مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


اطلاق أكبر موسوعة إلكترونية عن النكبة

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2012, 12:01 AM   #1
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي اطلاق أكبر موسوعة إلكترونية عن النكبة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

::





::



اطلاق أكبر موسوعة إلكترونية عن النكبة

أعلنت مؤسسة “إبداع” للأبحاث والدراسات والتدريب بغزة عن إطلاق موسوعة “النكبة” الإلكترونية والتي تختص بالتوثيق الإلكتروني لتاريخ نكبة فلسطين بكافة تفاصيلها وأبعادها والقضايا المرتبطة بها.

وقال مدير المؤسسة نبيل إسليم في مؤتمر صحفي الأربعاء: إن “نكبة فلسطين من القضايا التاريخية الفاصلة في التاريخ الإنساني لما لها من انعكاسات جوهرية في تشكيل الخارطة السياسية الدولية وتوزيع موازين القوى الدولية”.

وأشار إلى أنه على الرغم من أهمية وحساسية القضية إلا أن الاهتمام الذي تحظى به لا يكاد يذكر مقارنة بما لها من أبعاد إنسانية وسياسية.


وأضاف أننا “كمؤسسة فلسطينية ننشط في مجال الأبحاث والدراسات كل واجبا علينا أن يكون لنا دور في تسليط الضوء على قضية النكبة, والعمل على دحض المزاعم التي يروجها الإعلام الإسرائيلي بأن فلسطين أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”.

ونوه إلى سعي المؤسسة إلى ترجمة الموسوعة إلى أكثر من لغة وبخاصة اللغة الإنجليزية.

وأوضح إسليم أن الموسوعة تهدف إلى تأريخ وتوثيق مرحلة بالغة الأهمية من التاريخ الفلسطيني, والمحافظة عليها من الضياع والاندثار والنسيان, وإظهار الصورة الحقيقية لما تعرض له الشعب الفلسطيني من إرهاب منظم على أيدي العصابات الإسرائيلية لإجبار المواطنين الفلسطينيين العزل على ترك منازلهم وقراهم ومدنهم ومغادرتها.

وبين أن الموسوعة ستقدم للباحثين والمهتمين وطلاب المعرفة العديد من المراجع والكتب والدراسات والأبحاث الموثوقة عن النكبة، مما يساعد في تصحيح بعض المعلومات المغلوطة المتداولة حول النكبة وما يتعلق بها.

وأكد إسليم أن الشعب الفلسطيني بعد أكثر من ستين عاما يؤكد أن صغاره أكثر حرصا وتمسكا بحق العودة, مشدداً على ضرورة توعية الأجيال الناشئة بقضية النكبة والمعاناة التي لحقت بأجدادهم في تلك الفترة, وغرس الإيمان في نفوسهم بحتمية العودة.

من جهته، أكد الباحث محمد أبو حصيرة أن الموسوعة التي قام بإعدادها مجموعة من الباحثين والمختصين قُسمت إلى ستة عشر قسما رئيسيا أهمها قسم القرى الفلسطينية والذي يتحدث بالتفصيل عن القرى التي دمرتها العصابات الإسرائيلية, إلى جانب قسم مخيمات اللجوء والذي يسلط الضوء على أماكن تواجد اللاجئين الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والدول المجاورة.




وأشار أبو حصيرة إلى أنه تم تخصيص قسم خاص للحديث عن المجازر التي ارتكبتها العصابات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال أحداث النكبة, بالإضافة إلى قسم آخر عن حركات المقاومة ودورها في مقارعة الاحتلال والتصدي لممارساته وجرائمه, بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى والتي تؤكد على حق العودة والتشبث بالأرض وتسلط الضوء على النكبة الفلسطينية والقضايا ذات العلاقة.

يشار إلى أن مؤسسة إبداع أعلنت قبل عامين وبالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة عن إطلاق أول وأضخم موسوعة إلكترونية تختص بالتوثيق الإلكتروني للحرب تحت عنوان “موسوعة محرقة غزة الإلكترونية”.

 
قديم 04-06-2012, 12:21 AM   #2
شـهرزاد
طالب مجتهد
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزيل الشكر لك أختي العزيزة
وأسأل الكريم الرحيم أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين
ولا يأتي النصر لآخر هذه الأمة إلا بما نصر به أولها

اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان واثلج صدورنا بعز وتمكين الأمة

 
قديم 04-06-2012, 06:53 PM   #3
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

اللهم امين

ميرسي اختي علي مرورك الجميل

 
موضوع مغلق

الكلمات الدليلية
, , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google