مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > تعليم الفوتوشوب > دروس فوتوشوب Photoshop

الملاحظات

دروس فوتوشوب Photoshop دروس تعليم و دورات شرح برنامج الفوتوشوب بالفيديو والصور لتتعلم خبايا فوتوشوب المحترفين شغل استوديوهات التصوير و الدعايه والاعلان Adobe Photoshop


درس تغيير حجم الخلفيه

دروس تعليم و دورات شرح برنامج الفوتوشوب بالفيديو والصور لتتعلم خبايا فوتوشوب المحترفين شغل استوديوهات التصوير و الدعايه والاعلان Adobe Photoshop


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2012, 07:32 AM   #1
why me
طالب نشيط

هواياتي :  الفوتو شوب,كره القدم,الفيس بوك
why me على طريق التميز
why me غير متواجد حالياً
افتراضي درس تغيير حجم الخلفيه


بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم عاملين ايه
انهارده معانا درس لتغيير حجم الخلفيه
اسبكم مع الفيديو ^_^
[youtube]



  رد مع اقتباس
قديم 31-03-2017, 07:49 PM   #3
krimo145
طالب جديد
افتراضي

شكرا لكم بارك الله فيك

  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2017, 11:08 AM   #4
arabic
طالب جديد
افتراضي

تصميم "الجرافيك" أو "الرسوم البيانية" هي عملية الإبداع التي تصل إلى كل ما نقوم به، إبتداءً من المواقع إلى واجهات التطبيقات إلى منتجات التعبئة والتغليف، وهي مهنة صعبة، لكنها مربحة.

وهنا بعض الأفكار للمساعدة في وضعكم على هذا الطريق:

المرحلة الأولى: تعلم الأساسيات

1-إختار مجال التصميم

قبل أن تطلق على نفسك اسم مصمم غرافيك ، يجب أن تتخذ قرار.

على سبيل المثال: هل أنت مهتم بالإعلانات , تطوير المواقع , الملتيميديا ( صناعة التيلفزيون) , تصميم الطباعة , أو الرسوم المتحركة ؟ ، كل هذه تعتبر مجالات وصيغ مختلفة لمصممي الجرافيك ، لذلك احصر تركيزك في مجال واحد يروق لك .

وفي حين تصميم الجرافيك في الأساس هو نفسه سواء في الطباعة أو عبر الإنترنت، وهناك أيضا اختلافات رئيسية في الدقة ، مساحة الألوان، وغيرها من المتغيرات التي تخص الوسط يجب التركيز عليها.

وعلى الرغم من أنك تستطيع أن تفعل بالتأكيد كلاهما، فمن الأفضل التركيز على واحدة لتبدأ.


2- الحصول على الأدوات

التطبيقات الأساسية للعمل بمجال التصميم هي الــ"Adobe Photoshop and Adobe Illustrator" وكلا التطبيقين قد صمموا بطريقة توقعات تجعل المستخدم المبتدئ قادر على التعامل معهم.

وهذه البرامج غنية بالميزات والقدرات التي تتطلب تركيز ومجهود كبير لتسيطر عليها .


3-أشتري الكتب

ركز على الكتب التي تعلم أساسيات التصميم، وذاكرها كما لو كنت تدرس منهاج في كليّة، ومع ذلك، سوف يكون أجرك المهنة التي تحب .


4-خذ دورة في التصميم

ليس مجرد أن تصبح خبيراً في برامج مثل "Photoshop and Illustrator "، ولكن يجب أن تتعلم كيفية إستخدام جماع هذه الأدوات القيمة جنباً إلى جنب مع حس التصميم التسويقي.


5-الإنخراط مع مجموعة من المصممين

التدريب في المنزل شيئ مهم ، وهو طريقة آمنة لتمسك ببداية الطريق إلى مهنة التصميم ، ولكن في نهاية المطاف يجب أن تضع نفسك بين مجموعة من المصممين لتحصل على أرائهم وتبدع في هذا المجال .

ربما ستكون أرائهم مؤلمة بالنسبة لك وقد تسبب لك الإحباط ، ولكن تابع طريقك وركز على هدفك وخذ النصائح بمحمل الجد ، لأن النتيجة ستكون مذهلة .

ومن المهم أيضاً ، أن ترى ماذا يفعل باقي الناس في المجتمع الذي أنضممت أليه اخبار ، لأن ذلك سوف يعطيك أكثر من أسلوب لعملك .

وكما في أي عمل ، التواصل مهم في مهنة التصميم ، وخصوصاً إذا كنت تنوي العمل لحسابك الخاص ، تعرف على أصدقاء بنفس المجال ، وأبقى على تواصل معهم ، وكن على إستعداد للتعلم دائماً.


6-زود علمك وشهاداتك

هل أنت حقاً مهتم بمهنة التصميم؟؟ ، أنظر في موضوع الحصول على شهادة خاصة في مجال التصميم .

الأكاديمية يمكن ان تكون ملهماً لك ، والتواصل مع الآخرين في مجال عملك هو دائما شيء جيد إقتصاد، وعلاوةً على ذلك ، العديد من الناس لن يوظفو شخص من دون وجود بعض الدلائل على انه قد تدرب بشكل صحيح.


المرحلة الثانية: طور أسلوبك

1- أفعل ماتحب

إذا كنت مقيد بالتصاميم المزخرفة التي تحتوي على نصوص وألوان براقة فركز عليها ، وطور حسك بالتصميم رياضة، أما إذا كنت تميل للتصميمات المنظمة مع نظام ألوان مبسط وصور قوية ، أدخل حسك التصميمي به وأجعله نابع من ذاتك.


2- إقرأ كتب متعلقة بالتصمييم

ستكون مفيدة لك ، وتعطيك معلومات تسرع من زيادة ثقافتك حول موضوع التصاميم .


3- ادرس الإيجابيات

طارد والتهم وابحث وتابع التصاميم الواردة في المجلات والصحف والإنترنت ، فن كل بقعة ستأتي عينك عليها يجب أن تشاهد من خلالها شيئ متعلق بالتصميم.

لاتجعل نظرتك محدودة وموجهة فقط حول المصممين التقليديين ، وسع دائرة نظرك لتشمل المصممين الصناعيين أمثال : "جوي روث" أو "ماكوتا ماكيتا" و "هيروشي تسوزاكي" أو حتى مصممي الديكور والهندسة المعمارية أمثال : "سنتياجو كالاترافا" أو "فرانك جيري" ،استمد إلهامك منهم لتعزز إبداعك الخاص .

فكر دائماً خارج الصندوق ، ليس من الضروري أن تستلهم من مجال التصميم الغرافيكي نفسه ، فيمكنك الإطلاع على متاجر الكتب أو مواقع الأزياء ، أو حتى أغلفة السيديهات الموسيقية ، أو حتى تصميمات أغلفة الأغذية والمشروبات .


4-ابحث عن الخطوط الجديدة ، واصنع مكتبة خاصة بك

الناس المتخصصون بمجال التصميم الطباعي ، هم سلالة مختلفة كلياً عن باقي المصممين .

لديهم آراء مهمة وجدية حول الخطوط الرقيقة ، فمصمم الجرافيك الجيد يجب أن يفهم أهمية عرض النصوص سيدتي على شاشات التلفاز ، ونوع الخطوط الواجب إستخدامها والمسافات بين الحروف، وأشياء آخرى يجب أن تراعى لخلق النص الفعلي المؤثر .


5-طور أسلوب خاص بك فريد من نوعه

المطلوب منك شيئ بسيط ، عندما يرى الناس التصميم يجب أن يميزوا مباشرةً بأنه تصميمك أنت ، من عملك أنت ،كلما تميزت أكثر كلما تزداد فرصك بالنجاح والشهرة وتصبح من الرواد المعروفين في هذا المجال .


6-اجمع التصاميم المثيرة للإهتمام

سواء كان ذلك قميص ،كتيب ،بطاقة ،أو ملصق، اجمع أي شيء وكل شيء يثير إهتمامك ويلهمك باج أربيا. ادرسهم ولاحظ الأشياء التي لا تعجبك والتي تعجبك ،وأحفظها في مكان ما ،وإستخدمها كمراجع لتصميماتك عندما تشعر بأنك عالق بتصميم ولاتعرف مالذي يجب أن تفعله.


7- لاتحذف أو ترمي أي من أعمالك التي عملت بها

حتى لو كنت تكره هذه الأعمال البسيطة ، احتفظ بها ،عندما تشعر بأنك قوي كفاية ،انظر إلى أعمالك القديمة بعين جديدة وحاول أن تضفي عليها تعديلات جميلة.


8- أعد تصميم أعمال مصممين آخرين

خذ نظرة على تصاميم أناس آخرين ،واحفظ احدى هذه التصاميم كصورة ،وحاول أن تعيد تصميمها فقط للتسلية .

تحدى نفسك بأن تضيف عناصر كانت مفقودة بالتصميم الأساسي ، فعلى سبيل المثال طالب الموسيقى يقوم بدراسة مناهج الموسيقيين العظام ويتابع أعمال العظماء بمجال الموسيقى ،ويتعلم الطرق التي قاموا بها لكي يصلوا لهذه المراحل ،فبعملك بتصاميم أناس آخرين وإضافة العناصر الخاصة بك ، سوف تصبح قادراً على تفهم مايتطلبه عملك ،وتبدع أكثر ،وتكتسب خبرة أكثر.


9- أنشئ "PORTFOLIO " خاص بك

إذا أردت الحصول على عمل حقيقي فما عليك إلا أن تجمع أعمالك كلها بملف واحد أو محفظة تحتوي على الأعمال التي قمت بها خلال ممارستك لمهنة التصميم ، والتي بالتالي ستكون سي في خاص بك تقدمهُ لأي شركة تريد العمل بها ، أو إذا كنت تريد العمل على الإنترنت فبإمكانك عرض أعمالك على إحدى وسائل التواصل الإجتماعي أو مواقع الخدمات الرقمية .

مصدر المعلومات : wiki how

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2017, 10:40 AM   #5
إنمار
طالب جديد
افتراضي

يسلموووووووووووو كثير على مجهودك الرائع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google