مدرسة جرافيك مان  

مشاريع افترافكت


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > إستراحة نواعم للبنات فقط > حواء > صحة ورشاقة حواء

الملاحظات

صحة ورشاقة حواء صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه

صحه حواء , صحه ورشاقه , رشاقه وريجيم , حمل وولادة , الرضاعة , العنايه بالطفل , وصفات لجمالك , الاعشاب والطب البديل , التغذية الصحية , أنظمة ريجيم , تمارين رياضيه , وصفات للعنايه بالشعر , women health , مشاكل ومتاعب الحمل , وصفات للبشرة , تمارين وأيروبكس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2016, 03:20 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
افتراضي سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه

من اكثر الامور ازعاجا هو الشهور بالانتفاخ المستمر لدي بعض الاشخاص وقد يعود ذلك الى اسباب كثيره سوف نستعرضها في هذا المقال و ايضا طرق علاج الانتفاخ

سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه

لماذا قد تشعر بالانتفاخات باستمرار؟ وكيف تعالج ذلك؟


قد يكون السبب من بعض أنواع الطعام الطبيعية

الخضروات والأغذية الطبيعية بشكل عام مفيدة ومهمة لأي إنسان، ولكن هناك بعض الأنواع التي تتسبب بزيادة الغازات في جسمك بشكل ملحوظ، وذلك مثل البروكلي والقرنبيط واللفت والملفوف أيضًا، فإذا أكلت أحد هذه الخضار، قد تعاني من الغازات.
يمكن التخلص من تلك الانتفاخات التي تسببها الخضراوات عن طريق ممارسة نظام معين في تناولها وذلك بالبدء بتناول وجبة واحدة أو وجبتين في الأسبوع، كما يمكن الاعتماد على وجبات طاردة للانتفاخات قبل تناول الخضراوات مثل شوربات مع الزنجبيل والكرفس.

قد تكون تعاني من حساسية ضد اللاكتوز

65% من الأشخاص البالغين يعانون من الحساسية ضد اللاكتوز، أي أن لديهم مستويات منخفضة من الإنزيمات اللازمة لهضم اللاكتوز، فيسبب تناولهم الحليب والجبن ومشتقاتهم إلى ألم في الجهاز الهضمي، نتيجة لعدم هضمه بشكل جيد، الأمر الذي يترتب عليه إصابتهم بانتفاخ شديد.
والحل للتخلص من الانتفاخات هذه يكمن عن طريق الامتناع عن تناول جميع منتجات الألبان ومشتقاتهم، وذلك بعد التأكد من أنها هي المسببة للانتفاخ.

قد تكون تعاني من حساسية لبعض الأطعمة دون معرفتك بها

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من انتفاخات ولا يعلمون ما السبب في ذلك وبعد التجربة في تناول أطعمة تحتوي على الغلوتين أصيبوا بالانتفاخات، ومجموعة أخرى بعد تناولها أغذية تحتوي على الفركتوز ظهرت عليهم أعراض اللانتفاخ. إذًا الأمر ليس ثابتًا ولكن قد تكون الحساسية من أي نوع أنت قادر على تحديده.
والحل في ذلك هو وضع نظام غذائي يحتوي على جميع أنواع الأغذية بحيث يتم في كل مرة إزالة عنصر معين وإن شعرت بالتحسن بعد إزلة هذا العنصر تقوم بتحديد خصائصة والعلاج منه أو بعدم تناوله.

قد تكون ممّن يستخدمون المحليات الصناعية

سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه

هناك محليات صناعية يتم استخدامها أحيانًا بسبب قلة السعرات الحرارية فيها، مثل محليات Splenda، ولكن هذه المحليات قد تسبب مشاكل للبعض بسبب صعوبة هضمها، لذلك يفضّل استخدام السكر الطبيعي بكميات أقل بدلًا التحوّل للمحليات الصناعية.

الإجهاد والتوتر الشديد

التوتر والقلق الشديد أو ضغط العمل يؤثران على الجسم وخصوصًا على المعدة وذلك بإحداث غرغرة فيها والتي تسبب الانتفاخات، وأيضًا الجهاز العصبي مرتبط بالمعدة، ومن المحتمل أن يصيب الشخص بالإسهال أو القيء. ويمكن تجنّب ذلك عن طريق الراحة الجسدية والابتعاد عن الأعمال المجهدة والذهاب لأخصائي نفسي لحل مشكلة التوتر هذه.

المشروبات الغازية

سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه

المشروبات الغازية مليئة بفقاعات الكربون، والتي تشكّل غازات داخل الجسم، وتسبب بالانتفاخ، لذا ينصح بتناول الماء المضاف إليه شرائح الليمون أو الخيار أو شاي بالنعناع لتخفيف الحموضة وانتفاخ المعدة بدلاً من المشروبات الغازية.

المضادات الحيوية

تعمل المضادات الحيوية للقضاء على الالتهابات البكتيرية، ولكنها أيضًا تُحدث خلل في الالتهابات الموجودة بالمعدة، لذلك تسبب الانتفاخات. وللتخلص من الانتفاخات يمكن تقليل المضادات الحيوية التي تتناولها ومشاورة الطبيب، أو الإمتناع من تناول المضادات الحيوية.

قد تكون بكتيريا الأمعاء الخاصة بك ضعيفة

سبب الشعور بالانتفاخ باستمرار و طريقه علاجه




الجسم يحتوي على بكتيريا في الأمعاء تساهم في هضم الطعام، ولكن إن كانت هذه البكتيريا لا تؤدي وظيفتها بشكل جيّد، فهذا قد يتسبب بالانتفاخ للجسم، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تناول بعض أنواع الألبان التي تحتوي على البكتيريا المفيدة للجسم والتي قد تحل هذه المشكلة.

قد يكون أمرًا خطير، مثل “متلازمة القولون العصبي”

كثرة الانتفاخات تكون علامة على شيء أكثر خطورة في بعض الأحيان، مثل متلازمة القولون العصبي أو مرض كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية أو أي عدوى أخرى تؤدي إلى سوء امتصاص المواد الغذائية، وإذا تركت دون علاج يمكن أن يزداد الأمر سوءًا ويمتنع الجسم من امتصاص المواد الغذائية التي يحتاجها. لذلك إذا كنت تعاني من زيادة في الانتفاخات ويرافقها أعراض أخرى مثل الغثيان، والقيء، وفقدان الوزن، أو حركات الأمعاء الدموية عليك الذهاب لرؤية الطبيب.

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 03:06 AM   #2
مصرية وأفتخر
عضو متميز
 
الصورة الرمزية مصرية وأفتخر

هواياتي :  خواطر /فوتو/سويش
مصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدودمصرية وأفتخر مبدع بلا حدود
مصرية وأفتخر غير متواجد حالياً
افتراضي

يتصفح الموضوع حالياً : 10 (1 عضو و 9 زائر)

جزاك الله خيرا على الموضوع القيم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 PM.

خلفيات فوتوشوب psd



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان

Security team


اعلانات جرافيك مان
Google