مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2016, 03:37 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
612 مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ


خلونا نشغل عقلنا شويه ونشوف المسائل الحسابيه دي ونجرب نحلها الاول وبلاش غش ^_^

هل تساءلت يومًا لم تحصل بعض المسائل الحسابية على شعبية كبيرة عبر الإنترنت على الرغم من أنها تبدو بسيطة وسهلة الحل؟ فما يبدو أنه بسيط وسهل في الواقع أصعب مما تتوقع بسبب وقوعك بخطأ خلال خطوات الحل.
فيما يلي جمعنا لكم مسائل حسابية أخطأ الكثيرون في الوصول إلى حلها الصحيح على الرغم من أنها تبدو بسيطة وسهلة. حاول أن تحل هذه المسائل قبل الاطلاع على الجواب الصحيح لتختبر مهاراتك في الرياضيات.

مسائل حسابية أعقد مما تتصور!


المسألة الأولى

مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ
السؤال: ما هو الرقم الصحيح مكان علامة الاستفهام ؟
الحل: 6
طريقة الحل: مجموع الأرقام في أي سطر أفقي أو عمودي يساوي 15.

المسألة الثانية

مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ
السؤال: تبلغ التكلفة الإجمالية لمضرب بيسبول وكرة دولار واحد و 10 سنتات. مع العلم أن المضرب وحده يكلف دولار أكثر من الكرة. فكم تبلغ تكلفة الكرة؟
الحل: قد تعتقد أن حل المسألة بسيط والجواب هو عشرة سنتات. لكن المفاجأة أن الحل لهذه المسألة هو خمسة سنتات!
طريقة الحل: الفرق بين الدولار الواحد والعشر سنتات يساوي 90 سنتًا. بالتالي، إن بلغت تكلفة المضرب دولار واحد أكثر من الكرة، فيعني أن التكلفة الإجمالية هي 1.10$، ما يعني أن التكلفة النهائية للمضرب هي 1.05$، لذلك، فإن تكلفة الكرة تُصبح خمسة سنتات.

المسألة الثالثة

مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ
السؤال: خلال لعبة تتضمن ثلاثة اختيارات، أمامك ثلاثة أبواب واحد منهم يُخفي خلفه مليون دولار، في حين أن البابين الآخرين لا يُوجد خلفهما شيء. أنت اخترت الباب رقم 1، وقبل فتحه، يقوم مضيف اللعبة بفتح الباب رقم 3 ليظهر أن لا شيء خلفه. فيسألك المضيف السؤال التالي: (هل تريد البقاء مع اختيارك أم التبديل؟) فما هو اختيارك؟
الجواب: عليك دائمًا أن تغير اختيارك!
طريقة الحل: على الرغم من أن المسألة تبدو أقرب للحظ ولا منطق حسابي فيها، لكن تبين أن هناك منطقًا حسابيا يجب اتباعه عند اختيار البقاء على خيارك أو التغيير إلى باب آخر. وذلك وفقًا لما أوضحته أستاذة الرياضيات في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، ليزا غولدبرغ. فقد أوضحت الحل بالتفصيل عبر الرسوم المتحركة كما يظهر في شريط الفيديو.




شرح الفيديو: حيث أن البقاء على اختيارك للباب رقم 1 يعني أن نسبة حصولك على الجائزة هي 1/3، في حين أن مجموع نسبة الفوز للبابين الآخرين هي 2/3، حيث أنك علمت أن أحد البابين خالٍ، فيحتفظ الباب الآخر بنسبة 2/3 وهي أكبر من النسبة التي يحتفظ بها الباب رقم 1. وعلى الرغم من أن هذا المنطق الحسابي لا يضمن 100% فوزك بالمليون دولار، لكن مع اعتماد هذا الأسلوب يُصبح الفوز أقرب.

المسألة الرابعة

مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ
السؤال: ما هو الحل النهائي للمسألة الحسابية أعلاه؟
الحل: على الرغم من تعدد الإجابات، لكن الجواب الفعلي للسؤال هو تسعة.
طريقة الحل: كما أفاد أساتذة الرياضيات، فإن طريقة الحل التي تم تعلمها في المدارس عبر حل ما بين القوسين أولًا ثم ضرب الناتج بالرقم 2 وإكمال المسألة، هي طريقة حل خاطئة. فالجواب المتوقع أن يحصل عليه الأغلبية هو 1 وفقا لطريقة الحل حسب حل الأقواس وهي:


6 ÷ 2 (1 + 2) = 6 ÷ 2 (3) = 6 ÷ 6 = 1

لكن الحل الصحيح للمسألة الحسابية أعلاه يتم عبر البدء من اليسار إلى اليمين. أي أن عملية القسمة تجري أولًا وفق ترتيب العمليات. وبالتالي، فإن الحل الصحيح هو:

6 ÷ 2 (1 + 2) = 6 ÷ 2 * 3 = 3 * 3 = 9.






المسألة الخامسة

مسائل حسابية تفتكرها سهله لكنك مخطئ
السؤال: إن علمت أن أوراق الزئبق في بحيرة يتضاعف حجمها كل يوم. فإن كانت الأوراق تأخذ 48 يومًا حتى تُغطي البحيرة بأكملها، فكم من الوقت تستغرق هذه الأوراق لتغطية نصف البحيرة.
الحل: أوراق الزئبق تُغطي نصف البحيرة في اليوم 47.
طريقة الحل: تُشير المسألة أعلاه إلى أن حجم أوراق الزئبق يتضاعف في الحجم يوميا. لذلك، فإن الصحيح أن أوراق الزئبق تصل لنصف حجمها في اليوم السابق لليوم المذكور. ما يعني أن البحيرة لو احتاجت 48 يوما حتى تتغطى بالكامل، فإن حجمها في اليوم السابق سيغطي نصف البحيرة.

في النهاية، كم مسألة حسابية أجبتها صحيحة ؟

المصدر

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google