امساكية رمضان 2020

ماهو موعد حلول توقيت شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجريه – 2020 ميلاديه

مواقيت الصوم و الافطار و السحور في شهر رمضان المبارك



تصميم امساكيه رمضان 2020 psd على موقع جرافيك مان التصميم الجديد للامساكيه سوشيال ميديا وللطباعه

 

امساكيه شهر رمضان 2020 فيس بوك امساكية رمضان 2020
تحميل امساكيه شهر رمضان 2020 psd

 



 

متى سيكون رمضان لعام 2020

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام 2020 في يوم الجمعة، 24 أبريل (استناداً لتوقيت للمملكة العربية السعودية) وسوف ينتهي يوم السبت، 23 مايو. من المتوقع أن يكون الاحتفال بعيد الفطر في يوم 24 مايو. هذا التوقيت تقريبي لأن التوقيت الفعلي لبدأ شهر رمضان يعتمد على رؤية القمر.

 

في مصر

وفي مصر تزيَّن الشوارع والحارات بالأعلام والبيارق الورقية منذ الأسبوع الأخير من شهر شعبان، بحيث تشهد الأحياء والأزقة في مصر ظاهرة جميلة بربط الحبال بين البيوت المتقابلة، تعلّق عليها الرايات والفوانيس. وقصة استعمال الفوانيس بكثرة في رمضان هي قصة طويلة تعاد فصولها في كل رمضان ضرورة، فقد كان المصريون في القديم يستعملون الفوانيس (الشمعية) التي تستعمل الشمع كأداة للإضاءة.

والأطفال في الشهر الفضيل حكاية ظريفة وجميلة، فهؤلاء يخرجون ليلة رؤية هلال رمضان إلى الطرقات سواء مع أقرانهم من الأطفال، أو إلى جانب أفراد عائلتهم، مرتدين أحلى ما عندهم من ثياب، وحاملين الأعلام والفوانيس الرمضانية، يغنون الأناشيد والأهازيج الخاصة بهذا الشهر الكريم في فرحة جماعية عارمة.

 

 

امساكيه رمضان 2020 امساكية رمضان 2020
امساكيه رمضان 2020

يتضاعف أجر الأعمال الصالحة الى سبعين ضعف

عن سلمان الفارسي – رضِي الله عنه – قال:

‘خطَبَنا رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – في آخِر يومٍ من شعبان فقال: ((يا أيها الناس، قد أظلَّكم شهرٌ عظيم مُبارَك، شهرٌ فيه ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر، جعَل الله صِيامه فريضة، وقيامَ ليله تطوُّعًا، مَن تقرَّب فيه بخَصلةٍ من الخير كان كمَن أدَّى فريضةً فيما سِواه، ومَن أدَّى فريضةً فيه كان كمَن أدَّى سبعين فريضةً فيما سواه، وهو شهر الصبر، والصبر ثوابُه الجنَّة، وشهر المواساة، وشهرٌ يُزاد فيه في رِزق المؤمن، مَن فطَّر فيه صائمًا كان مغفرةً لذنوبه وعتق رقبته من النار، وكان له مثلُ أجره من غير أنْ ينقص من أجره شيء))، قالوا: يا رسول الله، ليس كلنا يجد ما يُفطِّر الصائم، فقال رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((يُعطِي الله هذا الثواب مَن فطَّر صائمًا على تمرة، أو شربة ماء، أو مذقة لبن، وهو شهرٌ أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، مَن خفَّف عن مملوكه فيه غفَر الله له وأعتقه من النار، فاستكثِروا فيه من أربع خِصال: خصلتين ترضون بهما ربكم، وخصلتين لا غني بكم عنهما؛ فأمَّا الخصلتان اللتان ترضون بهما ربكم: فشهادة أن لا إله إلا الله، وتستغفرونه، وأمَّا الخصلتان اللتان لا غنى بكم عنهما: تسألون الله الجنَّة وتعوذون به من النار، ومَن سقَى صائمًا سَقاه الله من حوضي شربةً لا يَظمَأ بعدَها حتى يدخُل الجنَّة)).’

صحيح ابن خزيمة, حديث 1887

 

تحميل امساكيه شهر رمضان 2020 psd

 

امساكيه , شهر رمضان , امساكيه رمضان , امساكيه رمضان 2020

اترك تعليقاً