ما هي تقنيه الديب فيك deepfake

ما هي تقنيه الديب فيك deepfake
تركيب الوجه على جسم اخر

deepfake ما هي تقنيه الديب فيك deepfake
ما هي تقنيه الديب فيك deepfake

في يوم ما وأنت تجادل جارك -الغير ملم بالتقنية نوعا ما – وتحاول اقناعه ان الفوتوشوب يمكن ان يغير صورة ما ويمكن ان يعدل عليها بأي وضعية تريد لكن مستحيل أن يعدل على فيديو ما والدليل القاطع على كل صورة مفبركة هي الفيديو وكم من قضية تم الفصل فيها عن طريق فيديو يثبت أن الصورة مفبركة – وأن الفوتوشوب ياصديقي لا دين له- دعني اليوم اخبرك ان ذلك الزمان قد ولى ونحن في عصر جديد لا نعلم مدى خطورته.





وربما الكثير ايضا شاهد المقطع التيكتوكي الذي انتشر في الايام الفارطة لتوم كروز وكيف ان الفيدية تقريبا احترافي ولا يمكن الجزم ابدا ان كان مفبركا او لا.
بكل بساطة حاليا يمكن لك ببرامج بسيطة وخطوات قليلة تعديل أي الفيديو وتغير الاشخاص الموجودين فيه بشخصيات اخرى وفبركة فيديو كامل في دقائق معدودات ولك أن تتصور حجم الاخبار الزائفة التي يمكن أن تنتشر بفضل هذه التقنية ففي زمننا الحالي يمكن أن العامة وصلت إلى درجة عالية من الوعي فيما يخص الصور وانها يمكن ان تكون مفبركة (بمعنى اخر يقولك مخدومة بفوتوشوب) لكن فيديو يكون دائما كالبيان الواضح والدليل الدامغ.

%name ما هي تقنيه الديب فيك deepfake
ديب فيك

فبكل بساطة يمكن ان اجلب صورة شخص ما واضعه في فيديو غير اخلاقي واقوم بتركيبه بطريقة احترافية لا يمكن الجزم ابدا انها مفبركة و اقدمه على أنه خبر فضيحة وانتظر لدقائق معدودة وستذهب سمعة ذلك الشخص في مهب الريح خاصة اذا عرفنا أن مواضيع الفضائح يمكن أن تصبح فيرال* في دقائق معدودة، خاصة اذا كانت بعنوان شاهد فضيحة

اضف لها بطبيعة الحال الامكانيات القوية للفوتوشوب للتعديل على الصور وفبركتها وايضا الاداة التي أطلقتها أدوبي في وقت مضى وهي فوتوشوب خاص بالصوت.
سواء كنت مدركا لخطورة الموضوع او لم تدركه بعد ادعوك لمشاهدة بعض الفيديوهات عن طريق هذه التقنية التي انتشرت في العالم الغربي منذ سنوات (ويمكن لك بطبيعة الحال تصور مدى التطور الذي يحصل يوميا لهذه التقنية) فيكفي كتابة deepfake في غوغل لتحصل على معلومات وفيديوهات صادمة حول الموضوع.





– النصيحة التي اردت أن اتطرق اليها قد يراها البعض مستهلكة لكن التأكد من المعلومة (أو الخبر) قبل تصديقها ونشرها يعتبر خطوة اساسية لكي لا تكون سلعة في اواسط من ينشرون هذه الأخبار الزائفة ويجعلون منها تجارة مربحة.

وقبل كل هذا تجنب الخوض في أخبار الفضائح وحتى الفيديوهات لا تعتبرها مصدر رئيسي لاخبارك حتى ولو كنت تشاهد فيديو ما بأم عينيك فتذكر دوما هذا الموضوع وان هناك احتمالية لكون الفيديو مفبرك.

وايضا لا تصدق كل ماينشر في عالم الانترنت واجعل دائما البحث والتحري هو مصدرك الأساسي لنقل الاخبار وتصديقها.
وفي الاخير لا تجعل الفضائح وأخبار الصحافة الصفراء* هي مبلغ علمك وجل اهتماماتك ومن الاخير لا تجعل الفايسبوك مصدرك الوحيد لأخبارك! .

ما هي تقنية ديب فيك ببساطة؟

هي تقنية تتلاعب بالصور أو مقاطع الفيديو الحقيقية بمساعدة الذكاء الإصطناعي، وتحويلها إلى صور اومقاطع فيديو مزيفة لغرض معين.
ويتم كل هذا بطريقة نظيفة بحيث يصبح من الصعب التمييز بين الصور ومقاطع الفيديو الحقيقية والمزيفة، هذا هو سبب تسميته بتقنية ديب فيك.
وتتم هذه التقنية ضد كبار المشاهير و يمكن استخدامها ضد أي شخص في العالم

مصطلحات

الفيرال = الاخبار او القضايا التي تنتشر بشكل فايروسي ومهول جدا في مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام وقد تحمل جانبين ايجابي وسلبي.
الصحافة الصفراء = الصحافة لي همها الـ BUZZ فقط اما لتبيع اكثر ولا في اليوم الحالي هي الصحافة التي تتسول المشاهدات بكل الطرق الغير مهنية

تقنیية التزوير المخيفة ال DeedFake ماذا تعرف عنها !؟

الديب فيك هو تقنية من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تستخدم لإنتاج فيديو أو التعديل على محتواه بشكل كامل ليستعرض شيئًا لم يكن موجودًا فيه بالأصل.
تسمية هذه التقنية تعود إلى حساب في موقع التواصل الاجتماعي ريديت Reddit وكان الحساب يحمل اسم deepfakes، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعية للتعلم العميق من أجل العبث بوجوه النجوم والمشاهير وإدخال وجوههم في فيديوهات لا علاقة لهم فيها، ولذلك، فإنّ التسمية جاءت لتجمع بين تقنيات التعلم العميق والتزييف.
وقد وقع عدد من الشخصيات المشهورة ضحية للـ Deepfake منذ رواجها ، منهم سياسيون ونجوم ورجال أعمال، منهم ميشيل أوباما وبوتين ودونالد ترامب وآخرهم الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج

وهذا احدث الفيديوهات المزورة بتقنية ال DeepFake

برأيكم مامدى خطورة هي التقنية على حياتنا !؟

ديب فيك مهكر
برنامج ديب فيك للكمبيوتر
برنامج deepfake للصوت
برنامج deepfake مهكر
موقع الديب فيك الرسمي
برنامج ديب فاك
ديب فيك ويكيبيديا
ماهو الديب فيك

After yesterday’s intense energies…and the previous day before we noticed that kamala’s “appearance in public yesterday was canceled due to two people at the studio coming to work covid positive. And she went on television from an undisclosed location and not to the scheduled appearance. The video that came out of her showed her neck bulging out to one side. That’s because that wasn’t even her. It was a cgi #deepfake and it was rushed out. First off it doesn’t make any sense the excuse they used…..because if anyone went to get tested for covid and tested positive…who would willingly go into work. Nobody.
Secondly you can tell it’s a deep fake because it was very sloppy.
So why fake it?
The solar storms coming in are effecting us light bodies very much. Many of us are getting noxious and we are feeling the effects of the radiation. Now imagine what it’s doing to these low vibrational bunker lizards?
They have all most certainly retreated underground by now and as we keep manifesting solar flares and light codes…..they will continue to be forced underground and any of these “appearances” are going to be clones, body doubles or very terrible CGI. We are literally BBQing our opposition off the surface. And very soon…off world entirely. They cannot tolerate high vibrations. It kills them.
So keep up the amazing work and just knownthat even with the power of your mind……you can move mountains. You can BBQ aliens and you can literally set us free from our captivity. Simply by using the power of thought. This has to be evident by now.
We are doing this. And I can assure you….we won.
Never give up at the tail end of a fight.
You have to push through this. It’s almost over.

اترك تعليقاً