مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


شاهدوا أبرز العناوين التي ظلمت القهوة عبر السنين

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2016, 09:08 PM   #1
أبو خولة
مشرف قسم الصور
 
الصورة الرمزية أبو خولة

الإقامة :  بلدي الحبيب _الصحراء
هواياتي :  كل ماهو مفيد
أبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدودأبو خولة مبدع بلا حدود
أبو خولة غير متواجد حالياً
أوسمتي
      أبو خولة : الابداع                            أبو خولة : talebmesali            
Awt20 شاهدوا أبرز العناوين التي ظلمت القهوة عبر السنين


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لا شك بأننا ظلمنا القهوة عبر السنين، فتارة تشير عناوين الدراسات والأبحاث لآثارها السلبية، وأخرى تساعد بإطالة العمر والوقاية من السرطانات، واليوم أشارت دراسة جديدة إلى أن تناول كمية تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة السوداء يومياً يساعد بالحد من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

ومن المشاكل التي أشارت الدراسة إلى مساعدة القهوة بالحد منها هي سرطان الجلد والتصلب المتعدد والسكري من الدرجة الثانية ومرض باركنسون وأمراض الكبد وسرطان البروستات والزهايمر وآلام منطقة الظهر السفلية التي تنتج بسبب الجلوس المستمر أمام شاشات الكمبيوتر وغيرها.

ولكن يجب توخي الحذر في بعض الأمور، فالقهوة المذكورة بالدراسة تخلو من السكر أو الكريمة أو الإضافات الأخرى التي تستخدم لدى شرب القهوة من ناحية، كما أن كوب القهوة الواحد المذكور بها يساوي ثمانية أونصات (أي 236 مليلتر).

كما أن الطريقة التي تغلى بها القهوة لها تأثير أيضاً فالعديد من الطرق الشائعة مثل استخدام الفلاتر لتصفية البن المطحون أو القهوة التركية أو طرق كبس القهوة الفرنسية تغفل عن التقاط العنصر المضر بالقهوة المشابه للزيوت والمعروف باسم "cafestolin" والذي يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول بالجسد أو المعروف باسم "LDL".

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم أو مرضى السكري استشارة الطبيب قبل إضافة المزيد من الكافيين إلى حميتهم الغذائية، كما يمكن للقهوة أن تهدد صحة الجنين في بعض الحالات أو أن تؤدي إلى الإجهاض في حالات أخرى.

إليكم عدداً من عناوين الاخبار والدراسات التي "ظلمت" القهوة على مر السنين:



شاهدوا أبرز العناوين التي ظلمت القهوة عبر السنين



1600: القهوة تعالج الإدمان على الكحول لكنها تتسبب بالعجز الجنسي.





بدأت القهوة بالانتشار في المنطقة، ليبدأ الباحثون باستخراج فوائدها، وكانت مشهورة في إنجلترا بكونها علاجاً للإدمان على الكحول، الذي كان منتشراً على نطاق واسع بتلك الفترة، لكن النساء في لندن قلقن بأن أزواجهن كانوا يصابون بالعجز الجنسي، لذا قمنا بإطلاق حملة عام 1674 بعنوان "وثيقة النساء ضد القهوة" وأرفقن بها مقولة إنجليزية قديمة: "لم يكن هنالك بناطيل أوسع مما نشهده حالياً ولم تكن الأخيرة خاوية بالشكل ذاته من قبل."

1700: القهوة تساعدك بالعمل لساعات أطول

وبحلول عام 1730 حل الشاي مكان القهوة في لندن، واستمر هذا المفهوم بالمستعمرات البريطانية حتى عام 1773، لتبدأ حركات مثل "حزب بوسطن للشاي" باعتبار شرب الشاي أمراً يشير للابتعاد عن الوطنية، ويبدأ انتشار القهوة بفوائد تضمنت تمكن المستعمرين من العمل لساعات طويلة.

1800: القهوة ستسبب بالعمى .. تناول كوباً من القمح المطحون الساخن عوضاً عنها.


شاهدوا أبرز العناوين التي ظلمت القهوة عبر السنين


في هذه الفترة كانت أمريكا تخوض حرباً مع ذاتها، ومع هذه الظروف بدأ وجود بعض المنتجات مثل القهوة يتضاءل، وبهذا بدأ الاعتماد على منتجات مبنية من مواد متوفرة مثل القمح، وبدأت هذه المنتجات بالتسويق لنفسها بنشر عناوين لضرب سوق القهوة، مثل ادعائها بتسبب القهوة في الإصابة بالعمى.

1916: القهوة تبطئ من عملية النمو

عنوان نشرته مجلة "Good Housekeeping" في ذلك العام، والتي ربطت شرب القهوة بانعدام النوم والتوتر وتسارع دقات القلب.

1927: القهوة تؤدي لحصول الأطفال على درجات متدنية في المدرسة

قامت مجلة "Science" بنشر دراسة في هذا العام، أشارت فيها إلى مسح رأي تناول 80 ألف طالب في المرحلة الابتدائية، وسألوهم بالدراسة عن نمط شربهم للقهوة، و "اكتشفوا" حينها بأن شرب الطفل لأكثر من كوب واحد من القهوة يويمياً يضر بعلاماته.
عناوين السبعينيات والثمانينيات: خطر القهوة يساوي خطر الإصابة بنوبة قلبية

تمحورت الدراسات التي نشرت خلال هذين العقدين بأن القهوة يمكنها أن تزيد نسبة الإصابة بالنوبات القلبية، لكن الخطأ الأساسي بهذه الدراسات تمثل بعدم عزلها لبعض العناصر مثل التدخين والنظام الغذائي غير الصحي.

عناوين الألفية الجديدة: علاقة القهوة بأمراض السرطان والقلب

رغم أن الدراسات عام 2001 أشارت إلى أن القهوة تزيد بنسبة الإصابة بسرطان المثانة، إلا أن دراسة عام 2007 أشارت إلى مساعدة القهوة بالحد من سرطان الكبد، بينما ربطت دراسة عام 2010 بين تسبب شرب القهوة بالإصابة بأمراض الرئتين، لتعود دراسة عام 2011 وتشير إلى مساعدتها على التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وسرطان البروستات، لتثبت دراستان عامي 2012 و2013 بمساعدة القهوة على التقليل من الفشل القلبي وأمراض القلب ومساعدتها في إطالة العمر.


المصدر : CNN ARABIC

توقيع - أبو خولة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google