مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2016, 02:06 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
Awt20 لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟


لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟

لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟

اليوم نخاطب النساء، هل تقومين بحركات غريبة في وجهك حينما تضعين أنواعًا معينة من مساحيق التجميل ؟ لا تقلقي فالأمر غير متوقف عليك، فعلى ما يبدو أنها ظاهرة عالمية تجمع نساء الأرض! باختصار هي ظاهرة يُطلَق عليها “Mascara Face”.

لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟

يرى خبير الأعصاب “زيشان عُزير” من جامعة روكفيلر” أن التفسير المحتمل لـ “ماسكارا فيس” أن هناك ثلاثة أعصاب تعمل جنبًا إلى جنب، وهي: العصب ثلاثي التوائم، عصب الوجه، والعصب المحرك للعين.
يعمل العصب ثلاثي التوائم على التحكم في حركة عضلات المضغ، والتي تؤدي إلى فتح وإغلاق فمك، أما العصب الوجهي والعصب المحرك للعين فإنهما يتحكمان في حركة مقل العيون والجفون. تلك الأعصاب الثلاثة تكون على مقربة من بعضها في الدماغ في نقطة تُسمى النواة.
ونتيجة لوجود المشابك العصبية في الدماغ، فحين يتم تنشيط عصب واحد عند وضع مساحيق التجميل يحصل الشيء ذاته للعصب الآخر، أي يحصل تنشيط لتلك الأعصاب الثلاثة، ما يؤدي إلى ظهور حركات غريبة على الوجه. واللافت أن “ماسكارا فيس” أمر يمكن السيطرة عليه، أي حين تكون المرأة على وعي بحركات الوجه التي تقوم بها، ستكون قادرة على التوقف عنها.

لكن السؤال، لماذا لا تحدث هذه الظاهرة حين يقوم شخص بفتح عينيه بشكل طبيعي دون وضع الماسكارا؟

لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟
يشبّه الخبير عزير هذا الأمر بسماع أخبار صادمة، حينها تقوم لا إراديًا بفتح فمك. ففي وقت الضغط أو التوتر أو الإجهاد وأي من المواقف المشابهة يتم إبطال عمل الحركة الإرادية للفك، فتفتح فمك دون وعي.
وحين يتعلق بالأمر بوضع الماسكارا، فهذا الفعل أو الحركة البدنية تحفّز الجزء الحسي في العصب مثلث التوائم، والذي يشكل اتصالًا مع محرك نواة العصب مثلث التوائم. بكلمات أخرى، حركتك والمتعلقة بوضع الماسكارا تشكل طاقة إضافية لنزول الفك السفلي، أي فتح الفم.
وبشكل يثير الدهشة، الظاهرة لا تحدث بشكل عكسي، بمعنى أن عينيك تبقيان كما هما حين تتناول العلكة مثلًا، وليس كما يحصل أثناء وضع الماسكارا على العين حيث تفتح فمك؛ وذلك لأن المشابك العصبية لها اتجاهها، فردة الفعل في اتجاه واحد لا تتم ترجمتها إلى ردة فعل معاكسة. ويرى البعض أن حركات الوجه لها علاقة بمنع العينين من الرمش ما يسمح بالتركيز في وضع مستحضرات التجميل.

المصدر



  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2016, 03:43 PM   #2
wounded
مراقب اقسام الاستفسارات
عضوية موثقة
 
الصورة الرمزية wounded
أوسمتي
                     wounded : wesamtamayoz       wounded : moshrefmethali       wounded : talebmesali    wounded : entma2    wounded : xafdalmotabe3    wounded : xmorakibmethali   
افتراضي

معلومات حلوة ^__^
يوم من الايام تتحول النساء الى مسوخ من المكياج ههههه
تحياتي

توقيع - wounded

كل الشكر والتقدير لأخي وصديقي محمد ( شاعر المدرسة ) على هذا الاهداء الرااااااااااااائع

  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2016, 10:11 PM   #3
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
افتراضي

على راي المثل
امسح مكياج مزتك تطلع فتحي ابن عمتك لماذا تقوم المراه بحركات غريبة في وجهها عند وضع المكياج ؟

  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2016, 07:25 PM   #4
نجيب محمد امين
العمده
 
الصورة الرمزية نجيب محمد امين

الإقامة :  الاسكندريه ....ج م ع
هواياتي :  التصوير
نجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدودنجيب محمد امين مبدع بلا حدود
نجيب محمد امين غير متواجد حالياً
أوسمتي
                                 نجيب محمد امين : talebmesali            
افتراضي

علشان ما نظلم الستات يا مايسترو
احنا الرجاله كمان عندنا حركه لا اراديه
اثناء حلاقة الدقن او اثناء تصفيف الشعر
حتلاقينا بحركه لا اراديه بنرفع حواجبنا الاتنين لفوق
مش عارف ليه ^__^
جرب وقولي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google