مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


تجارب المطلقات الزواج مره اخرى

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2015, 08:48 PM   #1
هيام كادي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية هيام كادي
Awt20 تجارب المطلقات الزواج مره اخرى


تجارب المطلقات الزواج مره اخرى
الزواج من المطلقات تجارب وحقائق مثيرة

تجارب المطلقات الزواج مره اخرى

الطلاق هو ” أبغض الحلال ” ولكنه قد يكون أحيانا المخرج الوحيد لبعض المشكلات الزوجية التي يستحيل معها استمرار العلاقة ، لكن مترتبات الطلاق كثيرة خاصة على المرأة في بعض المجتمعات ، كما هو الحال في مجتمعنا الذي نعيش فيه فعلى الرغم من أنها تتميز عن غيرها بالتمرس والمعرفة بالمشكلات الحياتية وتذليل الصعاب ، إلا أن فرصها في تكوين حياة جديدة أقل مقارنة الفتيات اللاتي لم يتزوجن من قبل ، بسبب المحددات الاجتماعية التي تجعل الأسر ترفض أن يقترن ابناؤها بالمطلقات ، كما إن الشباب يفضلون دائما الزواج من ” البكر ” ، وقد تكون هناك استثناءات هزت هذه المسلمات الكامنة في العقل الجمعي للمجتمع لكن الأصل هو أن تلك النظرة الاجتماعية هي التي تسيطر حتى الآن .
تجربة ناجحة :

” هل ترضي الزواج من مطلقة ؟ ” سؤال حملناه إلى عدد كبير من المستطلعين وبدأنا بمزمل إبراهيم الذي قال أنه بالفعل تزوج بمطلقة ويحظى بزواج ناجح للغاية ، لأن المرأة حريصة على إنجاح زواجها الأخر للمحافظة على سمعتها أمام أهلها وأمام الأخرين ، وتحرص أيضا على التنازل عن بعض الأمور وحسن التعامل ، وقبل هذا وذاك بطبيعة الحال فإن الحب والاحترام المتبادل يجب أن يتوفر في الطرفين وكل علاقة توفرت لها هذه العناصر بالتأكيد مرشحة للنجاح ، ويختم مزمل قائلا : ” لو الاستقرار كان مربوط بي أنو الزوجة تكون بكر ما كان حيكون في مطلقات أساسا ” .

لكن كثيرين لهم وجهة نظر مخالفة لتلك التي يحملها مزمل ، وهذا هو العامل بهاء الدين حسن يقول : ” لا أحبذ الزواج من مطلقة لأنها بعد تجربتها الأولى تتعامل مع الرجال بحساسية وتفتقد للثقة وتتخوف أن تتكرر معها التجربة السابقة وتعتقد أن معظم الرجال يتعاملون بنفس الطريقة ” .

من جانبها تقول ربة المنزل سعدية محمد ” إن الزواج من المرأة المطلقة يعطي الرجل أجرا من عند الله تعالى ، وأيضا يمكن أن يتزوجها الرجل بمبلغ أقل ، لأنها قد لا تطالب بالكثير ” .

مضيفة : ” إن المرأة المطلقة لن ترفض للزوج طلبا على عكس زوجها السابق ، لكن معظم المجتمع يظن أن بها عيبا أو بها شيئا من النقص، أو يعتقد أنها سبب فشل الزواج الأول مع أنها ربما لا يكون لها يد في ذلك ” .
ضرورة استعادة الثقة :





وفي سياق آخر يقول الموظف يوسف حمد النيل : ” إن الطلاق والانفصال ليس نهاية المطاف بالنسبة للمرأة وربما يكون الطلاق لصالحها ، وخاصة إذا عانت في حياتها الزوجية الأولى ، ويمكن للرجل أن يتزوج من المرأة المطلقة لكن من الضروري أن تستعيد ثقتها في الرجال وأن تعلم أنهم يختلفون عن بعضهم هذا أمر ضروري لبناء حياة جديدة مستقلة ” .
نظرة سلبية :

يقول اختصاصي علم النفس د . نصر الدين حول هذا الموضوع أن المجتمع السوداني يعتبر الزواج من مطلقة خروجا عن المألوف ، وعزوف الشباب عن الزواج من مطلقة يرجع إلى عوامل سلبية بحيث يرجع إلى طباعهم وتصرفاتهم ، وزواج الشبان من المطلقات نادر وقليل لأن قاعدة الزواج لديهم دائما تكون في زواج المرأة البكر التي لم يسبق لها زواج ، وهذا مما زاد من تكريس ثقافة مجتمعنا وميولها للسلبية ، فنظر الأغلبية يبدو ناقصا لأن العيب في الغالب ينعكس عليها وهذا أكبر خطأ .

صحيفة السوداني
ت.إ

توقيع - هيام كادي

Hayam

  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2015, 08:52 PM   #2
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
افتراضي

الموضوع شائك بصراحه
انه ابغض الحلال

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google