مدرسة جرافيك مان  

ايقاف العضويات التي لم تسجل دخول منذ عام


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2016, 11:51 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
أوسمتي
جرافيك مان : جرافيك مان                                             
612 ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟


كل بلد تفضل نوع معين من الشاي فبعض البلاد تعتبر الشاي الاخضر هو الاصح والاساسي وان الشاي الاسود او الاحمر غير صحي اذا ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟
ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟


ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟
ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

إن كلاً من الشاي الأخضر والشاي الأسود يأتيان من نفس النبتة التي تسمى “كاميليا سينينسيس”. ولكن عملية التصنيع والمعالجة هي التي تصنع الفرق في المنتج النهائي، وفقاً للطريقة التي تم التعامل بها مع الأوراق.
نبتة كاميليا سينينسيس تنمو بالعادة لتصل إلى طول 30 قدماً (تقريباً 9 أمتار) إذا تُركت دون معالجة، ولكن عادة ما يتم الاعتناء بها لتبقى أقصر بكثير، حيث تصل إلى طول من 3 – 6 أقدام (حوالي 1 -2 متر)، لجعلها أسهل في عملية حصاد البراعم والأوراق. من ثم يتم تجهيزها لإنتاج الشاي الأخضر أو الأسود، والأنواع الأخرى.





ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

هل هناك فرق بين الشاي الأخضر والشاي الأسود؟

الشاي الأخضر

عملية المعالجة هي التي تُفرّق بين أنواع الشاي. المصنعين للشاي الأخضر يقومون بقطف الأوراق من ثم تسخينها، إما عبر تبخيرها أو وضعها في وعاء حار وذلك بغية تقليل السوائل الموجودة في الورقة. يتم وقف الحرارة عند معدل معين، لكي تحافظ الأوراق على لونها الأخضر. لذلك فإن التركيب الكيميائي للشاي الأخضر شبيه لذلك الشاي المقطوف حديثاً.

ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

الشاي الأسود

أما عند تصنيع الشاي الأسود، فإنه يتم تذبيل الأوراق المقطوفة، لتخفيف نسبة السوائل فيها، ومن ثم يتم تدويرها ضمن مستوعبات تدوير ميكانيكية لفصل الأوراق إلى قطع أصغر. وبهذه العملية تبدأ سلسلة من التفاعلات الكيميائيةالتي تحفزها الإنزيمات الموجودة في الورقة. وبعد ذلك يتم السماح لهذه التفاعلات من الاستمرار في المرحلة التالية والتي تُدعى التخمير أو “الأكسدة”، وبذلك يمتلك الشاي الأسود خصائصه ونكهته.

ماهو الفرق بين الشاي الاحمر و الشاي الاخضر ؟

هناك أنواع أخرى من الشاي مثل الشاي الأبيض وشاي أولونغ “الصيني الأسود”، وجميعها عموماً يتم إنتاجها بنفس الطريقة، ولكن مع اختلاف مستويات الأكسدة لكل نوع، وهذا يعتمد على طريقة الشركة المُصنعة. ولكن الشاي الأبيض، يتم قطف أوراقه في وقت مبكر من العام، في حين لا تزال مغلقة في مهدها.

المصدر

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google