مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > قسم الصور > صور × صور

الملاحظات

صور × صور اجمل الصور في مكان واحد ومن جميع انحاء العالم نجمع لكم غرائب وعجائب وصور سياحيه من كل البلاد والصور الرومانسيه والحب و نوادر الصور القديمه


ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟

اجمل الصور في مكان واحد ومن جميع انحاء العالم نجمع لكم غرائب وعجائب وصور سياحيه من كل البلاد والصور الرومانسيه والحب و نوادر الصور القديمه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2016, 11:21 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
612 ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟


تعرف على سبب عاده السلام بالخشم او الانف بين اهالينا في دول الخليج العربي ، وياترا دي حاجه ليها اصل في التراث ام انها شيء مستحدث في الجيل الجديد ؟
ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟
فلماذا أغلبهم يسلمون بالخشوم ؟
وما السر وراء هذه التحية التي تسمى بالموايه بالخشوم؟

الموايه بالخشوم هي عادة من العادات المتأصلة في شبه الجزيرة العربية، حيث يمثل الخشم (الأنف) موطن العزة والأنفة عند العربي بشكل عام، وقد ورد الأنف في أكثر من حكمة أو مَثَل، كالمثل الشعبي الذي يقول (ارْبيعك خَشْمك)، أي أنك لا تستطيع قطعه لأنه عضو التنفس ومصدر حياة الإنسان. والأنف أعلى أعضاء الوجه، وهو واضح لا يغطى، كما أنه صفة واضحة للسمات الوراثية التي يحظى بها الشخص، فأصل الإنسان في أنفه كما يقال دائماً.

ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟

طريقة التسليم بالخشوم

إن المواية بالخشم عادة للسلام والتحية في دول الخليج قديماً، وهو سلام الحشمة والسلام الشامخ، فالخشم دلالة للمجد والشموخ والرفعة، وطريقة سلام المواية بالخشوم عادة من عادات العرب الأولين في الخليج العربي بشكل عام بحيث يكون من طرف الخشم، وخلالها يمكن أن يكون الشخصان طلقاء اليدين، أو يضع الشخص الأول يده اليمنى في دفة الطرف الأيسر من الصدر للشخص المقابل، وبالمثل للشخص الثاني على أن يلامس كل منهما خشم الآخر مرة أو مرتين أو ثلاث مرات بشكل متتال وسريع ودون كلام، بعدها تبدأ المحاورة، وهو أن يسأل كل شخص الآخر عن أحواله وأحوال أهله وأخباره.

ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟

وعند بعض القبائل يكون السلام بملامسة الخشم مرة واحدة فقط، وعندما يسلّم الشخص على من يكبره سناً ومكانة كالشيوخ أو شيخ القبيلة، يقبل خشمه في بادئ الأمر ثم يوايه بالشكل العادي مرة واحدة، وإذا كان الشخـص يسلم على والده، ومن هو كبير في السن من قبيلته يقوم بتقبيله على رأسه، وأوقات أخرى يكون للترضية، وفي حال الاعتذار يكفي أن تقبّل أنف صديقك كعربون اعتذار.

ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟

التسليم بالخشوم عادة متوارثة





هذه العادة موجودة منذ زمن الأجداد والكثير اعتاد عليها منذ الصغر، وتختلف طريقة السلام من بلد لأخر ومن عادة لأخرى، فبعضهم عندما يتلاقوا يسلمون على بعض بالأيدي وبعدها بالأكتاف، وفي الإمارات يسلم الرجال باليد ويوجه الأنف بالأنف.

ليه الخليجيين بيسلموا بالانف او الخشم ؟

هذا يعني بأنها عادات موجودة ومنتشرة، وفي فترة ظهور الأمراض المعدية المختلفة بدأ البعض بترك هذه العادة خشية انتقال العدوى أما بالنسبة لكثيرين، فإنهم لم يعيروا الموضوع أي اهتمام.

المصادر
1 2 3

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google