مدرسة جرافيك مان  

مشاريع افترافكت


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > أخبار العلوم و التكنولوجيا

الملاحظات

أخبار العلوم و التكنولوجيا أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


ليه خط الاطباء سيئ

أخبار جديد التكنولوجيا و تطورات العلوم والابتكارات في مجال الالكترونيات والعلوم العامه والاتصالات و حاسب آلي و أجهزه المحمول والكاميرات الديجيتال و كل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي من مواضيع وصور وفيديوهات علميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2016, 03:18 PM   #1
جرافيك مان
المدير العام
C.E.O
 
الصورة الرمزية جرافيك مان
حزين ليه خط الاطباء سيئ


خط الاطباء كلنا مش مختلفين انه لا يقرا و ممكن بعض الناس تتخيل انه استسهال او انه سر من اسرار الاطباء ولكن لو عرفنا السبب ليه الاطباء خطهم وحش وغير واضح ممكن نعذرهم ونقول الله يسهل عليهم بيتعبوا ^_^

ليه خط الاطباء سيئ

السبب بسيط جدًا، يكتب الأطباء العشرات من الوصفات للمرضى خلال اليوم الواحد، وهو أمر لا يتعبهم فقط، إنما يضعهم تحت ضغط ليكونوا أكثر سرعة. فخلال ساعات الدوام التي تمتد لثماني ساعات على الأرجح، قد يضع الطبيب توقيعه خمسين أو مائة مرة.
تكمن المشكلة الحقيقية في حجم الأوراق التي تحتاج للإتمام لكل مريض. ولأسباب قانونية، على كل طبيب توثيق ما قام به قبل أن يتم تصريف الأوراق. وفي نهاية المطاف، يعلم الأطباء أنه سينتهي أمر تلك الأوراق في خزائن الملفات التي لن يراها أحد مرة أخرى. كما أنهم يدركون أن ما يقومون بكتابته ليس المقصود منه عرضه للعامة، فهي أوراق ستكون بينهم وبين زملائهم. لذلك، فإن غالبية الأطباء يركزون على التشخيص والعلاج أكثر من تركيزهم على كتابة وصفة طبية.

كيف يكتب الأطباء؟




ليه خط الاطباء سيئ
الاختصار: فأن يتم كتابة “SOB” اختصارًا لـ “shortness of breath” بمعنى ضيق في التنفس أسرع وأسهل.
ترك أحرف العلة: مثال: “can u rd ths sntnce” فمعظم الجمل يمكن قراءتها بدون أحرف علة، أي يكتفي الأطباء بكتابة أول حرفين أو ثلاثة، ثم يقومون بـ “الشخبطة” وهكذا تصبح طريقتهم في الكتابة.

هل تعلم أن الخطوط السيئة للأطباء قد تقتلك؟


ليه خط الاطباء سيئ


نعم، هذا ليس أمرًا مستبعدًا، فقد يتسبب الخط السيء للطبيب بقتل المريض، ربما تتساءل كيف؟ بغض النظر عن سوء الخط، فهو لا يملك القوة الكافية لقتلك؛ إنما من خلال الفهم الخاطئ للكتابة، وتفسيرها بشكل غير صحيح. فحين تأخذ وصفة الطبيب إلى الصيدلاني والذي تقع عليه مسئولية القراءة السليمة، فأحيانًا قد لا يستطيع ذلك.
إن كان الخطأ خطيرًا بما فيه الكفاية، فقد يتسبب ذلك بوفاة المريض على إثر الأعراض الجانبية للدواء. وعلى الأقل، قد تتسبب الأدوية الخاطئة بإصابة وألم ومعاناة. وبحسب معهد الطب في الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة، فهناك 7000 حالة وفاة سنويًا في البلاد نتيجة إساءة قراءة الوصفات. فإن لم تتسبب بوفاة المريض، فستؤدي إلى إصابات وأمراض، وبحسب ذات المصدر، تتسبب الأخطاء الدوائية بأمراض لـ 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة سنويًا.


ما علاج ذلك؟

ليه خط الاطباء سيئ


بعد حدوث حالات وفاة نتيجة الأخطاء في قراءة الوصفة الطبية، فقد تم استبدالها بالوصفة الطبية الإلكترونية “E-Prescribing” أي التي تكون مكتوبة ضمن نموذج حاسوبي يتكون من اسم العلاج والجرعة والمدة، مع وجود اسم الطبيب بوضوح، وتاريخ ووقت كتابة الوصفة.

المصدر
1

،
2

  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2016, 11:12 AM   #2
محمد البابلي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية محمد البابلي

الإقامة :  بغداد - العراق
هواياتي :  المطالعة والتصميم وممارسة الرياضة
محمد البابلي على طريق التميز
محمد البابلي غير متواجد حالياً
افتراضي

معلومات جيدة ومفيدة شكرا لك استاذ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
, , , , , ,
المواضيع المتشابهه
الموضوع
[ قصه ] قصه مرعبه الي قلبة ضعيف ميخشش
ف عيونا كان ليهم مكان وادينا يا من قلبنا ليه هونا ليه والحب هان ليه خانوا عشنا وملحنا
حيران كدة لية
احلي قفشات سجن طره لاند
ليه السمك بيخاف من اتصالات ؟



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 AM.

خلفيات فوتوشوب psd



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان

Security team


اعلانات جرافيك مان
Google