مدرسة جرافيك مان  

مشاريع افترافكت


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > إستراحة نواعم للبنات فقط > حواء > صحة ورشاقة حواء

الملاحظات

صحة ورشاقة حواء صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام

صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2016, 03:15 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
Awt20 التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام

اكتر شيء محرج في الصيام هو رائحه الفم الكريهه والغريب او الصعب في الموضوع ان الشخص نفسه لا يشم رائحه فمه ولا يعرف هل رائحه فمه كريهه ام لا
التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام
في الغالب، لا يشعر الشخص برائحة فمه بقدر ما يشعر بها الأفراد من حوله، وهو ما يسبب الإحراج لصاحب المشكلة، والإزعاج للآخرين.


التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام
إذ يمكن أن تعتقد أن رائحة فمك ليست سيئة، لكن الحقيقة مختلفة، فقد جرى ابتكار جهاز لقياس رائحة الفم، وتم وضعه في إحدى محطات القطار في بلجيكا ليقوم المارة بتجربتها.
وقام الجهاز بإعطاء كمية نعناع مناسبة للقضاء على رائحة فم كل شخص، فيما تفاجأ كثيرون بمدى سوء رائحة فمهم، بعدما أخبرهم الجهاز وأعطاهم مخزوناً كبيراً من النعناع للقضاء عليها، لذلك لا شك، فإن حل تلك المشكلة هام للغاية.

كثيراً ما يكون حل المشكلة في معرفة أسبابها، لذلك فإن إدراك أسباب ظهور تلك الرائحة الكريهة يكون أمراً ضرورياً، وهنا نقدم لك أبرز أسباب تلك المشكلة وكيفية علاجها.

بقايا الطعام


يمكن أن تتسبب بقايا الطعام الموجودة على اللثة والأسنان في تراكم البكتيريا التي تتسبب في تلك الرائحة، وكذلك الأمر إذ كنت لا تعتني جيداً بنظافة أسنانك ولا تداوم على تفريشها.
لذلك يجب العناية بشكل جيد بصحة الفم والأسنان عن طريق المحافظة على تنظيفها بالفرشاة والمعجون أو السواك للتخلص من جزئيات الطعام المُتبقية بين ثنايا الأسنان، خاصةً قبل النوم، وكذلك يجب الاهتمام بتنظيفها بخيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين أسنانك، كما يُنصح باستخدام غسول للفم للقضاء على البكتيريا.

أنواع الأطعمة


يمكن أن تظهر تلك الرائحة بسبب بعض أنواع الطعام التي تتناولها، مثل البصل والثوم، والبقوليات التي تحفز المعدة على إنتاج أحماض ذات رائحة نفاذة.
في هذه الحالة لا يكفي تفريش الأسنان للقضاء على المشكلة، فيُنصح باستعمال الغسول، وإن لم يكن لديك واحد، فيمكنك الاستعانة بمحلول من الليمون الدافىء والملح مركز بنسبة 2 إلى 1 والغرغرة به عدة مرات.
وعليك أيضاً تناول أوراق النعناع أو البقدونس الخضراء للتخفيف من الروائح الصادرة عن بعض أصناف الطعام، ومن المهم الاختيار الجيد لنوعيات الطعام المُتناولة على وجبة السحور.


التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام



جفاف الفم


قد يتسبب جفاف الفم في تكوين رائحة غير مستحبة، لذلك يُفضل تناول كأس من المياه قبل النوم وعقب الإفاقة منه لإعادة الرطوبة إلى الفم، أما في رمضان يكون من الهام الإكثار من تناول المياه منذ الإفطار وحتى السحور، كما يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر لتحفيز الفم على تكوين اللعاب.

مشاكل الأسنان


يمكن أن تكون مشكلة صحية وراء الأمر، إذ قد يسبب تسوس الأسنان والتهابات اللثة تلك الرائحة، كما يمكن أن تسببها أمراض المعدة، وكذلك بعض الأمراض الخطرة مثل مرض السكري والسرطان.
لذا يجب معالجة التهابات اللثة ومشاكل الأسنان والمشاكل الصحية العامة، وفي الحالات المرضية يتم الاستعانة ببعض البخاخات الطبية التي تعالج المشكلة بشكل مؤقت، والتي تكون عبارة عن معطر للفم بنكهات طيبة.


التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام



الحلوى


من الضروري الابتعاد عن الحلويات الرمضانية، فاحتواؤها على نسبة كبيرة من السكر يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا المسببة للرائحة.

العصائر والفواكه والخُضر تساعدك على تخطي المشكلة


تناول العصائر المحتوية على فيتامين ج يساعد كثيراً على الوقاية من تلك المشكلة، ويُنصح بتناول عصير الليمون، ويساعد أيضاً الشاي الأخضر ومشروب القرفة على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.
وكذلك الأمر بالنسبة للفاكهة، كالبرتقال والكيوي والفراولة، كما أن تناول طبق سلطة خضراء تحتوي على البقدونس سيساهم في إنعاش الفهم.

فوائد تجهلها عن الزبادي واللبن الرائب


يحتوي اللبن الرائب على الخمائر التي تساعد في التخلص من البكتيريا المسببة لتلك الرائحة، كما يساعد تناول كوب من الزبادي على تنظيف الأسنان وقتل البكتيريا الضارة، خاصةً إذا أضفت له بذور السمسم أو البقدونس.






زيت الزيتون وخل التفاح جيدان للأسنان!




التخلص من رائحه الفم الكريهه في الصيام


يمكنك استعمال زيت الزيتون في المضمضة، إذ يحتوي على مواد تعمل على تطهير وتنظيف الفم وإزالة البكتيريا، كما يمكنك استعمال خل التفاح لتلك المهمة، إذ يحتوي على نسبة عالية من حمض الماليك والخل اللذين يقضيان على البكتيريا، كما أنه غني بالمعادن الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والنحاس والكبريت والعناصر المهمة للصحة العامة للأسنان، كما أنه يساعد على تحسين الهضم، الذي يعتبر أحد أسباب ظهور تلك الرائحة.

  رد مع اقتباس
قديم 18-06-2016, 06:38 PM   #2
أبو خولة
فريق الابداع
 
الصورة الرمزية أبو خولة
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا رائحة الفم الكريهة ...شيئ محرج
والبعض من الناس لا ينتبه لهذه المشكلة مع الاسف الشديد
وهو مايسبب الإزعاج للآخرين....شكرا استاذي معلومة قيمة

توقيع - أبو خولة

  رد مع اقتباس
قديم 19-06-2016, 12:10 AM   #3
mohamed sa
طالب نشيط
افتراضي

شكرا استاذ حاتم
موضوع مهم جدا
يا ريت كل الناس تنتبه
جزاكم الله كل الخير

  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2016, 09:31 PM   #4
knaji
نائـــب المديــر
عضوية موثقة
 
الصورة الرمزية knaji
افتراضي

شكرا استاذ حاتم
موضوع مفيد
بارك الله بكم

توقيع - knaji

  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2016, 04:54 PM   #5
محمداحمدعبود
شاعر المدرسه
 
الصورة الرمزية محمداحمدعبود
افتراضي

سبحان الله هذه الرائحه عند الله افضل من ريح المسك كما قال صلي الله عليه وسلم ....

قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم:

"قَالَ الله تَعَالَى: "كُلُ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلا الصَوم، فَإِنَهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، وَلَخُلُوفُ فَمِ الصَائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّه مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ." رواه البخاري.

توقيع - محمداحمدعبود

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان

Security team


اعلانات جرافيك مان
Google