مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-2016, 03:40 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
612 حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب


كلنا عارفين ان الغربان بتدفن اللي بيموت منها واول ما يموت الغرباب بيتلف حواليه الخربان من عشيرته ويبدأوا في الصراخ والنعيق وفي بعض الناس قد تخاف من الاقتراب منها ، ويقال ان الانسان تعلم الدفن من الغربان

حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب

تدرك الغربان مسألة الموت جيدًا على عكس بعض الحيوانات الأخرى. صحيح أن هناك بعض الحيوانات التي قد تدرك وفاة أحد أفرادها، ومنها: الفيلة، والشيمبانزي، وطائر العقعق، وطائر الجاي. لكن الاختلاف أن الغربان لا تدرك مسألة الموت فقط، إنما تحاول معرفة المزيد حول الأخطار المحتملة المهددة لحياتها.

فقد وجد بحث أن هذه الطيور قادرة على تذكر حيوان أو إنسان كان بصحبة غراب ميت، كما وجد البحث أنها قادرة على تمييز الصقور التي تحمل موتاها من الغربان عن الطيور الأخرى. ولفهم أعمق لذلك، أجرت جامعة واشنطن دراسة لرصد تصرفات الغربان حين وُضعت غربان محنطة محشوة في المنطقة التي تتغذى بها تلك الغربان.





حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب

وتمت الدراسة عبر ثلاثة سيناريوهات خطيرة: شخص مقنَّع يحمل غرابًا ميتًا، ومقنَّع آخر يقف بالقرب من صقر جاثم، وشخص ملثم آخر يقف بالقرب من صقر جاثم مع غراب ميت. وفي الحالات الثلاث كانت الطيور محنطة. وكان هدف الأقنعة معرفة كيف تستطيع الغربان تمييز الناس، وكان هناك متطوعون مختلفون في كل أسبوع. وفي 96% من الحالات كانت ردة الفعل هي ذاتها.

الطائر الذي سيقوم باكتشاف الطائر الميت يقوم بإحداث فوضى ويجتذب من 5 إلى 11 طائرًا آخر. وستستمر الفوضى والغوغاء من 10-20 دقيقة، ثم يخف ذلك تدريجيًا وتغادر الغربان المكان.

حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب

وقد وجدت الدراسة أن ردة فعل الغربان تكون قوية حين ترى إنسانًا وصقرًا مع الغراب الميت أكثر من ردة فعلها تجاه شخص يحمل غرابًا ميتًا، أو وجود شخص بالقرب من صقر. وهذا يشير إلى أن الغربان تكون أكثر حساسية تجاه الغربان الميتة حين تراها مع حيوانات مفترسة مألوفة. وبعد مرور 6 أسابيع استمرت تلك الغربان باستجابتها للشخص الذي ترى أنه تهديد لها.

وقد ربط العلماء قدرة الغربان على إدراك حادثة الوفاة للغربان الأخرى، بمستويات ذكائها. فحمام الصخور بالكاد لاحظ وجود حمامة ميتة أمامهم. كما أن الغربان كانت غير مبالية لوجود تلك الحمامة، وأن الفوضى التي أطلقتها كانت بسبب البشر برفقة الغربان الميتة والمفترسات المشتبه بها.

فوجود غراب ميت يخبر الغربان الأخرى أن ذلك المكان خطر، ويجب زيارته مع الحذر. والأصوات العالية التي تصدرها تلك الطيور قد تكون وسيلة لمشاركة المعلومات مع بقية أفراد الجماعة. فالحيوانات التي تعيش في مجموعات اجتماعية تكون لديها مهارات إدراكية أكثر تطورًا.
وتشير الدراسة إلى أن الغربان لا تلاحظ وتتفاعل مع حادث الموت، لكنها تتعلم سريعًا لربط المخاطر والتهديدات من البشر الذين يظهرون بالقرب من الغربان الميتة، حيث يتم تمييزهم بصوت نعيق مختلف للإنذار. وخلاصة القول أن الغربان تدرك تمامًا ما هو الموت، وتخاف منه!

حقيقه تعلم الانسان دفن موتاه من طائر الغراب

وقد أثبت بحث سابق أن الغربان لديها ذاكرة قوية لتذكر وجوه البشر. فقد استطاعت بعضها تذكر الأشخاص الذين كانوا يقفون إلى جانب الصقور. وتُعرف عن الغربان أنها أذكى الطيور، لكن بعض العلماء يرون أن درجة ذكائها مشابهة لدرجة ذكاء الأطفال أو الثدييات.
وأظهرت تجربة لجامعة كامبريدج أن الغربان بإمكانها أداء مهمات طفل بعمر 3 أو 4 أعوام يجد صعوبة فيها. فقال العلماء أنه على الرغم من وجود اختلاف كبير في تركيبة العقل، إلا أن الغربان والرئيسيات تستخدم نفس الأدوات العقلية، بما فيها التخيل وتوقع أحداث مستقبلية محتملة وذلك لحل المشاكل المشابهة.

وقد أثبتت تجارب أن بإمكان غربان كاليدونيا استخدام ثلاث أدوات للحصول على الطعام. كما وجدت الدراسة أنه بإمكان الغربان استخدام الحجارة لرفع مستوى المياه في وعاء وذلك من أجل الوصول للديدان العائمة.

المصدر

  رد مع اقتباس
قديم 23-06-2016, 03:49 PM   #2
Timer
طالب نشيط
 
الصورة الرمزية Timer

الإقامة :  في قلب متابعينا
هواياتي :  تبادل منفعة
Timer على طريق التميز
Timer غير متواجد حالياً
افتراضي

سبحان الله العظيم سبحان الله

  رد مع اقتباس
قديم 29-10-2016, 12:47 AM   #3
hamili
طالب متفوق
افتراضي

(اللهم زدنــا علــماً) ..
شكراً على ما تنتـقيه لنا من مقالات علــمية مفيدة ، بــارك الله فيك .

  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2016, 10:06 AM   #4
محمد البابلي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية محمد البابلي

الإقامة :  بغداد - العراق
هواياتي :  المطالعة والتصميم وممارسة الرياضة
محمد البابلي عطاءه مستمرمحمد البابلي عطاءه مستمرمحمد البابلي عطاءه مستمرمحمد البابلي عطاءه مستمر
محمد البابلي غير متواجد حالياً
أوسمتي
                                 محمد البابلي : talebmesali            
افتراضي

ياللغرابة !!! سبحان الله تعالى

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google