مدرسة جرافيك مان  

ملحقات تصميم


خلفيات الاستوديوهات الدعايه والاعلان و الطباعة دورة فوتوشوب الاستوديوهات دورة سويش ماكس دورة مونتاج الفيديو تحميل خلفيات فيديو خلفيات فوتوشوب psd جرافيك مان
الانتقال للخلف   مدرسة جرافيك مان > الأقسام العامة > المواضيع الاخباريه > الاخبار

الملاحظات

الاخبار أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


التحرير فى صحافه اليوم

أخبار عالميه محليه متابعه الاحداث ، مواضيع متنوعه في كافة المجالات ،حوادث ، قضايا الساعه ، أخباريه ، متابعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-2012, 10:20 AM   #1
الموهوب1
طالب جديد

هواياتي :  الرياضه والفوتوشوب
الموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل
الموهوب1 غير متواجد حالياً
افتراضي التحرير فى صحافه اليوم



مصر فى صحافه اليوم

معا لحظه بلحظه لاى اخبار جديده ترد من التحرير او ماسبيرو او الاسكندريه او السويس او من اى مكان فى مصر او خارج مصر يخص مصر




تحيا مصر







التحرير فى صحافه اليوم





تعالو نبص على التحرير فى 2011 و2012 الاول


التحرير فى صحافه اليوم




مصر فى الصحف اليوم







المصرى اليوم



التحرير فى صحافه اليوم





جريده الشروق


التحرير فى صحافه اليوم








جريده التحرير



التحرير فى صحافه اليوم











الجمهوريه





الثورة تجدد شبابها
إعدام مبارك في التحرير
"الملايين في الميادين .. علي الدرب سائرين"
سلطة مدنية .. محاكمات فورية .. قصاص .. تطهير المؤسسات
كتب - أحمد جمعة وخالد موسي ومحمد إمام:
التحرير فى صحافه اليوم أصدرت المحكمة الثورية بالميدان أمس حكمها بالإعدام شنقاً حتي الموت للرئيس السابق محمد حسني السيد مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي لاتهامهما بقتل المئات من الشباب المصري وإصابة الآلاف خلال أحداث الثورة.
أصدر الحكم المستشار أحمد الجارحي بمعاونة المستشار محمد المرشدي والمستشار حمدي بهاء الدين عرفات.. قام بتمثيل المدعي بالحق المدني جمعة محمد علي منسق ائتلاف بيت الثورة ومثل الضحايا أربعة من أسر الشهداء والمصابين وشهد علي الأحداث المستشار سامح المشد.
أعدت المحكمة قفص اتهام رمزيا وضعت به صورة كبيرة للرئيس وعدد من أعوانه وتم تعليق دمية رمزية كتب عليها اسم مبارك والعادلي مشنوقة من الرأس.
قال المستشار حمدي بهاء الدين عرفات إن حيثيات الحكم والاتهام بالقتل تضمنت الجريمة الشنعاء التي ارتكبها الرئيس المخلوع ونظامه الفاسد بحق الشعب المصري علي مدي 30 عاماً قبل قتل زهرة شباب المصريين في 25 يناير و28 يناير وحتي لحظة خلعه في 11 فبراير.
أضاف أن هذه الجريمة تستوجب بمثابة إعدامه مرات عديدة سواء عن قتل الثوار أو إفقاد الأخري نفائس أعضائهمالتحرير فى صحافه اليوم من عيون فقئت وأرجل وأيدي قطعت كما استباح دماءهم واستلب الحكم من هذا الشعب ثرواته فأفقره وهمشه مع سبق الإصرار والترصد.. كما أصدر مبارك تشريعات تحميه وتحمي نظامه بتعديلات دستورية تستعبد هذا الشعب وكأنه إرث ومتاع لنجله جمال مبارك واستعمل في سبيل وصوله لهذا المأرب الفاسد زبانية النظام والقاتل المحترف وزير داخليته حبيب العادلي ومن تفنن من وزرائه في بيع الأرض وأصولها الصناعية والزراعية وقزم مصر وهمش أهلها وأذل عبادها وسرق بلادها.
وكان لابد أن تجري هذه المحاكمة الثورية التي أجراها هذا الشعب علي الديكتاتور اقتصاصاً منه وأن الثوار بعد صدور الحكم ينتظرون كلمة من القضاء حتي يعدل مساره ويعود لرشده وإصدار حكم عادل لجريمة موثقة شاهدها العالم ورأها الشعب المصري من بكرة أبيه ولا مجال فيها للأفكار.
أكد أن الرئيس المخلوع كان حرياً به أن يتقدم للشعب بالاعتذار مبدياً ندمه بدلاً من روح التعالي والغطرسة والتمارض والاستعطاف الذي قاده في النهاية إلي محاكمة الشعب له وهتافاته "يسقط يسقط حسني مبارك الشعب يريد إعدام الرئيس".


[hr]#ff0000[/hr]



الإسكندرية : منصة واحدة لكل المتظاهرين بمسجد القائد إبراهيم
من الإسكندرية : محمد عبدالمجيد - عمرو حافظ
التحرير فى صحافه اليوم لأول مرة تشرق الشمس في الاسكندرية منذ الصباح الباكر في الذكري الاولي للثورة وعقب احوال جوية سيئة شهدتها المدينة بصورة متواصلة علي مدي اسبوعين في خضم موسم لنوات وسقوط الأمطار.
الطبيعة التي ابتسمت تيمنا بهذا اليوم التاريخي.. شحذ همة من حرصوا علي المشاركة في فعاليات عديدة وان كان اليوم قد تميز منذ الصباح بالهدوء الشديد في شوارع الاسكندرية لتفضيل قطاعات عريضة من المواطنين قضاء الاجازة الرسمية في منازلهم ومتابعة الاحداث في الفضائيات.
ابرز وقائع الاحتفالية امس هي وجود 6 وحدات بحرية في الميثاق الشرقي المواجهة لمنطقة محطة الرمل وميدان القائد إبراهيم.. وأحاطت بها مجموعة من اللنشات البحرية السريعة "الزودياك" في استعراضات مائية دائرية.. بينما انطلقت فرق الموسيقي العسكرية التابعة للقوات المسلحة في شوارع منطقة بحري وأمام النصب التذكاري للجندي المجهول لتعزف الالحان والأغاني الوطنية والقومية.
تركز الاحتفال الشعبي الذي دعت اليه القوي الوطنية والاحزاب والائتلافات الشبابية في ميدان مسجد القائد ابراهيم.. وتوافد المئات منذ العاشرة صباحا ليصل العدد الاجمالي الي نحو الفي مواطن في الثانية عشرة ظهرا وحرص البعض علي اصطحاب اطفالهم الذين رفعوا وتزينوا باعلام مصر بينما طغت علي الميدان هتافات ولافتات المطالبات بالقصاص من الرئيس السابق مبارك ورموز نظامه وايضا برحيل المجلس العسكري.
وكان شباب الاخوان قد حاولوا مساء أمس الاول إقامة منصة في ساحة المسجد إلا أن الشباب من التيارات اليسارية والليبرالية رفضوا ذلك باعتباره سيطرة علي الميدان. وان الاحتفال يجب ان يتسم بالقومية وبمشاركة كل طوائف الشعب ولذلك تقرر الاكتفاء بالمدخل العلوي لباب المسجد باعتباره منصة للجميع.
حرص بعض اعضاء مجلس الشعب المنتخبين علي المشاركة في فعاليات الساحة وشارك بعضهم في الهتاف بالمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.. ومن ابرز المشاهد ارتداء اعضاء الاخوان المسلمين لسترة صفراء للتمييز بينما حرص بعض الليبراليين واليساريين علي ارتداء الكوفيات والبريهات.
وشهدت شوارع الاسكندرية التي خلت من المارة وجود سيارات نصف نقل مزودة بميكروفونات لحث المواطنين علي المشاركة في التجمعات.. واحتفت قوات الشرطة والجيش من جميع المناطق التي شهدت الاحتفالات أو التجمعات واقتصرت عمليات الحماية علي المناطق الاستراتيجية مثل منطقة البنوك والميناء ومطار برج العرب.
وتم وضع لافتة ضخمة وسط ساحة مسجد القائد ابراهيم تحت عنوان "وثيقة الثورة" تم تخصيصها لجمع توقيعات المواطنين المطالبين بمحاكمة القتلة والغاء المحاكمات عسكرية ونقل السلطة للمدنيين وتحقيق العدالة الاجتماعية وتنفيذ وضع حد ادني للأجور وسرعة استرداد اموال مصر المنهوبة.
تم وضع مجسمات ترمز للشهداء باعتبارهم شرارة الثورة بالاضافة لمجموعة اخري من المجسمات للرئيس المخلوع وأعوانه داخل قفص المحاكمة.. كما اقام حزب الحرية والعدالة جدارية بطول 20 مترا لعرض صور تسجل احداث الثورة بالاسكندرية.. ونصبت التيارات الليبرالية عدة خيام بحديقة الخالدين للاعتصام كأحد الادوات السلمية لثورة 25 يناير.
وبدأت فاعليات الاحتفال خروج تجمع يضم نحو 6 الاف مشارك من أمام محكمة الحقانية في ميدان المنشية يتقدمهم نعش اسود احتلته عبارة "القصاص".
رفع الجميع عشرات اللافتات والاعلام المصرية وعليها عبارتي "الثورة مستمرة" و"عيش وحرية وعدالة اجتماعية".
كما شهدت المنطقة المتاخمة لكنيسة القديسين في سيدي بشر وقفة احتجاجية من شباب 6 ابريل وحركة كفاية وجبهة البرادعي طالبوا خلالها بالقصاص من قتلة شهداء الكنيسة ووقفوا دقيقة حدادا علي أرواحهم ثم اتجه الجميع في مسيرة الي ميدان فيكتور عمانويل في سموحة.
التقت المسيرة مع الاف القادمين من الحقانية لتغلق المسيرتان احد فرعي طريق الكورنيش.
والقي فضيلة الشيخ أحمد المحلاوي كلمة ظهر أمس أمام مسجد القائد ابراهيم اكد فيها ان الوحدة كانت السبب الاساسي لنجاح الثورة.. وقال: ان الاختلاف في الاتجاهات الآراء المتباينة يجب إلا تكون سببا في العداء بين كافة التيارات والقوي الوطنية.
وقال المحلاوي لاعضاء البرلمان: لولا ان دماء قد ضخت من أجل حرية هذا الوطن ما كنتم علي هذه المثاعد التي وصلتم اليها باختيار وارادة الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة.
وطالب بأن تكون روح ونبض الثورة في قلوبنا لتخرج اذا رأت أي انحراف في أي مؤسسة بالدولة.. مشيرا أنه لايخاف الان علي الشعب المصري الذي استيقظ ولن يتاح بعد الان ويجب علينا جميعا ان نقوم علي الفور ببناء الوطن لان قيمة البناء بجدية هي المؤشر الحقيقي علي نجاح الثورة ومن يقم بعمليات التخريب هم عملاء النظام السابق وإن لم يكونوا عملاء فهم يعملون لصالحه.
وقال انه لايخشي مما يحدث في محاكمة الرئيس السابق بصورتها الحالية لان الشعب وهو يتسلم السلطة سوف يباشر عملية المحاكمة الجدية بالفعل.
المحطة الثانية لتغطية الإسكندرية:
أكد متحدث باسم حركة 6 أبريل أن الحركة كانت حريصة علي سلمية الثورة والتصدي لأية استفزازات تستهدف القيام بأعمال عنف ووضح هذا الحرص خلال مشاركات الحركة في مسيرات محطة الرمل والحقانية وكنيسة القديسين مع الالتزام بتأمين المنشآت الهامة من قبل شباب الثورة وقد تمت الاستعانة بكاميرات غير منظورة لتسجيل وقائع هذه المشاركات ولرصد أي محاولات من المشبوهين تهدف توريط الحركة في ممارسات عنف.
تجري الشرطة العسكرية تحقيقاتها مع 4 من المشبوهين ارتدوا الزي العسكري لتحديد هويتهم وسبب ارتدائهم لهذا الزي الذي أثار لفت المشاركين في مسيرات فاعليات ذكري 25 يناير فاشتبهوا في مظهرهم وادعائهم بأنهم يقومون بعمليات التأمين.
بلغ عدد المشاركين في مسيرة جامعة الإسكندرية أكثر من 800 طالب احتشدوا في منطقة "سوتر" وانضم إليهم طلبة كلية الهندسة حيث اتجهوا إلي المبني الرسمي لجامعة الإسكندرية في الشاطبي وطالبوا في وقفة بانهاء حكم العسكر والقصاص العاجل للشهداء والإسراع في سير المحاكمات.. من المعروف أن الآلاف من الطلبة قد شاركوا بكبح الانتماء السياسي للأحزاب والتيارات والقوي السياسية في المسيرات التي شهدتها الإسكندرية أمس.
تحدد بصفة مبدئية عصر أمس أن تعاود المسيرات المتجهة إلي المنطقة الشمالية إلي ساحة مسجد القائد إبراهيم كنقطة ختام ومغادرة بينما فضلت بعض القوي السياسية الاتجاه إلي منطقة ميدان فيكتور عمانويل لمواصلة الاعتصام مع زملائهم في حديقة الخالدين باعتبارهما نقطة مواصلة للتعبير عن المطالب في فاعليات أخري خلال اليوم الخميس وغدا الجمعة.
** ارتفع المشاركون في مظاهرة ساحة مسجد القائد إبراهيم في فترة الظهيرة إلي نحو 8 آلاف مشارك معظمهم من الإخوان المسلمين وأعضاء حزب الحرية والعدالة الذين فضلوا التعبير عن مطالبهم في الساحة حتي انهاء الفاعلية بينما كانت أكبر المسيرات "المتحركة" التي انطلقت من أمام محكمة الحقانية ووصلت خلال سيرها وانضمام المواطنين بالأحياء إلي ما يقرب من 10 آلاف مشارك نحو المنطقة العسكرية الشمالية.


[hr]#ff0000[/hr]




العريش : ياصهيوني صبرك صبرك .. أهالي سينا ح "تحفر قبرك"
العريش - كريم الدين العبد:
بدأت محافظة شمال سيناء احتفالاتها بذكري ثورة 25 يناير بعد صلاة الظهر من أمام المسجد الرفاعي بالعريش .. حيث تجمع المئات من أعضاء ائتلافات ولجان الثورة وحركة ثوار سيناء والاشتراكية الثورية وبعض التيارات والأحزاب السياسية في ميدان الشهداء بوسط مدينة العريش ورددوا الهتافات المطالبة بتحقيق أهداف ومطالب الثورة مؤكدين علي أن الثورة مستمرة ومطالبين بسرعة تسليم السلطة للمدنيين والقصاص للشهداء وسرعة محاكمة قتلة المتظاهرين ومن بين هذه الهتافات:
-لسه الثورة في الميدان
-يسقط يسقط حكم العسكر
-يا صهيوني صبرك صبرك أهالي سيناء هتحفر قبرك
-يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح
ومن جهة أخري قامت حركة الثورة الاشتراكية بالاشتراك مع ائتلاف شباب الثورة برفح والشيخ زويد وحزب الكرامة وعدد من التيارات الأخري مسيرة من حي الكوثر حتي ميدان الشهيد محمد عاطف "ثاني شهيد في الثورة المصرية" أمام مجلس مدينة الشيخ زويد رافعين اللافتات ومرددين الشعارات التي تؤكد علي استمرارية الثورة وتحقيق مطالبهم.
وأكد مصطفي سنجر ممثل الثورة الاشتراكية أن أهم المطالب هي انهاء حكم العسكر وتسليم السلطة للمدنيين وعيش حرية عدالة اجتماعية وتطهير مؤسسات الدولة من الفساد والفاسدين إلي جانب مشاركة أبناء سيناء في لجنة صياغة الدستور وملاحقة قتلة الشهداء وتقديمهم للمحاكمة ومنع محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية مشيرا إلي أننا لن نتخلي عن القصاص لدم الشهداء ومستمرون في طريق الثورة حتي تحقق لكل أبنائها في كافة ربوع مصر أهدافها علي ضوء شعارها "عيش حرية .. عدالة اجتماعية".
هذا وقد انتشرت قوات الجيش والشرطة في مختلف أنحاء المحافظة وتم تشديد الإجراءات الأمنية علي الأكمنة والمداخل والطرق الرئيسية والفرعية للمدن بالاضافة الي تواجد قوات الأمن أمام المقار الأمنية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية لحمايتها من أي تطورات قد تحدث علي خلفية الاحتفال بمرور عام علي اندلاع الثورة المصرية في 25 يناير.


[hr]#ff0000[/hr]




القليوبية : مسيرتان إلي التحرير من شبرا الخيمة والقناطر
كتب - عبدالنبي الشحات:
خرج العشرات من أعضاء القوي والحركات السياسية في محافظة القليوبية وأهالي الشهداء في مسيرة حاشدة من ميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة ومدينة القناطر الخيرية للمطالبة برحيل المجلس العسكري وتسليم السلطة إلي سلطة مدنية متجهين إلي التحرير.
وردد المتظاهرون هتافات "مينا مات وخالد مات.. ما كفاياكو يا شعب سكات" و"عدت سنة ومفيش جديد يلا نقول فيه تغيير" و"يلا يا مصري انزل من دارك الطنطاوي زي مبارك" و"المدينة هي اللي تحمينا وانت يا جيشنا مكانك فينا".
بينما أكد أهالي الشهداء بالقليوبية أنهم خرجوا ليس للاحتفال بالثورة التي لم تكتمل وإنما للمطالبة بالقصاص من قتلة أبنائهم الذين لم تتم محاسبتهم حتي الآن مشيرين إلي أنهم في طريقهم إلي مجلس الشعب لتسليم ملف الشهداء لأعضاء الشعب الذين جاءوا نتاجاً لدماء أبنائهم صناع الثورة الحقيقيين فيما اقتصرت مشاركة حزب النور علي التواجد من أجل حماية المنشآت العامة للدولة في كل الميادين بالمحافظة وتواجدوا أمام المنشآت العامة في المحافظة من مستشفيات وأقسام الشرطة لضمان التظاهر السلمي وللحفاظ علي الشكل السلمي للثورة.
وشارك حزب الحرية والعدالة ببنها بوفد من شبابه بميدان التحرير لاستكمال الثورة وللمطالبة بباقي المطالب التي لم تتحقق بعد من أجل استكمال الثورة كما شهدت المحافظة حالة من الهدوء ورفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ لتأمين كافة المنشآت الحيوية وديوان المحافظة ومبني مديرية الأمن وأقسام الشرطة وأكد مصدر أمني أنه تم نشر قوات الشرطة والجيش أمس بكثافة في الشوارع والميادين الرئيسية بمدن القليوبية وخاصة بنها وشبرا الخيمة لتطويق أية تحركات ومنع الخروج عن النظام وتجنب حدوث مشاجرات أو أعمال شغب.
كما رفعت محافظة القليوبية حالة الطوارئ وألغيت أمس جميع أجازات الموظفين الرجال في جميع المدن والأحياء. وتواجد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية في مكتبه وأصدر تعليمات إلي جميع رؤساء الأحياء والمدن إلي ضرورة تأمين مباني الدواوين العامة. خوفاً من تكرار أحداث جمعة الغضب.

[hr]#ff0000[/hr]

في الدقهلية: الأعلام والورود من الضباط للمواطنين
المنصورة وسام برهام:
عزفت مدينة المنصورة لحنا اندمج فيه كافة طوائف الشعب والجيش والشرطة .. في إطار الاحتفال بعيد ثورة 25 يناير .
وتم وضع أسلاك شائكة حول مديرية الأمن وإحاطة أسوارها بسيارات الأمن المركزي .. وتم تفريغ محطة البنزين المجاورة لمديرية الأمن من المواد القابلة للاشتعال والتنبيه علي المحلات بالغلق في ذلك اليوم تحسبا لأي أعمال بلطجة .
وكلف اللواء عمر عبد اللطيف مساعد الوزير لأمن الدقهلية مجموعة من الضباط بتوزيع أعلام مصر والورود علي المواطنين في الشوارع .. للمساهمة بها في الاحتفال بالثورة .
ومن جانب آخر مشاركة القوات المسلحة في الاحتفال بالثورة .. عزفت فرقة موسيقي القوات المسلحة أجمل الألحان أمام مديرية الأمن في حضور مدير الأمن . قيادات المديرية . الضباط . أفراد الشرطة . رجال القوات المسلحة ومجموعة من المواطنين .


[hr]#ff0000[/hr]

السويس : مسيرات بالأكفان والنعوش يتقدمها سلامة
السويس شعلان عبدالصادق
تجمعت أسر الشهداء داخل مسجد الشهداء لينطلقوا في مسيرة حاشدة من المسجد متجهين إلي ميدان الاربعين مرتدين ¢الأكفان¢ وحاملين ¢النعوش¢ للمطالبة بسرعة القصاص من رموز النظام السابق ¢المنعمين¢ ببورتوطرة.
قال علي جنيدي والد احد شهداء الثورة والمتحدث باسم أسر الشهداء بالسويس إنطلاقنا من مسجد الشهداء إلي ميدان الأربعين لكي نقيم المحاكمه الشعبية لقتلة ثوار 25 يناير. وهو ما تم الاتفاق عليه مع الشيخ حافظه سلامه قائد المقاومه الشعبية.
وقال تامر رضوان. شقيق أحد الشهداء قررنا ارتداء الاكفان في رسالة واضحة للجميع بعدما شاهدنا خلال جلسات محاكمه قتله شهداء الثورة ليس في السويس فقط ولكن في جميع المحافظات. رأينا القتله يسيرون في الشوارع مبتهجين مما يحدث في قاعات المحاكمات التي يقوم القضاء في كل جلسه بالتاجيل لفترات طويله.
ومن جانبها قامت معظم الاحزاب السياسية وتكتل شباب السويس والحركات الثورية بالتواجد بميدان الأربعين. وأكدت مطالبتها في استمرار الثورة والإصرار علي سلميتها حتي تتحقق المطالب. وأصدروا بيانا طالبوا فيه بعدم التعرض للمنشآت الحيوية أو الاحتكاك بالشرطة والجيش.
قال طلعت خليل عمر رئيس حزب الغد بالسويس: قمنا بالتنسيق بين الأحزاب والشباب خلال اجتماعهم امس بمقر الحزب الناصري وأكدنا علي ضرورة الاستمرار الثوري.
بلاغات وهمية
وتلقت مديرية أمن السويس عدة بلاغات وهمية باقتحام أحد الفنادق بالعين السخنة وسرقة مخازن وزارة الاتصالات وسرقة مخزن تجاري بالأربعين. الإ أنه بالبحث والتحري تبين كذب البلاغات وأن هدفها إحداث حالة من الإرتباك للمؤسسة الأمنية حتي تفقد أعصابها وتضطر لأرتكاب أخطاء مع المتظاهرين.
شارك في التظاهرات نائب الجماعة السلفية الشيخ عبدالخالق محمد وشيوخ السلفيين مرددين هتافات ¢ لنجيب حقهم لنموت زيهم¢ في إشاره الي شهداء ثورة يناير.. صعد نواب السلفيين فوق المنصة المتحركة بميدان الأربعين بجوار شباب السويس وتكتل الشباب وأعضاء الأحزاب ورددوا هتاف ¢إيد واحدة إيد واحدة¢ و¢هنجيب حقهم لنموت زيهم¢.
أكد الشيخ عبدالخالق محمد نائب السويس أننا جميعا أبناء مصر ومصرون علي تحقيق مطالب الثوره والقصاص للشهداء. واستقبل الحاضرون هتافات نواب وشيوخ السلفيين بالميدان بترحاب شديد مؤكدين أننا سعداء بهذا التوحد بين جميع القوي السياسية.
من العاشرة صباحا
وكانت السويس قد شهدت منذ العاشرة صباحا مظاهرات ازدادت سخونة وحرارة بعد أداء صلاة الظهر. وصفها المراقبون ومراسلو وكالات الأنباء ب ¢الثورة الثانية¢ والمكملة لثورة 25 يناير 2011.
توافد علي المدينة عشرات المراسلين والمصورين من الصحف الأجنبية والعربية والخليجية ووكالات الأنباء ليسجلوا كل حركات وسكنات أبناء السويس الثائرين ووصفوهم بقادة الثورة الثوار ومفجرو حركات التحرر العربي. وعقدوا لقاءات فردية وجماعية مع أسر الشهداء والمصابين ونقلوها علي الهواء مباشرة.
تفجرت التظاهرات من ميدان الثورة ¢الأربعين¢ الذي أصبح أشهر ميادين مصر علي الإطلاق وعرفة القاصي والداني رغم صغره وسوء تنظيمه وتطويره وهوانه علي المسئولين والذي قدم دماء 33 شهيدا قربانا لثورة مصر كان أولهم الشهيد مصطفي رجب.
القسم الجماعي
تجمع المتظاهرون من المساجد الكبري الغريب والأربعين والشهداء وحمزة بن عبدالمطلب سيد الشهداء. وقاموا بأداء صلاة الغائب علي أرواح الشهداء. ثم رددوا قسما جماعيا وأقسموا بالله العظيم أن يكملوا الثورة وأن يأخذوا حق الشهداء والمصابين وأن يحاربوا الفساد والمفسدين مهما كلفهم من دم وشهداء مؤكدين أنهم أبناء الأبطال والفدائيين الذين قاتلوا وقتلوا دفاعا عن أرضهم وعرضهم علي مر السنين.
لم يؤثر الجو السيئ والهواء البارد والعواصف الترابية والرملية وشدة الرياح التي إجتاحت السويس علي أعداد المتظاهرين الذين بلغوا 5 آلاف متظاهر.. ولأول مرة تقيم جمعية الهلال الحمر بالسويس ¢مستشفي ميداني ¢ بجوار قصر الشوق عبارة عن خيمة مجهزة بعدة أسرة تحسبا لأية طوارئ أو إصابات رغم قرب المستشفي العام من الميدان وإعلانه حالة الطوارئ والاستعداد لاستقبال المصابين وتوفير الأدوية والأمصال اللازمة.
جابت عربات نصف النقل والملاكي الشوارع والحارات بالمدينة تدعو أبناء السويس للنزول إلي الميدان لاستكمال الثورة وهتفوا من خلال مكبرات الصوت المعلقة علي السيارات ضد حكم العسكر وطالبوا بسرعة تسليم زمام الحكم للمنتخبين وأن يعود الجنود الي ثكناتهم ومعسكراتهم علي الحدود المصرية.
المحاكمات.. مسرحية كوميدية
ردد المتظاهرون عشرات الهتافات التي تنادي بإسقاط حكم العسكر وتطا لب برحيل المشير وسرعة القصاص للشهداء والمصابين وأن تكون المحاكمات حقيقية وليست هزلية أو مسرحية كوميدية بطلها ¢فريد الديب¢ الذي فقد هقله ووصف الطاغية مبارك بالنبي المرسل ¢صلي الله علية وسلم¢.
كانت أهم الشعارات.. ياطنطاوي يا ابن مبارك سجن طرة في إنتظارك.. ياطنطاوي يامشير.. مين قتلنا في التحرير. القصاص القصاص.. ضربوا ولادنا بالرصاص.. وصرخة أم شهيد بتنادي.. مين هيجب حق ولادي.
تأمين المجري
الملاحي للقناة
كان الجيش الثالث الميداني قد سحب قواته من الميدان تماما وتمركز أمام المنشآت والمباني المهمة محذرا أنه لا تهاون ولا رحمة أو شفقة مع من تسول له نفسه أن يعتدي أو يمس هيبة المنشآت المهمة وخاصة المجري الملاحي للقناة ومبني الإرشاد والموانئ وشركات البترول ومباني الخدمات الحكومية.. وأقسام الشرطة وطالبوا المتظاهرين بأن يتظاهروا سلميا في الأربعين مؤكدين أن هذا حقهم الدستوري الذي كفله القانون بشرط عدم الإضرار بالدولة وهيبتها.
كمائن شعبية
أعدت مديرية الأمن بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة العسكرية أكثر من 100 كمين ثابت ومتحرك بالسيارات طوال اليوم لضبط إيقاع المدينة ومنع دخول لية مندسين أو محرضين من خارج السويس إلي التظاهرات السلمية حتي لا تتحول المدينة إلي قطعة من اللهب والنار تلتهم الأخضر والجاف.. وتم التنسيق مع ألف مواطن للقيام بعمل لجان شعبية تحيط التظاهرات وتساهم في حراسة المنشآت الحيوية. ونشر النشطاء علي صفحاتهم ¢بالفيس بوك¢ نداءات للشباب الوطني وعشاق السويس بالحفاظ علي المنشآت والمباني المهمة مؤكدين أنها ملك خاص لهم لأنها أقيمت من مرتباتهم والضرائب التي يدفعونها للدولة وأنهم هم الخاسرون إذا تعرضت للأذي أو الحرق.


[hr]#ff0000[/hr]

العسكري : الجيش يعود لثكناته 30 يونيه
كتب - عبدالرازق توفيق:
جدد المجلس الأعلي للقوات المسلحة تضامنه وشراكته مع ثورة 25 يناير. مؤكدا نجاح الثورة في القضاء علي الظلم والقهر والانهيار المتكامل الذي أصاب مصر خلال العقود الأخيرة. ومعلنا أنه سيكشف أسرارا وحقائق ستجعل الشعب يزداد فخرا بالقوات المسلحة.
قال المجلس - عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" - ¢إن عاما كاملا مر علي ثورة الشعب في 25 يناير ولم يحن الوقت بعد لإعلان حقائق كثيرة لشهور وأيام ما قبل الثورة حتي لا يقال اننا نتجمل .. ولكن سيأتي وقت الحديث ونكون في وحداتنا نحمي تراب وسماء وبحر مصر.. وعندما نتكلم ستظهر كثير من الحقائق التي تجعل هذا الشعب يزداد فخرا بأبنائه في القوات المسلحة¢.. مؤكدا علي عودة القوات المسلحة إلي ثكناتها يوم 30 يونيو المقبل عقب انتخاب رئيس الجمهورية.. وأضاف ¢لقد توقعنا الثورة ورأيناها وذلك قبلها بأشهر طويلة وانتظرناها ولم نكن نعرف من يفجرها. حتي رأينا بأعيننا شباب الثورة وهم يبذلون أرواحهم في سبيل مصر أمام أعتي وأشد أدوات القمع. فانحزنا للثورة وأيدناها ونصر الله شعب مصر¢.. وتابع ¢واليوم وبعد مرور عام كامل يرفع قانون الطواريء والذي ظل جاثما علي نفوس المصريين سنوات طويلة يصعب حصرها. وتم انتخاب برلمان الثورة والذي تولي السلطة التشريعية. وغدا انتخابات الشوري والدستور ورئاسة الجمهورية. حتي نعود بإذن الله لوحداتنا يوم 30 يونيو ومصر ترتدي أزهي ثوب وهو ثوب الحرية والديمقراطية.. لنعمل ونجتهد وننظر لباكر وليكن سلاحنا هو العمل متسلحين بالأمل وبسلاح الردع المصري الذي لا تملكه دولة أخري وهو شباب الثورة¢.
وشدد علي أن مصر لن تذل ولن تهان من شقيق أو صديق أو عدو. فمصر تمرض ولا تموت وهي الآن تتعافي بشبابها وطاقاتها وإبداعاتها.. وإن غدا لناظره قريب.. وقبل النهاية لا يسعنا إلا الدعاء لشهدائنا الأبرار من الشباب والجيش والشرطة والذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية هذا الوطن خلال العام الماضي مجددين العهد علي حماية مصر من أعدائها في الداخل أو في الخارج أو الشهادة لنكون مع الأبرار والصديقين في جنات نعيم.. ¢وكل عام ومصر الثورة في تقدم وازدهار¢.







[hr]#ff0000[/hr]

شيخ الأزهر يطالب بـ :
** عودة الجيش لدوره - ** الوفاء بحقوق الشهداء - ** الإفراج عن المعتقلين - ** منع المحاكمات العسكرية
كتب - محمد زين العابدين:
وجه د. أحمد الطيب شيخ الأزهر نداء إلي الأمة بمناسبة الذكري الأولي لثورة 25 يناير أكد فيه علي ان كل فرد من أفراد الشعب مسئول عن تحقيق أهداف الثورة والسعي لاستكمالها.. وان أي مصري لن يسكت بعد اليوم علي أي خروج علي مصلحة الشعب والعبث بمقدراته.
أكد د. الطيب في البيان ان الأمم القوية تبني علي ما أسسته من أصول وقواعد وتضيف إلي ما حققته من مكاسب وأمجاد وشعب مصر واع وذكي لا يملك أحد خداعه أو تضليله بعد اليوم.
وأضاف انه يناديهم بكل حب واخلاص وولاء لمصر أن يملكوا أمرهم ويحرصوا علي وحدتهم ويحفظوا وطنهم ويفندوه بكل غال ورخيص ويذكروا أرواح الشهداء.
قال شيخ الأزهر اجعلوا من هذا اليوم مثلا وذكري للعاملين وأعلموا ان الله سيشفي بكم صدور قوم مؤمنين ويخزي بكم الظالمين والمعتدين.. العالم اجمع يتطلع اليكم والدنيا باسرها ترقبكم.. فلتفاجئوا العالم من جديد بوحدتكم الرائعة وروح ثورتكم السلمية الرائعة وخذوا علي يد كل مخرب ومخدوع ووحدوا قواكم لتبنوا مؤسسات الوطن وتصوغوا وثائقه الأساسية بروح توافقية تراعي مكونات الوطن دون غلبة أو هيمنة أو اقصاء ونضع الأساس الذي لا يهتز لدولة وطنية دستورية ديمقراطية حديثة تقوم علي المساواة في المواطنة وسيادة القانون.

[hr]#ff0000[/hr]






التحرير فى صحافه اليوم






ميدان التحرير الان 26\1\2012






















فتابعونا مع تطور الاحداث







1









  رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 05:02 PM   #2
Eman
كبار الأعضاء
افتراضي

تغطيه جميله

تسلم ايدك ومجهودك الجميل

حفظك الله

  رد مع اقتباس
قديم 30-01-2012, 02:37 PM   #3
الموهوب1
طالب جديد

هواياتي :  الرياضه والفوتوشوب
الموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلالموهوب1 يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل
الموهوب1 غير متواجد حالياً
افتراضي

شكرا لمسه على مرورك ونورتى الموضوع

  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
new notificatio by جرافيك مان
جميع الحقوق لمدرسة جرافيك مان
اعلانات جرافيك مان
Google