مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


نبذة كاملة عن العلماء والعلم

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2012, 07:02 PM   #1
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي نبذة كاملة عن العلماء والعلم


نبذة كاملة عن العلماء والعلم



العلماء أناس من مختلف المشارب ومناحي الحياة رجالا ونساء همهم ادراك الحقيقة و المعرفة المنظمة حول مواضيع معينة بمنهجية علمية مقررة تؤدي الي فهم أفضل لحقائق الكون وقوانينه وأيجاد طرائق واساليب لتحسين العيش. فمن تقني مخبري يفحص الدم في مستشفي أو مستوصف الي رياضي فيزيائي يدرس أصل الخليقة الي عالم نبات يجمع
عينات النبت النادرة الي كيماوي يطور نوعا جديدا من منكهات الطعام كلهم علماء ينشدون بالعلم عالما أفضل.


العلماء - من هم؟؟

العلماء المعاصرون رجال ونساء محترفون اختصاصيون, يستهدفون باعمالهم تقصي الكون من حولهم وابتداع طرق فاعلة جديدة لأستخدام موارده.
قليل من العلماء يصبح من المشاهير أثر أكتشافات باهرة فذة ولكن الملايين منهم بعملهم الدؤوب الدقيق والمنظبط يسهمون بتقدم المعرفة العلمية وتحسين نوعية الحياة


فريق البحوث

الاختبارات العلمية الحديثة بالغة التعقيد لذا تجد مجموعة الباحثين يعملون كفريق. كل عضو منهم يسهم بمعارفه وبمهاراته الخاصة لأنجاح العمل. بعض العلماء ينظمون عمل الفريق ويراقبون أجهزة الاختبارات.


الاجهزة والمعدات العلمية

تحمل المناطيد المملوءة بالهليوم أجهزة القياس الجو لجمع المعلومات عن درجات الحرارة والضغط وسرعة الرياح علي أرتفاعات مختلفة.


اين يعمل العلماء؟

نصور ونتصور عادة ان العلماء يعملون في مختبرات لكن الكثير من الدراسات العلمية ينبغي اجراؤها خارج المختبرات.فعلم البيئة ( دراسو النباتات والحيوانات في بيئاتها الطبيعية), وعلم الارصاد الجوية (دراسة الطقس), والبستنة (علم تطوير وتحسين المحاصيل الزراعية) كلها مجالات علمية تتطلب تجارب علي الطبيع خارج المختبرات.


الحواسيب

كثيرا ما تستخدم التجارب العلمية الحواسيب لأجراء الحسابات الرياضية الطويلة المعقدة بسرعة ودقة. وبمقدور هده الحواسيب أيضا تخزين وتنظيم مجموعات ضخمة من الحقائق والمعلومات.


الاختبارات العلمية

أجراء التجارب أساسي وضروري لازدهار العلم. فباختبارهم نتائج تغيير بسيط في العالم الطبيعي يستطيع العلماء الحصول علي معلومات وأفكار عن أسرار الطبيعة وباختبار النظريات المختلفة ومقارنتها, ويستطيعون اختبار افضلها لتعليل أحدات الكون من حولهم وتطوير معدات وكيماويات وتقانات جديدة فعالة.


الملاحظة

بعض الاكتشافات المهمة- كاختراع البطاريات الكهربية الدي بداء في القرن الثامن عشر بتجارب علي الضفادع- هي نتيجة لملاحظات العلماء حول حدث غير عادي وادراكهم لاهميته ودلالاته.


التجارب

لا سبيل للتاكد من صحة الافكار الجديدة وصدق فاعليتها الا بالتجربة. فقد اختبرت نظرية النسبية لألبرت أينشتين خلال كسوف للشمس لرؤية ما ادا كان الضوء من نجم بعيد ينحني كما تقول النظرية-فكان ان انحني فعلا كذلك جرب لويس باستير لقاح داء الكلب علي صبي كان قد عضه كلب. كما يصمم العلماء ايضا تجارب لتبيان اي من نظريتين متنافستين أفضل لتفسير ظاهرة طبيعية معينة.


تجميع المعلومات

بعناية ودقة بالغتين, يقوم العلماء بتجميع المعلومات التفصيلية عن كل شيء في العالم من حولهم ويتبادلونها فالنظريات العلمية العلمية تعتمد علي تفسير وتعليل هده المجموعة الهائلة من المعطيات وقد اسهمت المنظومات الحاسوبية في جعل تجميع هده المعلومات وتحليلها اكتر فعالية.



التقصي والاستكشاف

سواء أكانو يتقصون تأثيرات عقار جديد, ام البنية الباطنية للذرة ام حياة دلفين أم طبيعة الشمس فالعلماء يجرون التجارب لاستقصاء طبيعة الاشياء.


البرهنة العلمية

قد تكون الاختبارات مفيدة في أقناع الناس بصحة أحدي النظريات العلمية. ففي تجربة خطرة مثيرة صممت لبرهنة أن التفريغ البرقي هو شكل من الكهرباء, طير بنجامين فرانكلين (1790-1706) طائرة ورقية أثناء عافة رعدية ليجتدب الكهرباء من الجو.
مثوبات العلم


العلماء يعزون عملهم لانهم يجدون الرضا النفسي الذي هم فيه ولأن التقدم العلمي يفيد المجتمع.

مثوبات شخصية




كثير من الناس يتخدون العلم مهنة لانه يقدم لهم تحديا مثيرا. فتحقيق أكتشاف علمي بارز قد يجلب معه الشهرة العالمية والثروة والجوائز المهمة كجائزة نوبل

ايجابيات العلم وسلبياته

يعتمد عالمنا الحديث علي التفونات والكهرباء والسيارات واكتشافات واختراعات علمية اخري لا تحصي فحياة الملايين من البشر انقدت بفضل أدوية كالبنسيلين أو لقاحات كلقاح الجدري. غير ان بعض الناس يحملون العلم مسؤؤلية بعض الكوارت العالمية النطاق كالقنابل الذرية والثلوث وترقيق طبقة الاوزون.


المسؤولية الادبية :-

علي السياسيين والاقتصاديين والعلماء والمخططين الاجتماعيين ان يقرروا ما ادا كانت بعض التجارب كاثارة التفاعلات في مفاعل نووي أو محاوة تصحيح خلل وراثي في طفل ستعود علي المجتمع بالنفع او الضرر.

التقنيان والاساليب العلمية


تنفد جميع الاعمال العلمية بطرق منسقة ومنهجية. وقد طور العلماء أساليب متنوعة لمعالجة انماط المعلومات المختلفة.


التصنيف

يصنف العلماء الاشياء لابراز عنصر النظامية في الطبيعة. فقد نظمت النباتات والحيوانات في أجناس وفصائل. وفي مجال الكيمياء يرتب الجدول الدوري العناصر في مجموعات دورية تبين العلاقات فيما بينها. .

القياس

للقياسات الدقيقة دور حاسم في مجالات العلم والهندسة الحديثة. لذا كان علي العلماء أيجاد الوسائل والطرق لقياس المسافات الهائلة العظم كالتي بين النجوم, بالعناية والدقة اياهما اللتين يقيسون بهما حجم الخلايا البولوجية والابعاد المتناهية الصغر للذرات والجزيئات.

المعدات

الاجهزة المتطورة تمكن العلماء من معاينة دواخل الذرات المتناهية الصغر كما المجرات المتناهية البعد ومن اكنشاف خفايا الطبيعة الحية واسرارها.





النمادج والنظريات

كما تستخدم الكرات الجغرافية كنماذج مصغرة للارض, هكدا يطور العلماء النظريات, و يضعون القوانين الطبيعية, ويرسمون النماذج الرياضية لتبيان نظام الكون وتعليله.


النظريات

يستهدف العلماء في ما يضعونه من نظريات ليس فقط تعليل المعلومات المجمعة بنجاح بل شرح علاقة الاحداث المختلفة بعضها مع بعض والتنبؤ بنتائج اختبارات واحدات مستقبلية.


النماذج الرياضية

قانون الجاذبية الشهير لاسحاق نيوتن هو نموذج رياضي يعلل تماسك الكون بعضه مع بعض.

النماذج الطبيعية

اللولب المزدوج هو نموذج طبيعي لبنية جزيء ( د ن أ ), المركب الكيماوي المسؤول عن خفايا الوراثة.


وهكدا أرجو ان أكون قد وفقت في أعطاء نبذة كاملة عن العلم ومدلولاته وتبعياته...

 
قديم 18-02-2013, 12:12 PM   #2
ماتس ستارز
طالب متفوق
افتراضي

مشكور علي النبذه الكامله هذه
ودي

نبذة كاملة عن العلماء والعلم

 
قديم 27-03-2013, 07:59 PM   #3
Amr J
طالب متفوق
 
الصورة الرمزية Amr J

الإقامة :  فلسطين
هواياتي :  ميكاترونيكس
Amr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدودAmr J مبدع بلا حدود
Amr J غير متواجد حالياً
افتراضي

قد تكون الاختبارات مفيدة في أقناع الناس بصحة أحدي النظريات العلمية. ففي تجربة خطرة مثيرة صممت لبرهنة أن التفريغ البرقي هو شكل من الكهرباء, طير بنجامين فرانكلين (1790-1706) طائرة ورقية أثناء عافة رعدية ليجتدب الكهرباء من الجو.
مثوبات العلم


صعب التصديق

شكراً لمسه حنين

 
قديم 18-04-2013, 02:54 PM   #4
rawnq
طالب متفوق

الإقامة :  العراق
هواياتي :  عزف جيتاار
rawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدودrawnq مبدع بلا حدود
rawnq غير متواجد حالياً
افتراضي


نبذة كاملة عن العلماء والعلم

 
قديم 11-11-2013, 05:29 AM   #5
Princess Shireen
مراقـــبه عــــــــامه
عضوية موثقة
 
الصورة الرمزية Princess Shireen
أوسمتي
   Princess Shireen : الاستوديوهات    Princess Shireen : الابداع             Princess Shireen : Hawa2    Princess Shireen : wesamtamayoz          Princess Shireen : talebamesalia       Princess Shireen : entma2       Princess Shireen : xmorakibmethali   
افتراضي

نبذة كاملة عن العلماء والعلم

 
موضوع مغلق

الكلمات الدليلية
, , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google