أكد عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بالمحافظة إنتظام عمل جميع المرشدين السياحيين بجميع المواقع والمزارات الأثرية والسياحية بداية من معبد أبوسمبل بجنوبي أسوان وحتى معبد أدفو شمالي المحافظة, رافضين ما
دعا له اليوم عدد من القوى السياسية من عصيان مدني أو اضراب شامل.
وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بأسوان أن فكرة العصيان المدني تسيىء إلى سمعة مصر السياحية، كما تسىء إلى الصورة الناصعة لثورة 25 يناير المجيدة.. مشيرا إلى أن أى عصيان أو اضراب شامل
سيؤدي بدوره إلى تعطيل مرحلة التحول الديموقراطى التي تمر بها بمصر حاليا.
وأشار إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات التي تعرضت لحالة كبيرة من التراجع خلال الفترة الماضية , في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي والتظاهرات والمطالب الفئوية التي أعقبت ثورة يناير, معتبرا أن قطاع السياحة يحتاج حاليا إلى تضافر كافة الجهود لتعافيه من كبوته, باعتباره من أهم الروافد الاقتصادية لمصر وأحد مكونات الدخل القومي.
العودة إلي أعلي
انتظام العمل فى قنا وأسيوط والأقصر
وفي محافظة قنا انتظم العاملون بقطاعي الأعمال العام والخاص بالمحافظة في أعمالهم , رغم دعوات العصيان المدني والإضراب ..وسارت الحياة طبيعية في مراكز المحافظة من شمالها وحتى جنوبها.. كما انتظم العديد من طلاب المدارس بمختلف أنواعها والمدرسين العاملين بها مع بدء الفصل الدراسي الثاني وانتظمت الدراسة بجامعة جنوب الوادي بمقر الجامعة بقنا وفروعها.
وصرح الدكتور مصطفى الجزيري مدير المركز الإعلامي لجامعة جنوب الوادي بأنه لا يوجد أي إضرابات أو اعتصام جزئي وأن جميع الأساتذة يؤدون عملهم.
كما انتظم عمال الورديات المختلفة داخل شركة مصر للألومنيوم..وأكد العديد من أبناء قنا رفضهم التام للاضراب والعصيان مؤكدين أنها دعوة لهدم الدولة ولا يوجد سببا واحدا لتلك الدعوة.. فيما أعلنت القطاعات المقرر إجازتها اليوم انتظامها في العمل منذ صباح غد ومنها "البنوك والبريد والتأمينات الاجتماعية وموظفو ديوان عام محافظة قنا ".

وفي مشهد وطني شهدته الغردقة , قام صاحب مستودع بوتاجاز ويدعى:محمد عبدالله بعمل مسيرة بسيارات النقل المحملة بالاسطوانات لتجوب شوارع المدينة رافعا شعار"لا للعصيان المدني أوالإضراب عن العمل"..معلنا عن توزيع وبيع اسطوانات الغاز بأسعار التكلفة والتنازل عن أى أرباح في هذا اليوم.
وفي محافظة القليوبية دعا الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية كافة القوى الوطنية والسياسية إلى تضافر الجهود وتوحيد الآراء والأفكار من أجل مصلحة مصر وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها .
وأشار إلى أن الدعوى إلى الإضراب والعصيان في الوقت الرهن سيؤثر على مسيرة التنمية لاننا أحوج مانكون إلى تكثيف العمل وليس العصيان والإضراب.
وفي محافظة أسيوط قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بجولة تفقدية بالمحافظة تفقد خلالها عددا من المنشآت الحيوية والحكومية والمستشفيات والمدارس حيث اطمأن على سير العمل في جميع المصالح الحكومية والمطاحن والمخابز ومحطات المياه وذلك منذ الصباح الباكر.
كما تفقد العمل في مصنع تعبئة البوتاجاز ومصنع تكرير البترول والمطار كما تفقد مواقف السيرفيس التي تربط المحافظة بجميع مراكزها وتابع الأعمال الجارية لتطوير ورصف الشوارع.
وطالب المحافظ خلال لقاءاته جموع العاملين بزيادة العمل والإنتاج بدءا من اليوم ليكون خير رد على من يسعى إلى تعطيل الإنتاج , لافتا إلى أن الدعوة للاضراب لم تجد أى استجابة لها في أسيوط وأن إنتظام العمل والدراسة خير برهان على ذلك .

كما انتظم العمل في محافظة الأقصر منذ الصباح بجميع المؤسسات وجهات العمل والسكك الحديدية وحركة مطار الأقصرالدولي , والبواخر السياحية .. فيما انتظمت الدراسة بجميع المدارس في أول يوم دراسي بعد انتهاء أجازة نصف العام .
وفي محافظة كفرالشيخ سارت الأمور بصورة طبيعية بجميع أنحاء المحافظة..وكانت أكثر نشاطا في المرافق الحيوية وخاصة فى قطاعات مياه الشرب والرى والكهرباء حتى الطريق الساحلي الدولي بين بورسعيد - والإسكندرية.

وفي جامعة كفرالشيخ قرر أعضاء هيئة التدريس والعاملين العمل ساعة إضافية عن
العمل الرسمى تحت مسمى "في حب مصر"..وأكد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة أن اتحاد الطلبة قرر تشكيل لجان شعبية من جميع الكليات لحماية المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات والمعامل من أى عبث أو محاولة للعبث بها.
العودة إلي أعلي
هدوء فى السويس وتجاهل الاضراب
وبالتوازي سادت داخل محافظة السويس حالة من الهدوء ولم تظهر استجابة لدعوات العصيان المدني داخل المؤسسات والمواقع الكبرى بالمحافظة..فيما أعلنت معظم الشركات والمصالح الحكومية بالمحافظة والتي لا تعمل أيام السبت قيامها بالعمل ردا على الدعوة للعصيان .
وفيما يتعلق بهيئة موانئ البحر الأحمر, فقد أعلن اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة أن العمل يسير داخل جميع موانئ الهيئة بشكل طبيعي وأن حركة الملاحة والنقل داخل الموانىء لم تتأثر بدعوات العصيان المدني .
وفي محافظة الشرقية أعلن مواطنو المحافظة بشكل عملي رفضهم لدعاوى الإضراب حيث انتظموا في العمل بجميع المرافق الحيوية , وخرج الجميع إلى أعمالهم منذ الصباح الباكر وانتظم العمل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات ومحطات الكهرباء , وكذلك بالمستشفيات والوحدات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل الطبية والصيدليات ومكاتب البريد الرئيسية والفرعية والمخابز البلدية والأفرنجية والمطاحن ومستودعات الدقيق ومحطات تعبئة الغاز وتموين
السيارات.

فيما شهدت مدينة الزقازيق مسيرة سلمية شارك فيها العشرات من المنتمين لعدد من القوى السياسية وشباب الثورة الذين أعلنوا اعتصاما مفتوحا ووزعوا عددا من المنشورات لدعوة المواطنين للمشاركة في العصيان المدنى والإضراب العام دون أن تلقى دعواتهم بالا.
وفي محافظة الغربية فشلت الدعوات التي دعت إليها بعض الحركات الائتلافية بالعصيان عن العمل والاضراب بالغربية , حيث انتظم جميع العاملين بشركتى مصر للغزل والنسيج والتي يعمل بها أكثر من 22 ألف عامل وشركتى النصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبرى .. ورفع العاملون شعار "يوم الانتاج والعمل"
وصرح محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر بأن جميع المصالح الحكومية تعمل بكامل طاقتها ولم تعطل أى مصلحة في القطاعات الخدمية التي تخدم فئات الشعب ليعلنوا التحدى ضد الفئة المندسة وضد الدعوة بالعصيان عن العمل بل رفعوا شعار "العمل من أجل مصر "سواء بالقطاع الصحي والتموين.
كما انتظمت حركة العمل في كافة المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة بمحافظة سوهاج..وانتظمت الدراسة بمختلف المدارس مع انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.
وصرح اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج بأن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية للمراكز لم تتلق أى شكاوى وبلاغات تفيد الاستجابه لدعوات الإضراب .. لافتا إلى انتظام العمل بمطار سوهاج ومحطات السكة الحديد ووسائل النقل العام المستشفيات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
وفي محافظة المنوفية تفقد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية مصنع شبين الكوم للغزل والنسيج للاطمئنان على سير العمل وانتظام العمال وعدم انسياقهم وراء دعوات عدد من القوي السياسية لعصيان مدني.
وأكد العمال رفضهم المشاركة في العصيان المدني والإضراب العام الذي تدعو إليه بعض الحركات الثورية..مؤكدين حرصهم على استمرار العمل وزيادة الانتاج خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وفي محافظة الإسماعيلية انتظم العاملون بمختلف المديريات الخدمية بها في العمل ضمن جداول الورديات الأسبوعية حيث يحصل العاملون بالقطاع الحكومي على أجازة السبت عدا العاملين بالورديات الذين انتظموا بعملهم اليوم .
وأكد عادل عبد المنعم مدير إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة تواجد كافة موظفي النوبتاجية وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان وممارسة مهام عملهم بشكل منتظم..فيما تواجد موظفو وعمال مجلس مدينة الإسماعيلية والمراكز والوحدات المحلية بشكل كامل ،وانتظم العمل بتلك الوحدات المحلية دون معوقات.
وفي محافظة الفيوم انتظم العمل في أكثر من مكان بالمحافظة ..حيث فتحت المدارس أبوابها للتلاميذ بعد أجازة نصف السنة وقد أعلن معلمو الفيوم رفضهم القاطع لدعوات الإضراب والعصيان المدني التي ينادي بها البعض متهمين من يسعى لها بمحاولة التسبب في حالة من الفوضى للمجتمع بدلا من البحث عن الاستقرار.
وفي جامعة الفيوم تواصلت امتحانات التعليم المفتوح وتوجه الدكتور جمال عبد الصمد وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب الى المكتبه رغم أجازة السبت بالكلية وذلك لوضع اللمسات النهائية على جداول الدراسة بالفصل الثاني من العام الجامعي الذي يستأنف الأحد مع عودة الطلاب والطالبات من إجازة نصف العام .

وفي مستشفى الفيوم العام بدأت العيادات الخارجية عملها منذ الثامنة صباحا وقال الدكتور محمد نادي وكيل المستشفي إن أقسام الاستقبال وصيدلية العلاج على نفقة الدولة شهدت زحاما مثل أي يوم عمل طبيعي.

وأعلن الدكتور حاتم النشار نقيب أطباء الفيوم أن جموع الأطباء بالمحافظة يرفضون أى دعوات للاضراب أو العصيان المدني خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر.
العودة إلي أعلي
وفي بني سويف المصالح الحكومية تعمل بصورة طبيعية
كما أعلن المستشار " ماهر بيبرس " محافظ بني سويف أن الحياة تسير بصورة طبيعية في محافظة بني سويف ولا يوجد أي مظهر من مظاهر " العصيان المدني " الذي دعت إليه بعض القوى والتنظيمات .
أرجع المحافظ ذلك إلى وعي أبناء المحافظة خصوصا والشعب المصري عموما والذي خرج بالملايين في استفتاء مارس ليؤكد على دعمه لخريطة المرحلة الانتقالية واستكمال التحول الديمقراطي إلى دولة مدنية عصرية بطريقة سليمة.
قام المحافظ " صباح اليوم " بزيارة لبعض المصالح الحكومية ، بدأت بمديرية التضامن الاجتماعي التي تقدم خدمات اجتماعية وضمانية للمواطنين وأطمأن على سير العمل بصورة طبيعية فيما أكد العاملون حرصهم على العمل لتلبية احتياجات المواطنين ثم تجول المحافظ في عدد من شوارع مدينة بني سويف التي سارت فيها الأمور بصورة عادية حيث خرج المواطنون لقضاء احتياجاتهم في الوقت الذي انتشرت فيه الخدمات الأمنية في الميادين والشوارع الرئيسة بتشكيلات من قوات الشرطة مدعومة بعناصر من القوات المسلحة.
ثم انتقل المحافظ إلى محطة سكة حديد بني سويف واطمأن على حركة سير القطارات من وإلى المحافظة بصورة منتظمة .
ثم استكمل المحافظ جولته بزيارة لمديرية الزراعة وأطمأن على انتظام العمل وتواجد العاملين لتقديم الخدمات الإرشادية والإدارية والفنية للمزارعين بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية .
في مستشفى بني سويف العام ، تفقد المحافظ بعض أقسام المستشفى وأطمأن على جدول المناوبات وأقسام الطواريء ومطبخ المستشفى لتقديم الوجبات للمرضى ، وأكد الأطباء وأطقم التمريض والفنيون المناوبون التزامهم المهني والأخلاقي وأداء واجبهم نحو أبناء محافظتهم .
كان المحافظ قد تلقى تقارير من غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة تؤكد انتظام الخدمات الحيوية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والتموين وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين .
في نهاية جولته أكد المحافظ أن " يوم الحادي عشر من فبراير يمثل ذكرى تجسد نجاح ثورة 25 يناير في التخلص من النظام وبداية الانطلاق إلى مسيرة الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية عبر انتخابات الشعب والشورى تمهيدا لانتخابات رئاسة الجمهورية وانتقال السلطة بطريقة آمنة " مشيرا إلى الدور الوطني الذي قامت به القوات المسلحة منذ اندلاع الثورة وحتى اليوم من أجل حماية مكتسباتها وتأمين الوطن والمواطنين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مرافق ومؤسسات الدولة تواصل العمل متجاهلة دعوات العصيان

أكد مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس المهندس أحمد المناخلي انتظام حركة العمل بالهيئة رغم دعوات العصيان المدني ..مشيرا إلى انتظام حركة قوافل السفن وعبورها في مواعيدها سواء من الجنوب من منطقة بور توفيق أو من الشمال من منطقة بورسعيد .
وأضاف المناخلي - في تصريح للتليفزيون المصري السبت أن إجمالي عدد السفن التي ستعبرالقناة اليوم يبلغ 49 سفينة بإجمالي حمولة صافية 2ر74 مليون طن .
وأكد المناخلى أن جميع العاملين بالهيئة من أحرص الناس في الحفاظ على المجرى الملاحي للقناة وأن لديهم انتماء وولاء للهيئة التي تمثل جزءا من تاريخ مصر موضحا أن الهيئة مرت بأحداث أصعب من ذلك بكثيرلاسيما في فترة بداية الثورة مشيرا إلى أن معدلات العبور ارتفعت مقارنة بالسنوات السابقة .

سائقو النقل العام والمترو وموظفو السرفيس منتظمون بعملهم

وفى سياق متصل ،نفت المهندسة منى مصطفى رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام ما ذكر بإحدى الصحف عن مشاركة سائقي النقل العام والمترو وموظفي السرفيس بالقاهرة في الإضراب عن العمل ، مؤكدة أن جميع جراجات الهيئة تعمل بكامل بطاقتها وكذلك بالنسبة للعاملين بمترو مصر الجديدة والأوتوبيس النهري ومشروع النقل الجماعي التابعين للهيئة.
ومن جانبه ، أكد اللواء محمد الناظر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالقاهرة أن ما نشر بعيدأ تماماً عن الحقيقة وأن جميع العاملين بمشروع السرفيس بالقاهرة منتظمون في أعمالهم ، وأنه تم توزيعهم للمرور على كل المواقف العامة للتحقق من سير الأعمال بصورة منتظمة ولم يتلق الجهاز أي شكاوى من أي مواطن أو مراقب .
وشدد الناظر على ضرورة أن تتحرى الصحف الدقة في كل ما ينشر بها حتى لا تثير الشائعات البلبلة بين أبناء الشعب وتضر بمصلحة البلاد خاصة في ظل الأوقات التي تمر بها البلاد حالياً.


زيارة محافظ المنوفية لمصنع الغزل بشبين الكوم

وقد فاجأ المستشار الدكتورأشرف هلال محافظ المنوفية العاملين بمصنع شبين الكوم للغزل والنسيج بزيارة للاطمئنان على سير العمل رافضا للعصيان المدني والإضراب العام والذى تدعو اليه فئة من المجتمع قائلا فى بيان السبت إننا جميعا على قلب رجل واحد ضد العصيان المدني وأننا مع العمل والبناء.
وقد أكد عمال غزل شبين رفضهم المشاركة في العصيان المدني والاضراب العام الذى تدعو اليه بعض الحركات الثورية معلنين حرصهم على استمرار العمل وزيادة الانتاج خاصة في ظل الظروف الراهنة وقد عاهدوا الله وشعب المنوفية باستمرار العمل وادارة عجلة الانتاج وأنهم لن يستجيبوا لهذه الدعوات المغرضة التي تدعو لهدم الوطن.
وأشار هلال إلي انه سيستمر في سياسة العمل الميداني للوقوف علي مشاكل الشارع بنفسه والتواصل مع المواطنين دون وسيط أو حاجز مشيرا إلي أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من التحديات من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة.


مديرية الطرق والنقل بالمنوفية ترفض الإضراب وتعمل السبت بدون أجر
تحت شعار "لا للعصيان المدني وهشتغل أكثر لمصر" تبرعت مجموعة من العاملين بإدارة الملاحة بمديرية الطرق والنقل بالمنوفية بأجر يوم 11 فبراير 2012 دعما لبلدنا الحبيبة مصر وهم (يحيى إبراهيم طه - محمود عبد النبي البسطاويسي - موسى عبد المنعم موسى - على محمد عبد الدايم - توفيق محمد جاد - عبد الوهاب إبراهيم السيد - محمود أحمد شتله - بسيوني أبو عرب - رفعت محمد سالم - مصطفى رشدي سحلي - كمال أبو الفتح باظة - علاء الدين محمد الصواف) .
وأكدوا العاملون بالمديرية فى بيان السبت رفضهم للعصيان المدني والاضراب العام والتخريب الذى تدعو إليه فئة من المجتمع وبعض القوى السياسية التي تريد ضرب الاقتصاد المصري وتعهدوا بعدم تقاضي الأجر عن هذا اليوم أو بدل راحة رغم أنه عطلة رسمية وجعلوه يوم عمل بدون أجر تطوعا لبلدنا العزيزة مصر المحروسة وتضامنا مع البناء والتنمية بهذا اليوم.



وزير الري: استمرار العمل في ديوان الوزارة وقطاعاتها


وأكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى أن العمل مستمر بديوان الوزارة وجميع قطاعات الرى والصرف ومياه النيل بجميع محافظات الجمهورية .
وقال قنديل - في تصريحات له خلال جولته التفقدية بمحافظة بني سويف - إن ديوان الوزارة يستقبل السبت العاملين المتضررين بقطاعات الرى والصرف المختلفة من خلال "اليوم المفتوح بديوان عام الوزارة"،وذلك للاستماع إلى شكواهم لوضع الحلول العاجلة والآجلة لها.
وأضاف أن العمل مستمر بدون توقف فى جميع إدارات الرى والصرف ومياه النيل فى إطار إعلان حالة من الطوارئ لمواجهة ما يمكن أن يحدث في موسم الشتاء من توقعات سقوط الأمطار وحدوث السيول المفاجئة مشيرا إلى أنه قرر إلغاء الأجازات للمهندسين والفنيين بجميع محافظات الجمهورية..استعدادا لأى توقعات لأخطار جراء هذه الامطار والتى قد تتعرض لها الاراضى الزراعية والقرى .


وزير التعليم ينفى وجود ضرر على طلاب المدارس المحيطة بوزارة الداخلية

وصرح جمال العربى وزير التربية والتعليم بأن المدارس المحيطة بوزارة الداخلية جاهزة لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى ولا ضرر على الطلبة بهذه المدارس.
جاء هذا أثناء جولة الوزير السبت لهذه المدارس حرصا منه على الاطمئنان على الأوضاع الأمنية المحيطة بها ومعرفة مدى امكانية استعدادها لاسئناف الدراسة، وذلك بعد أن اطمأنت الوزارة على استعدادها وإصرار مجلس الأمناء والآباء والطلاب على استكمال الدراسة بها لتحقيق الاستقرار النفسى لهم.
وكان العربى قد بدأ جولته بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين المقابلة لوزارة الداخلية وقد سأل عن مدى تأثير الحواجز الأمنية التى توجد بجانب المدرسة على الطلاب والتى جاء الرد عليها بأن الطلاب لديهم وعى بهذا وأن هذه الحواجز مقامة منذ امتحانات الفصل الدراسى الأول ولم تؤثر على حضورهم، كما طلب مدير المدرسة إقامة باب جانبى للمدرسة يسمح بدخول وخروج الطلبة فى حالة تجدد الاشتبكات.

وشدد الوزير على ضرورة تسليم الطلاب الكتب فى مدرسة القربية الإعدادية بنين بشارع الشيخ ريحان فى بداية الدراسة وكلف السيد مدير مديرية القاهرة بمتابعة ذلك.
وعن استجابة بعض المعلمين للإضراب، أشار الوزير الى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التربوية مؤكدا أن الوزارة ليس لها علاقة بالإضراب أو الاعتصام .

مدارس القاهرة استعدت لاستقبال الفصل الدراسي الثاني
وفى سياق متصل ،أكد د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة استعدادات المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بمراحل التعليم المختلفة والتي تبدأ الأحد بمدارس القاهرة واستلام جميع المدارس الكتب الخاصة بالتيرم الثاني ، وانتظام كل العاملين والمعلمين والطلاب.
وطالب المحافظ سعيد عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتنبيه على المدارس ومديري المناطق التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للتوعية بقيمة العمل والإنتاج تحقيقاً لأهداف الثورة والتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة وزيادة الوعي للطلاب والطالبات وأهمية مشاركتهم في الحفاظ على نظافة المدارس خارجياً وداخلياً، وأن يتم الإعلان عن وقوف الطلاب دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة وشهداء ستاد بورسعيد بطابور الصباح.
وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة حول المدارس بجميع أحياء القاهرة ورفع كفاءة الشوارع لإستقبال الطلاب للبدء في الفصل الدراسي الثاني.
و أشار سعيد عمارة مدير مديرية التربية والتعليم فى بيان السبت الى قيام جمال العربي وزير التربية والتعليم بتفقد 4 مدارس تقع بمنطقة عابدين التعليمية وهم مصطفى كامل الإعدادية وعابدين الثانوية وعابدين الصناعية والقربية الإعدادية والذين يقعوا داخل بؤرة الأحداث ، وأطمأن خلالها على إنتظام العمل واستعداد المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني وتواجد العاملين ومديري المدارس بها .

بينما تفقد د .محمد النشار رئيس جامعة حلوان السبت بعض لجان الامتحانات بكليات الحرم الجامعى بعين حلوان حيث اطمئن على انتظام الطلاب داخل اللجان وتأكد من سير العملية بشكل طبيعى هادىء .
والمعروف أن امتحانات التعليم المفتوح مستمرة بكليات الحقوق والخدمة الاجتماعية والتجارة والسياحة والفنادق الى جانب امتحانات الدراسات العليا داخل بعض الكليات وذلك طبقا للجداول المعلنة للطلاب فى كل منها.
وتأتى جولة د. النشار تأكيدا على موقف الجامعة الرافض لبدء عصيان مدنى يضر اقتصاد مصر ويؤخر مساعيها الى الديموقراطية وتحقيق الأمن للمواطنين .
ومن جانبهم، أصر عدد من عمداء الكليات والعاملين بها تضامنا مع موقف الجامعة على التواجد السبت رغم أنه يوم اجازتهم الاسبوعية .

طلاب جامعة الازهر يستانفون الدراسة ويقاطعون دعاوى العصيان


واستانف نحو 450 ألف طالب وطالبة بكليات جامعة الازهر للبنين والبنات بالقاهرة والاقاليم الدراسة السبت بعد انتهاء فترة اجازة نصف العام الدراسى الحالى 2011-2012.
كما انتظمت الدراسة بمعظم كليات الجامعة مع بداية نصف العام الدراسى وتم اعلان الجداول وتنظيم المحاضرات فى مقاطعة واضحة لدعاوى العصيان المدنى والاضراب التى دعت اليها بعض التنظيمات الحزبية والسياسية والتى لم تجد اذنا صاغية لدى طلاب الازهر.
وقام رئيس جامعة الازهر الدكتور أسامة العبد بجولة تفقدية السبت على بعض كليات الجامعة بالقاهرة للتاكد من انتظام الدراسة والتعرف على اراء ومشاكل الطلاب والطالبات وكذلك الاساتذة والتواصل معهم مع بداية نصف العام الدراسى الثانى مؤكدا استمرار رسالة الجامعة القائمة على المنهج الازهرى الوسطى والمعتدل والذى يرفض الغلو والتطرف والعنف ويدعو للحوار مع كل اصحاب الافكار بما يخدم المجتمع ويدعم استقراره.
وأشاد الدكتور العبد بمواقف الغالبية العظمى من طلاب وطالبات جامعة الازهر الذين استأنفوا الدراسة اليوم رافضين اى تعطيل لاستئناف العملية التعليمية مؤكدا ثقته فى طلاب الازهر لوعيهم بما يحدث وحثهم الوطنى بمصلحة بلدهم والعمل على استقرارها.


المنشآت السياحية تؤكد عدم وجود أية اضرابات فى المطاعم


أكد رئيس مجلس إدارة غرفة المنشأت السياحية أمين سبلة أن الغرفة لم تتلق طوال اليوم بلاغات أو اخطارات حول وجود أية اضرابات بأى من المطاعم السياحية .
وقال أمين سبلة فى تصريح له السبت إن المطاعم السياحية التابعة للغرفة وعددها أكثر من 1200 مطعم ومنشأة يعمل بها أكثر من 60 ألف عامل وموظف شهدت انتظاما كبيرا في العمل ولم تغلق أية منشأة بابها ولم تحدث أى أحداث تعكر صفو العمل بتلك المطاعم والمنشآت.
وأضاف سبلة أن مجلس إدراة الغرفة ظل في حالة إنعقاد بمقرها رغم أن السبت هو الأجازة الاسبوعية للغرفة إلا أن مجلس الادارة أصر على أن ينعقد طوال اليوم وحرص أعضاء الجهاز الإدارى كاملا بالغرفة على الحضور وقطع أجازتهم تأكيدا على أهمية العمل في ذلك اليوم ، وقام المجلس بمتابعة العمل بكافة المنشآت والمطاعم السياحية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع فروع الغرفة بالمحافظات المختلفة والتى شهدت انتظاما كبيرا.
وأشار إلى أن الدعوة التى وجهها مجلس إدارة الغرفة فى إجتماعه الخميس للعاملين بالمطاعم والمنشآت السياحية بالعمل ساعة زيادة السبت " في حب مصر" لاقت استجابة واسعة بالمطاعم على مستوى الجمهورية وحرص الغالبية العظمى من العاملين على البقاء في أعمالهم بالمطاعم ساعة زيادة عن المقرر لهم معتبرين أن ذلك يعطي انطباعا إيجابيا عن النشاط الاقتصادى بمصر مما يساعد صناعة السياحة على مواجهة الأزمات .


وزير الاثار يتابع سير العمل والزيارة بالمواقع الاثرية والمتاحف

وصرح الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار بأن جميع المواقع الاثرية والمتاحف على مستوى جميع محافظات مصر تعمل بشكل طبيعى وتستقبل زائريها من الحركة السياحية الدولية والمحلية منذ فتح أبوابها للزيارة فى المواعيد العادية .
وأكد وزير الاثار مجددا حرص جميع الاثريين والعاملين بمختلف قطاعات الوزارة على رفضهم التام لفكرة العصيان المدنى التى تدعو إليه بعض القوى السياسية فى الشارع المصرى السبت .

وقال الدكتور محمد ابراهيم - فى تصريحات للصحفيين السبت - انه تم تشكيل غرفه عمليات برئاسته لمتابعة سير العمل بجميع المواقع الاثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية مشيرا الى ان المتابعة صباح السبت تؤكد ان جميع المواقع الاثرية مفتوحة للزيارة كالمعتاد وان العاملين بتلك المواقع متواجدون بكثافتهم الكاملة وليس بنصف طاقتهم كما فى أيام الاجازات يومى الجمعة والسبت من منطلق حرصهم على استقرار الاوضاع وتنشيط السياحة التى تمثل مصدر الدخل الوحيد للوزارة التى ينفق منه على المرتبات وتنفيذ المشروعات الاثرية .

وأشارالوزير الى ان منطقة اثار معبد الكرنك بالاقصر استقبلت حتى منتصف السبت الوفود اليساحية كالمعتاد فى هذة الفترة بعد ثورة يناير حيث بلغ عدد الزوار 1500 سائح من جنسيات مختلفة كما استقبلت منطقة اثار الهرم 1500 زائر محلى ومن جنسيات مختلفة مشيرا الى أن الاقبال من المصريين كان حوالى 800 زائر يحتفلون بإجازة نصف العام بالهرم كما ان زوار المتحف المصرى استقبل حوالى عشر سيارات سياحية تقل سائحين من جنسيات مختلفة بالاضافة الى الزوار المصريين .

.ومن جانبه، اشار عبد الحميد معروف رئيس قطاع الاثار المصرية ان جميع المناطق الاثرية المصرية تعمل بكامل كثافتها وان جميع المناطق المفتوحة الزيارة اليوم وتستقبل زائريها بشكل طبيعى وعادى مثل منطقة اهرامات الجيزة ومنطقة سقارة وجميع المواقع الاثرية بالاقصر كمعبد الكرنك ومعبد الاقصر ومنطقة وادى الملوك وجميع المقابر المفتوحة للزيارة بوادى الملوك والملكات كذلك المواقع الاثرية بأسوان وادفو وكوم امبو وكلابشة .

وأكد عادل عبد الستار رئيس قطاع المتاحف أن جميع المتاحف مفتوحة للزيارة أمام السياحة المحلية والدولية بشكل طبيعى وتستقبل زائريها منذ الصباح وفقا للمواعيد العادية ايضا بكامل طاقتها وان العاملين بها يعملون بكامل كثافاتهم على غير العادة حيث يعملون فى ايام الاجازات بنصف كثافتهم المعتادة كرسالة موجة الى من يدعو للاعتصام بانهم رافضين تماما لهذا الاعتصام ويعبروا عن رفضهم هذا بنزولهم جميعا الى مواقع عملهم بالمتاحف مثل المتحف المصرى ومتحف النوبة وغيرهم من متاحف الجمهورية.

وصرح الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار بأن جميع المواقع الاثرية والمتاحف على مستوى جميع محافظات مصر تعمل بشكل طبيعى وتستقبل زائريها من الحركة السياحية الدولية والمحلية منذ فتح أبوابها للزيارة فى المواعيد العادية .
وأكد وزير الاثار مجددا حرص جميع الاثريين والعاملين بمختلف قطاعات الوزارة على رفضهم التام لفكرة العصيان المدنى التى تدعو إليه بعض القوى السياسية فى الشارع المصرى السبت .

وقال الدكتور محمد ابراهيم - فى تصريحات للصحفيين السبت - انه تم تشكيل غرفه عمليات برئاسته لمتابعة سير العمل بجميع المواقع الاثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية مشيرا الى ان المتابعة صباح السبت تؤكد ان جميع المواقع الاثرية مفتوحة للزيارة كالمعتاد وان العاملين بتلك المواقع متواجدون بكثافتهم الكاملة وليس بنصف طاقتهم كما فى أيام الاجازات يومى الجمعة والسبت من منطلق حرصهم على استقرار الاوضاع وتنشيط السياحة التى تمثل مصدر الدخل الوحيد للوزارة التى ينفق منه على المرتبات وتنفيذ المشروعات الاثرية .

وأشارالوزير الى ان منطقة اثار معبد الكرنك بالاقصر استقبلت حتى منتصف السبت الوفود اليساحية كالمعتاد فى هذة الفترة بعد ثورة يناير حيث بلغ عدد الزوار 1500 سائح من جنسيات مختلفة كما استقبلت منطقة اثار الهرم 1500 زائر محلى ومن جنسيات مختلفة مشيرا الى أن الاقبال من المصريين كان حوالى 800 زائر يحتفلون بإجازة نصف العام بالهرم كما ان زوار المتحف المصرى استقبل حوالى عشر سيارات سياحية تقل سائحين من جنسيات مختلفة بالاضافة الى الزوار المصريين .

.ومن جانبه، اشار عبد الحميد معروف رئيس قطاع الاثار المصرية ان جميع المناطق الاثرية المصرية تعمل بكامل كثافتها وان جميع المناطق المفتوحة الزيارة اليوم وتستقبل زائريها بشكل طبيعى وعادى مثل منطقة اهرامات الجيزة ومنطقة سقارة وجميع المواقع الاثرية بالاقصر كمعبد الكرنك ومعبد الاقصر ومنطقة وادى الملوك وجميع المقابر المفتوحة للزيارة بوادى الملوك والملكات كذلك المواقع الاثرية بأسوان وادفو وكوم امبو وكلابشة .

وأكد عادل عبد الستار رئيس قطاع المتاحف أن جميع المتاحف مفتوحة للزيارة أمام السياحة المحلية والدولية بشكل طبيعى وتستقبل زائريها منذ الصباح وفقا للمواعيد العادية ايضا بكامل طاقتها وان العاملين بها يعملون بكامل كثافاتهم على غير العادة حيث يعملون فى ايام الاجازات بنصف كثافتهم المعتادة كرسالة موجة الى من يدعو للاعتصام بانهم رافضين تماما لهذا الاعتصام ويعبروا عن رفضهم هذا بنزولهم جميعا الى مواقع عملهم بالمتاحف مثل المتحف المصرى ومتحف النوبة وغيرهم من متاحف الجمهورية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نواب الشورى والتجمع والوفد يجددون رفضهم لدعوات العصيان المدنى
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة


اخبار مصر اليوم 11/2/2012


أكد عدد من نواب مجلس الشورى الجدد رفضهم لدعوات العصيان المدنى التى طالب بها عدد من القوى والائتلافات السياسية.

وقال طارق سيد مرسى نائب حزب الحرية والعدالة عن العمال فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط عقب انهاء اجراءات عضويته اليوم أن مصر تمر بمرحلة البناء الان وتحتاج سواعد كل المصريين والدعوة للعصيان المدنى معناها هدم مصر ونحن ضد هذه الدعوة.

وأضاف مرسى نحن نرفض كل دعوات التخوين لانها العامل الاساسى لعدم الاستقرار ونريد بث الثقة بين جميع المصريين لصالح البلد محذرا من أن استمرار التخوين لن يكون فى صالح مصر.
ومن حانبة قال الدكتور خالد إبراهيم يوسف الفائز بمقعد الفئات عن الدائرة الأولى المنصورة حزب الحرية والعدالة إن وضع مصر في الوقت الراهن لا يسمح بالعصيان المدني الذي لم يحدث في عهد الاستبداد السابق فلا ينبغي حدوثه في عهد الثورة ويجب التركيز على دفع الأمور نحو الأمام.


حزب الوفد يرفض الإضراب نظرا للحالة الاقتصادية للبلاد

وعلى صعيد متصل قال المتحدث الرسمي بأسم حزب الوفد بمحافظة الإسكندرية رشاد عبد العال إن حزبه يرفض قرار العصيان المدني, أو الإضراب حاليا, نظرا للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد خلال المرحلة الانتقالية.
أضاف عبد العال - في تصريح له اليوم السبت - أن موقف الحزب الرسمي من العصيان المدني هو الرفض وفقا لما أعلنته الهيئة العليا للحزب, مشيرا إلى أن الأحداث التي تمر بها البلاد خلال المرحلة الانتقالية على المستويين الاقتصادي والسياسي لا تحتمل مثل هذه الأمور.
وأوضح أن هذا النوع من الإجراءات الاحتجاجية يمكن أن يرجأ كورقة ضغط أخيرة في حال عدم صياغة دستور مدني يعبر عن طموح وتطلعات كافة أطياف الشعب المصري, لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لإعداده خلال الفترة المقبلة.


التجمع يرفض العصيان المدني


على الصعيد ذاته أكد حزب التجمع أنه قام السبت بالمشاركة في الإضراب الذي دعت إليه مجموعة كبيرة من القوى السياسية معلنا في الوقت نفسه رفضه للعصيان المدني, كما أعرب عن أمله في تصاعد الإضراب ليشمل كل من يريد التسليم الفوري للسلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس منتخب على أساس
دستور يتم التوافق عليه بين القوى السياسية كافة قبل انتخاب الرئيس.
وأوضح التجمع -في بيان أنه شارك استجابة لموقف معظم أعضاء وقيادات الحزب التي تشارك منذ اللحظة الأولى في كل فعاليات ثورة 25 يناير.
وأشار الحزب إلى أنه يستهدف أن تصبح مصر وطنا حرا وديمقراطيا تتحقق فيه العدالة الاجتماعية في ظل نظام مدني للحكم يستند في شرعيته إلى دستور يكفل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل المواطنين بلا تفرقة من أي نوع.
وأشار الحزب إلى أن مشاركته اليوم في الإضراب تأتي من منطلق دعوته إلى محاكمة حقيقية لقتلة الثوار ومفسدي الحياة السياسية من رموز نظام الرئيس السابق مبارك وإنهاء إضراب الأمن عن العمل مع استبعاد كل القيادات الأمنية التي عملت مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي, وسرعة تنفيذ الحد الأدنى للأجور على كل العاملين بمصر وكذلك الحد الأقصى للدخل للعاملين في الحكومة والقطاع العام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


النائب العام يعلن قريبا نتائج تحقيقات بورسعيد .. وزاهر يدلى بأقواله

اخبار مصر اليوم 11/2/2012

يعلن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قريبا نتائج التحقيقات الموسعة التي تباشرها النيابة العامة بشأن حادث الاعتداء على مشجعي كرة القدم خلال مباراة ناديي الأهلي والمصري ببورسعيد مؤخرا, والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 70 قتيلا فضلا عن عشرات المصابين..

وأوضح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني للنيابة العامة - في تصريح له - أن النيابة توصلت من خلال التحقيقات الجارية ومن خلال أقوال المصابين وشهود العيان وتفريغ الأشرطة التي كانت تصور للمباراة والتي كشفت عن أعداد من الجناة مرتكبي جرائم القتل والإصابة خلافا لمن سبق ضبطهم عقب وقوع الحادث, حيث تم التحقيق معهم ومواجهتهم بما هو منسوب إليهم من اتهامات وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وأشار المستشار السعيد إلى أن النيابة ستواصل تحقيقاتها خلال الأيام القادمة مع باقي المتهمين وكشف المتورطين وراء تلك الأحداث, لافتا إلى أن النيابة العامة تواصل عملها على قدم وساق بغية الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بتلك الأحداث الدامية وتقديم كافة من تورطوا وشاركوا فيها إلى العدالة.
كما استمعت نيابة الإسماعيلية اليوم السبت إلى شهادة سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حول أحداث مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي المعروفة أعلاميا ب "مذبحة بورسعيد " والتي أسفرت عن مصرع 74 شخصا وإصابة المئات من المشجعين بملعب النادي المصري في بورسعيد.

وفرضت نيابة الإسماعيلية سرية تامة حول التحقيقات المستمرة منذ ثلاثة أيام برئاسة المستشار مجدي الديب المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، والتي استمع خلالها لشهادة فهيم عمر حكم المباراة وطاقم التحكيم، إلى جانب شهادة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي والدكتور إيهاب علي طبيب الفريق وعدد من قيادات مشجعي النادي الأهلي.

ومن المقرر أن يدلي كل من اللاعبين محمد أبوتريكة، وحسام غالي قائد الفريق بشهادتهم أمام النيابة العامة بمجمع المحاكم بالإسماعيلية يوم الاثنين المقبل.

ويدلي شهود القضية بشهادتهم أمام نيابة الإسماعيلية بمجمع المحاكم بمدينة الإسماعيلية بعيدا عن مدينة بورسعيد لمنع حدوث احتكاك أو مشاحنات .
العودة إلي أعلي
دعوي قضائية بوقف النشاط الكروي بعد مذبحة بورسعيد
اقام محمد حامد سالم المحامي السبت دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإلغاء الدوري المصري لعام 2011/2012 ووقف مسابقات كرة القدم على مستوى جمهورية مصر العربية ومنع إقامة أي مباريات كرة قدم محلية أو دولية على مستوى الأندية والمنتخبات لحين إستقرار وإستتباب الحالة الأمنية نهائياً في مصر بعد مذبحة بورسعيد.
وذكر حامد في دعواه التى اختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصري لكرة القدم ، رئيس المجلس القومي للرياضة بصفتهم أنه 1 فبراير 2012 .
وفور انتهاء وقت مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي والنادي المصري في ستاد بورسعيد بمحافظة بورسعيد وقعت مذبحة داخل الاستاد راح ضحيتها أكثر من 74 قتيل وأعداداً كثيرة من المصابين وذلك نتيجة الانفلات الأمني الذي تشهده جمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير وحتى الان وضعف السيطرة الأمنية في مسابقات كرة القدم والمباريات التي تشهد إقبالاً جماهيرياً كثيفاً نظراً لشعبية هذه اللعبة .
وأشارأن بداية الكارثة كانت بقرار استئناف بطولة الدوري العام لعام 2010/2011 في ظل الحالة الأمنية المتردية التي تشهدها البلاد بعد الثورة وأصبحت وزارة الداخلية مشتتة ومرهقة بين تأمين الممتلكات والمنشأت العامة والمواطنين وبين تأمينهم لمباريات كرة قدم لم يكن الوقت مناسب لإقامتها بعد هروب السجناء والبلطجية والمسجلين واستيلاؤهم على الاسلحة من اقسام الشرطة ومديريات الأمن بخلاف تهريب الاسلحة من دول اخرى لجماعات تريد احداث الفوضى في مصر.
وأضاف أن ما حدث أكثر من إنفلات أمنى في أكثر من مباراة وكان هذا مؤشراً وإنذاراً بوقوع كارثة لا محالة إلا أن الجهة الإدارية ضربت بذلك عرض الحائط ولم تتخذ من الإجراءات ما يكفل للجماهير أمنهم وسلامتهم قبل وبعد المباراة في الاستاد ولم تبالي بأرواح المصريين ودماؤهم، مما أدى إلى ارتكاب المذبحة ومات أكثر من 74 مصرياً نتيجة أعمال العنف فور انتهاء المباراة شهدناها جميعاً وشهدها العالم بأسره وانفطرت القلوب لهؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة وإهمال الجهات الإدارية المختصة.
وأشار أنه منذ المذبحة وحتى الأن والجهة الادارية ممتنعة عن اتخاذ ثمة قرار بإلغاء مسابقة الدوري العام ومنع إقامة أي مباراة بعد هذه المذبحة مما يكشف عن مدى الاستهانة بأرواح ودماء الشباب المصري والمواطنين المصريين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

بدء التحقيق في الجزء الثاني من ملف تمويل منظمات المجتمع المدني





اخبار مصر اليوم 11/2/2012


قام المستشاران سامح أبو زيد وأشرف العشماوي قاضيا التحقيق المنتدبان من وزير العدل لتولي أعمال التحقيق في شأن قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني، بتسليم المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة أوراق وملف القضية المتهم فيها 43 متهما من جنسيات مختلفة، من بينهم 19 أمريكيا يتقدمهم سام لحود نجل وزير النقل الأمريكي.. حيث طالب مستشارا التحقيق بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم أمام محكمة جنايات القاهرة.
وشملت أوراق القضية قرار الاتهام وأسماء المتهمين وقائمة بأدلة الثبوت ومؤدى أقوال الشهود، وعلى رأسهم الوزيرة فايزة أبو النجا التي جرى سؤالها في جلستي 16 و 25 أكتوبر الماضي، وضمنت في أقوالها مفاجأة كبيرة من أنها كانت قد طلبت من الحكومة المصرية عام 2008 التوقف عن قبول المعونة الأمريكية السنوية، نظرا لتخصيص مبالغ طائلة للمنظمات الأهلية دون ضوابط.
ويواجه المتهمون عدة اتهامات تتضمن ارتكابهم لجرائم تلقي تمويل من الخارج وإدارة نشاط غير مشروع بالإضافة إلى تأسيس مقار كفروع لمنظمات دولية بالمخالفة للقانون، وهي الجرائم التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 5 سنوات وغرامات مالية.. حيث من المنتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة خلال أيام قليلة موعد ودائرة المحكمة التي ستباشر المحاكمة..

وتضمنت التحقيقات صدور قرارات برفض الطلبات التي قدمتها بعض المنظمات التي تم تفتيشها وتم خلالها ضبط العديد من المستندات وأجهزة الحاسب الآلي، بتسليم المضبوطات بتلك المقار لحين الانتهاء من التحقيقات والتصرف فيها.

واستعجل قضاة التحقيق تقارير الفحص الفني والجهاز المركزي للمحاسبات ومصلحة الضرائب لاستكمال التحقيقات على ضوء ما أسفر عنه كشف سرية الحسابات لعدد من المنظمات والأفراد العاملين في مجال المجتمع المدني في البنوك العاملة في مصر.

على صعيد ذي صلة، بدأ قاضيا التحقيق بالفعل إجراءات الجزء الثاني من القضية والمتعلق بالتمويل الأجنبي غير المشروع لعدد آخر من المنظمات الجنبية والكيانات المصرية وعدد من الأشخاص.. حيث من المنتظر أن يبدأ قضاة التحقيق في استجواب المتهمين المسئولين عن تأسيس وإدارة هذه المنظمات والكيانات قبل نهاية الأسبوع الجاري بشأن تأسيس وإدارة هذه الكيانات دون الحصول التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى تلقي تمويل أجنبي غير مشروع من أجل ذلك.

وكشفت التحقيقات وسماع أقوال المسئولين في وزارة الخارجية وإفادات الجهات الرقابية المختصة - النقاب عن أن النظام السابق هو المسئول عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال فروع المنظمات الدولية والأمريكية التي تمارس نشاطها غير المشروع في مصر، خلال السنوات الماضية..


الحكومة تراجع قانون المنظمات الأهلية

وفى السياق نفسه، تراجع الحكومة حاليا قانون الجمعيات والمنظمات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 لسد الثغرات التى يتضمنها وكذلك لائحته التنفيذية لتكون جامعة وعدم حدوث اختراق من خلال تلك الثغرات.

وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى- فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع رئيس الوزراء الذى خصص اليوم لبحث هذا الموضوع -"إن المهم فى هذا الأمر أن تعمل كافة المنظمات سواء كانت حكومية أو غير حكومية مصرية أوأجنبية وفقا للقانون وبترخيص من السلطات المصرية.

وأوضحت أن ما تم من تحقيقات حتى الآن كان لمنظمات أجنبية وهناك تحقيق آخر للمنظمات المصرية المخالفة وهناك مراجعة للقوانين ومراجعة للاتفاقات التى تبرمها وزارة الخارجية مع المنظمات الخارجية حتى يتم تفادى الثغرات فى القانون الحالى حتى يمكن سدها.

وأشارت أبو النجا إلى أن المنظمات الأجنبية كانت مخالفة لانها عملت فى مجالات سياسية بالمخالفة للقانون، منوهة بأن المنظمة الألمانية تعمل فى مصر منذ فترة والإشكالية أنها منظمة حكومية ولكن تعمل فى إطار منظمات المجتمع الأهلى .

ونوهت بأن التعاون مع الجانب الألمانى متميز وفاعل فى مجالات التنميةوفى السياق نفسه، تراجع الحكومة حاليا قانون الجمعيات والمنظمات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 لسد الثغرات التى يتضمنها وكذلك لائحته التنفيذية لتكون جامعة وعدم حدوث اختراق من خلال تلك الثغرات.

وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى- فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع رئيس الوزراء الذى خصص اليوم لبحث هذا الموضوع -"إن المهم فى هذا الأمر أن تعمل كافة المنظمات سواء كانت حكومية أو غير حكومية مصرية أوأجنبية وفقا للقانون وبترخيص من السلطات المصرية.

وأوضحت أن ما تم من تحقيقات حتى الآن كان لمنظمات أجنبية وهناك تحقيق آخر للمنظمات المصرية المخالفة وهناك مراجعة للقوانين ومراجعة للاتفاقات التى تبرمها وزارة الخارجية مع المنظمات الخارجية حتى يتم تفادى الثغرات فى القانون الحالى حتى يمكن سدها.

وأشارت أبو النجا إلى أن المنظمات الأجنبية كانت مخالفة لانها عملت فى مجالات سياسية بالمخالفة للقانون، منوهة بأن المنظمة الألمانية تعمل فى مصر منذ فترة والإشكالية أنها منظمة حكومية ولكن تعمل فى إطار منظمات المجتمع الأهلى .

ونوهت بأن التعاون مع الجانب الألمانى متميز وفاعل فى مجالات التنمية


مؤسس 6 ابريل يطالب بمنع "المعونة "عن مصر
من جانبه، طالب المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 أبريل بوقف التمويلات أو المنح الأجنبيه من الولايات المتحدة "المعونة" أو الإتحاد الأوروبى أو أية دولة، سواء كان ذلك التمويل موجه إلى الحكومه المصريه أو للمجتمع المدنى.
وبرر ماهر - فى بيان له السبت من مستشفى القصر العينى التى يرقد بها على اثر ما تعرض له من إعتداء أثناء إحياء ثورة 25 يناير - وقف جميع أنواع التمويل بحيث لا يؤثر على سيادة مصر لقراراتها، سواء ان كان تمويلا سعوديا او قطريا او كويتيا أو إيرانى؛ والذى ثبت من تقرير لجنه تقصى الحقائق منذ شهور، وقال " طالما ان لجنه التحقيقات اثبتت ان التمويل الاجنبى لتلك المنظمات هو تدخل فى السياسه المصريه فيجب فورا وقف جميع اشكال التمويل الاجنبى من كل الدول ذات اطماع فى مصر".
واخيرا.. طالب ماهر بنشر تقرير لجنه تقصى الحقائق الذى أثبت عدم تلقى حركه 6 ابريل لاى تمويلات خارجيه، مستطردا "فليس من العدل ان يتم نشر الاتهامات على نطاق واسع ولا يتم نشر البراءه والتقارير القضائيه التى اثبتت عدم تلقى الحركه او افرادها اية تمويلات من اى دولة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



قدمها لكم عبدالحي جمال

 
قديم 15-02-2012, 12:49 PM   #2
Sh3kO
"SchooL Fire"
 
الصورة الرمزية Sh3kO
افتراضي

يسلمووو يا بررررررنس على الاخبااار

توقيع - Sh3kO



مـهما رقصت الخراف على قبور الأسود .. ستظل الخراف خراف .. والأسود أسود


Mr:ShekO
Ahmed Hesham
[/COLOR]
::-[دورة التحكم بالمنتديات - لوحة التحكم]-::
 
قديم 15-02-2012, 12:57 PM   #3
karema1
عضوه
افتراضي

شكرا جزيلا

جزاك الله خيرا

 
قديم 15-02-2012, 01:12 PM   #4
الموهوب1
طالب جديد

هواياتي :  الرياضه والفوتوشوب
الموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل
الموهوب1 غير متواجد حالياً
افتراضي

جزاك الله خير على الاخبار

تسلم ايدك

تقبل مرورى

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google