مدرسة جرافيك مان  

مشاريع افترافكت


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > قسم البرامج > المنتدى التقني > الدعم الفني للمنتديات

الملاحظات

الدعم الفني للمنتديات تعليم المنتديات ولوحه التحكم وتركيب الهاكات و الاستايلات - شرح تركيب اسكربتات - وجهات مواقع


“ ارتفاع مستخدمي الانترنت في العالم العربي إلى 226 مليون مستخدم بحلول

تعليم المنتديات ولوحه التحكم وتركيب الهاكات و الاستايلات - شرح تركيب اسكربتات - وجهات مواقع


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2016, 04:36 PM   #1
ابرار الخالدى
مخالف للقوانين
افتراضي “ ارتفاع مستخدمي الانترنت في العالم العربي إلى 226 مليون مستخدم بحلول

ارتفاع مستخدمي الانترنت في العالم العربي إلى 226 مليون مستخدم بحلول 2018.

يشهد العالم العربي حقبة جديدة عنوانها النمو في عدد مستخدمي شبكة الإنترنت، والذي يتوقع أن يبلغ نحو 226 مليون مستخدم بحلول العام 2018. ما ينطوي علية نمواَ في كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية في إطار جهودها الحثيثة لبناء اقتصاد متكامل قائم على المعرفة، وذلك وفقًـا لـ "تقرير اقتصاد المعرفة العربي 2015-2016، ولذي تمّ اعداده من قبل
“اورينت بلانيت للأبحاث” (Orient Planet Research)

استضافة
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية
برمجة تطبيقات الجوال



وأشارت التقديرات الواردة في التقرير، إلى أنّ معدلات استخدام شبكة الإنترنت في العالم العربي ستسجل ارتفاعاً ملحوظاً لتصل إلى 55% بحلول العام 2018، مقارنةً بـ 37.5% خلال العام 2014، متفوقة بـ 7% تقريباً على معدل النمو العالمي المتوقع والبالغ 3,6 مليار مستخدم.


استضافة
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية
برمجة تطبيقات الجوال
ويقدّم التقرير بيانات شاملة حول الاتجاهات السائدة والناشئة ضمن اقتصاد المعرفة، مسلطاً الضوء على التوجه المتزايد نحو الاستثمار على نطاق واسع في تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويرصد التقرير أيضاً التطوّرات الحاصلة على صعيد البحث والتطوير، والتي تظهر بوضوح في تنامي أعداد براءات الاختراع المسجلة في العالم العربي، وبالأخص في المملكة العربية السعودية. ويتناول التقرير العوامل الدافعة للتوسع الديناميكي الذي يشهده اقتصاد المعرفة، والذي يُعزى في المقام الأول إلى الجهود المبذولة من الدول العربية لتحقيق التنويع الاقتصادي، والتحول بعيداً عن الاقتصادات المعتمدة على النفط، والتي كان لها الأثر الأكبر في إطلاق مبادرات رائدة تستهدف تبني أحدث الابتكارات التقنية ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسية، لا سيّما التجزئة والضيافة وغيرها.

استضافة
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية
برمجة تطبيقات الجوال


ويعتمد «مؤشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي» على 4 مؤشرات رئيسية لكل دولة من الدول ال 18 في المنطقة وشمال إفريقيا، هي مؤشر «مشتركي الهواتف النقالة»، ومؤشر «مشتركي الهواتف الثابتة»، ومؤشر «مستخدمي شبكة الإنترنت» ومؤشر «عدد أجهزة الكمبيوتر المثبتة».
كما اشار التقرير إلى أن الدول العربية تتجه نحو اقتصاد المعرفة من خلال تحسين قطاعها التعليمي، عبر تبني التقنيات الحديثة، والاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واعتماد برامج قوية للبحوث والتطوير وتحسين بيئة الأعمال بشكل عام. وتعتبر الشراكة بين مؤسسات القطاع العام والخاص ضرورية لضمان التقدم السلس في مؤشرات المعرفة، وبناء ثقافة لريادة الأعمال تدعم الابتكار.

استضافة
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية
برمجة تطبيقات الجوال
ويضم التقرير إحصاءات حديثة ومعلومات قيّمة حول مختلف المجالات الحيوية ذات الصلة باقتصاد المعرفة في العالم العربي، بما فيها: تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي الست التصنيف العام في مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي خلال العام 2015. وجاءت البحرين في المرتبة الأولى، بعد أن سجلت 74.15% في معدلات استخدام شبكة الإنترنت، فيما حققت الكويت أعلى نسبة في انتشار الهواتف النقالة بـ 194.62%.
هذا المقال منقول تقدمه لكم شركة توب لاين لتقديم ما يفيد الجميع نسعد دائما بتقديم كل ما هو متميز

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , , , , ,


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان

Security team


اعلانات جرافيك مان
Google