مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


الفرق بين الكمبيوتر الكمي والحاسب التقليدي

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2014, 11:26 AM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
فكرة الفرق بين الكمبيوتر الكمي والحاسب التقليدي


ما هو الكمبيوتر الكمي ؟
كثر الحديث عن نوع من الحواسيب الجديده الذي ينافس الكمبيوتر التقليدي الذي نستعمله جميعا


الفرق بين الكمبيوتر الكمي والحاسب التقليدي
الفرق بين الكمبيوتر الكمي والحاسب التقليدي



منذ ظهور أول كمبيوتر عام 1941 ظهرت العديد من الاكتشافات والاختراعات الفيزيائية وتطورت الحواسيب في اتجاهات مختلفة، فهي الآن صغيرة الحجم وجذابة المظهر، وذات كفاءة عالية وإمكانيات متطورة.

لكن مشاكل البنوك والحكومات وكبرى الشركات، وهواجس سرقة البيانات وارتفاع كفاءة قراصنة الحاسب أظهرت الحاجة لجيل جديد من الحواسيب، يتفوق على الحواسيب الكلاسيكي، وهي الحواسيب الكميّة، التي ربما تمثل حلا لمثل هذه المعضلات.

يتشكل الحاسوب الكمّي من مكونات الكترونية صغيرة جدا، ربما تماثل الذرات المنفردة حجما، وبالتالي تخضع قوانين هذه المكونات الدقيقة إلى ميكانيكا الكم. ولهذا السبب يعتبر الحاسوب الكمي جزءا من تكنولوجيا النانو الحديثة.

وأعلنت شركة غوغل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنها في طريقها لتطوير جيل جديد من الحواسيب الكمية D-Wave 2، معتمدة في أبحاثها على الطاقة الكمّية.

إلا أن دراسة نشرت في مجلة Science وجدت أن الحاسوب الكمّي حتي الآن مازال غير قادر على منافسة الحاسوب الكلاسيكي.


الفرق بين الكمبيوتر الكمي والحاسب التقليدي

وقام فريق من العلماء من زيورخ بمقارنة الحواسيب الكمّية مع الحواسيب التقليدية، ووجدوا أن الأولى لم تصل بعد إلى سرعة الحواسيب التقليدية ولا مزايا واضحة لها.

ويأمل العلماء في الوصول إلى عامل "السرعة الكمّية المفقودة"، الذي قد يجعل الكمبيوتر الكمي قادرا على حل مسائل معقدة تتطلب من الحاسوب التقليدي سنوات أو ربما قرونا لحلها.

وبدون إيجاد هذا العامل، يبقي الكمبيوتر الكمّي مجرد آلة باهظة الثمن.

المصدر : RT + "ذا فيرج"

-----

تعريف الكمبيوتر الكمي

محمد مصطفى المركز العلمي للترجمة: لا تختلف أجهزة الكمبيوتر الكميه عن أجهزة الكمبيوتر العادية في الظاهر ولكن فى الحقيقة فان نظرية الكم هي الأساس الذي تعمل عليه هذه الأجهزة. والنتيجة النهائية هي التي توضع مع بعضها البعض بطريقة مختلف تماما.





جهاز الكمبيوتر العادي يعمل على أساس وحدات تعرف باسم البايت BITS . وكل بايت في الكمبيوتر العادي من الممكن ان تكون صفرأو واحدولا يمكن ان تكون اي شيء أخر.لا يهم كم عدد من البايت Bytes يمتلك الكمبيوتر كل كمبيوتر عند نقطه معينه من الممكن أن يشغل فقط اتحاد واحد من البايت Bytes حتى تتمكن البرمجة من أن تعمل.




الكمبيوتر الكمي له شكل مختلف وهذا بسبب مبدأ في ميكانيكا الكم يعرف باسمالتراكبSuperposition. لو فكرت ان تعود الى المقررات التى درستها فى الجامعه ستجد انك قد سمعت عن التراكب Superposition عندما كننا ننظر إلى موجات مثل الضوء والصوت تتحرك من نقطة إلى أخرى. هذا الكوانتا Quanta من الممكن ان يتراكب مع بعضهما البعض وتكون المحصلة النهائية الكوانتم بايتQuantum Bits والتى من الممكن ان تكون صفر أو واحد أو تراكب من الاثنين.

ويكون للكمبيوتر الكمي المزيد من الإمكانيات كلما كان لدينا المزيد من الكوانت بايت Quantum Bits والتي من الممكن أن تعرف أيضا باسم Qubits. ولأننا نتعامل مع نظرية التراكب فانه من الممكن أن يتم شغل أماكن مختلفة معا بمعنىأن جهاز كمبيوتر عادى 8 بايت من الممكن أن يشغل مكان واحد فقط من 256 الذي تم توليدهم عن طريق الثمانية بايت ونفس الثمانية بايت في جهاز كمبيوتر كمي من الممكن أن يشغل كل الـ 256 Qubits الذين تم توليدهم في الحال.

خلاصة القول أن أجهزة الكمبيوتر الكمية سوف تكون أكثر كفاءة من نظيراتها من أجهزة الكمبيوتر التقليدية.وعلى الرغم من أن تكنولوجيا أجهزة الكمبيوتر الكمية تعتبر ما زالت فى مرحلة الطفولة فانه في النهاية سوف تصبح حقيقة أن أجهزة الكمبيوتر الكمية سوف تجرى العمليات أسرع من أجهزة الكمبيوتر التي نستخدمها اليوم. وعندما يحدث هذا فان سرعة الكمبيوتر الشخصي 3 جيجا هرتز التي نتفاخر بها سوف تصبح لا شيء عند مقارنتها مع نماذج جديدة من أجهزة الكمبيوتر الكميه التي سوف تكون متوفرة في الأسواق.

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google