مدرسة جرافيك مان  

تحميل فيكتور جرافيك


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


60 تمثالا_ ماذا ستفعل ؟!

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2016, 05:20 PM   #1
mrstamer
فريق الابداع
 
الصورة الرمزية mrstamer

الإقامة :  بلاد الله
هواياتي :  اتعلم الجميل المفيد
mrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدود
mrstamer غير متواجد حالياً
أوسمتي
      mrstamer : الابداع                mrstamer : wesamtamayoz          mrstamer : talebamesalia               
B12 60 تمثالا_ ماذا ستفعل ؟!



مرحبا بزوار قسم الأخبار
مدرسة جرافيك مان
إليكم الخبر التالي:

...

60 تمثالاً على هيئة ذئاب تمسك بمسدسات وتجسّد بمخالبها تحية هتلر.. ماذا ستفعل وسط برلين؟!
Arabi News

في ميدان واشنطن بلاتس، وهو الساحة الخرسانية المقابلة لمحطة برلين المركزية، يُنتظر أن يشرف 60 تمثالاً على هيئة مستذئبين أمام المارة. وقد صُنعت تلك التماثيل من مادتي الحديد والبرونز، وبعضها يبلغ طوله أكثر من مترين.

وتلوح تلك التماثيل في الأفق خارج محطة برلين هوبت بانهوف، إذ تظهر أنيابها مفتوحة كأنها تعوي في الفراغ، كما تجسد مخالبها التحية النازية الشهيرة، وفقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وعلى الرغم من أن الذئاب المفترسة الحقيقية بدأت في الظهور مرة أخرى في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، فتلك التماثيل لا تشير إلى ذلك التهديد بل إلى تهديد آخر، وهو العنصرية.

العنصرية صارت قاعدة

يقول راينر أوبولكا، وهو صاحب ذلك العمل الفني الذي يحمل اسم "الذئاب تعود"، إنه أراد إثارة المناقشات حول الأمر. ويوضح ذلك قائلاً: "ما الذي يمكننا أن نفعله كي يتوقف الناس عن الكراهية للأبد؟ ففي ألمانيا، تبدو الأمور كما لو أن العنصرية قد صارت قاعدة، وأنا لا أرغب أن يعتاد الناس ذلك الأمر".

وظهرت ذئاب أوبولكا في أعقاب الأسبوع الذي ترك ألمانيا تعاني من حالة تخبط بكل الأحداث التي احتوته، بدءاً من تعرض لاجئ أفغاني يحمل فأساً لعدد من ركاب القطار بالقرب من فورتسبورغ، مروراً بحادث إطلاق النار الدامي بميونيخ، وتلاه حادث قتل أحد اللاجئين السوريين امرأة ألمانية مستخدماً منجلاً في جنوب ألمانيا، وانتهاءً بالقنبلة التي انفجرت في بلدة آنسباخ، وكلها حدثت في غضون أسبوع.


يقول أبولكا: "يرى كثير من الناس الإرهاب على التلفاز، وهذا يجعلهم خائفين. فهم لا يرون الاختلاف بين الإرهابيين والناس الذين هربوا من الإرهاب".

فمنذ عام 2015، سجّل مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي 1031 جريمة ضد اللاجئين المقيمين بألمانيا، وذلك سواء من خلال رسومات الغرافيتي المناهضة لهم أو حالات حرق ممتلكاتهم التي بلغت 94 حادثاً.

الدافع وراء التماثيل

وكانت أحداث حرق الممتلكات هي الحافز الذي دفع أوبولكا للبدء في نحت تماثيل الذئاب. يقول الفنان "منذ عصر توماس هوبز، تجسد الذئاب الصراع الداخلي الاجتماعي للرجال. وأنا لازلت أتبع ذلك التقليد، وأريد أن أظهر تلك الصراعات وأن أستخدم الذئاب باعتبارها صورة مجازية لذلك".

وقد امتدت العنصرية لأبعد من ممارستها ضد طالبي اللجوء، وهو الأمر الذي شهده الفنان الذي يعيش في ولاية براندنبورغ. ويتذكر أبولكا عندما شاهد رجلاً ألمانياً يهاجم تركياً في هامبورغ، إذ يصف ذلك الأمر قائلاً: "لأنه تركي وحسب، وهذا الأمر صدمني".

وكانت تلك الذئاب معروضة بالفعل في مدنية درسدن - التي تعتبر موطن حركة بيغيدا المناهضة للإسلام - وأيضاً مدينة بوتسدام التي تقع على حدود العاصمة الألمانية. ويُنتظر أن تعرض تماثيل الذئاب ببرلين، في القبة الزجاجية للرايخستاغ (البوندستاغ الألماني حالياً) وهو مبنى البرلمان الألماني، لكي تقع عليه أعينهم مباشرة.

ومع اقتراب الانتخابات الفيدرالية في سبتمبر/أيلول القادم، يقول أبولكا: "أريد لتلك التماثيل أن تحذّر الناس كي يفكروا بحرص فيما يتعلق بقرارهم خلال العملية الانتخابية". وقد تكون نسبة 5% كافية لحزب البديل من أجل ألمانيا، وهو حزب مناهض للمهاجرين، لكي يحصلوا على أول مقاعد لهم في البرلمان.

تصاميم مختلفة

وثمة 8 تصميمات مختلفة بين مجموعة تماثيل الذئاب. فأحدها يمثل الدهماء، ويصفه أبولكا بـ"التابع الأعمى". أما الثاني فإنه يمسك مسدساً، وهو يمثل عمليات القتل القائمة على رهاب الأجانب التي ارتكبها مجموعة النازيون الجدد المسماة "الاشتراكيون القوميون تحت الأرض" خلال العقد الأول من الألفينات.

وفي الوقت الحالي يتناول أحد المسلسلات التي تعرضها شركة نتفليكس للإنتاج، تلك المجموعة النازية التي كانت مسؤولة عن قتل 10 أشخاص، 8 منهم أتراك بالإضافة إلى يوناني وضابط ألماني، بدافع عنصري.





وتعد مجموعة أبولكا مثالاً واحداً عن الكيفية التي يحاول بها فنانو برلين إرشاد آراء العامة خلال الأوقات العصيبة؛ لكي يشجعوا البلاد على مواجهة العنصرية.

وفي أعقاب الهجمات التي وقعت في يوليو/تموز ستكون تماثيل الذئاب جزءاً من مخالب ألمانيا التي ستظهرها من أجل التغيير، وسيتوجب على الوافدين من خلال محطة برلين هوبت بانهوف أن يأخذوا حذرهم من تلك الذئاب.

تقديري*

توقيع - mrstamer

  رد مع اقتباس
قديم 07-08-2016, 06:48 PM   #2
knaji
نائـــب المديــر
عضوية موثقة
 
الصورة الرمزية knaji
أوسمتي
      knaji : الابداع                knaji : wesamtamayoz             knaji : talebmesali    knaji : entma2    knaji : xafdalmotabe3    knaji : xmorakibmethali    knaji : mo3lemmesali
افتراضي

احذروا الذئاب
هو ما فيش فرق بين الذئاب العربيه او الصينيه او الروسيه او الاجنبيه او اي ذئب مثلهم في الكره الارضيه
اي صاحب فكر متطرف هو ذئب هدفه السعي للايذاء والفساد

وما علينا الا قول حسبنا الله ونعم الوكيل
لقوله تعالى

الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل
سورة آل عمران - الآية 173

شكرا استاذتنا للطرح المميز

توقيع - knaji

  رد مع اقتباس
قديم 08-08-2016, 09:00 AM   #3
mrstamer
فريق الابداع
 
الصورة الرمزية mrstamer

الإقامة :  بلاد الله
هواياتي :  اتعلم الجميل المفيد
mrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدودmrstamer مبدع بلا حدود
mrstamer غير متواجد حالياً
أوسمتي
      mrstamer : الابداع                mrstamer : wesamtamayoz          mrstamer : talebamesalia               
افتراضي

حييتم استاذ كارم اشكرك جدا على التعقيب
الله المستعان

توقيع - mrstamer

  رد مع اقتباس
قديم 06-09-2016, 08:35 AM   #4
Mariam Noor
فريق الابداع
 
الصورة الرمزية Mariam Noor

الإقامة :  القاهرة
هواياتي :  فنون جميلة
Mariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدودMariam Noor مبدع بلا حدود
Mariam Noor غير متواجد حالياً
أوسمتي
      Mariam Noor : الابداع             Mariam Noor : Hawa2             Mariam Noor : talebamesalia               
افتراضي

شكرا لحضرتك

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google