كيف فصل الصوت عن الموسيقى

كيف فصل الصوت من الموسيقى

how to separate sound from music

how to separate sound from music كيف فصل الصوت عن الموسيقى
كيف فصل الصوت عن الموسيقى

 





هناك عدة طرق لفصل الصوت عن الموسيقى، ولكن يجب أن تكون على علم بأنه لا يمكن الحصول على نتائج مثالية في جميع الحالات.

 

إليك أحد الأساليب الشائعة لفصل الصوت عن الموسيقى:

 





  • استخدام برامج تحرير الصوت: يمكنك استخدام برامج تحرير الصوت المتقدمة مثل Adobe Audition أو Audacity. قم بفتح الملف الصوتي في البرنامج واستخدم المرشحات والأدوات المتاحة لتحديد الموجات الصوتية التي ترغب في حذفها. يمكنك محاولة تحسين النتائج باستخدام تقنيات مثل قطع التردد والحذف الطيفي.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي: هناك تقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي تستخدم لفصل الصوت عن الموسيقى. تعتمد هذه التقنيات على تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على الكثير من الأمثلة للموسيقى والصوت المختلفة. يمكنك العثور على بعض الأدوات عبر الإنترنت التي تستخدم هذه التقنيات، مثل Spleeter وDeezer’s Open Source.
  • الاستعانة بمحترفين: في حالة عدم توفر المهارات أو الأدوات اللازمة، يمكنك التعاقد مع محترفين في مجال الصوت والموسيقى. يمكن للمهنيين استخدام تقنيات وأدوات متقدمة لفصل الصوت عن الموسيقى بشكل أفضل.

 

هل يمكنني استخدام برنامج مجاني لفصل الصوت عن الموسيقى؟

 

نعم، يمكنك استخدام برامج مجانية لفصل الصوت عن الموسيقى. إليك بعض البرامج المجانية المعروفة التي يمكنك استخدامها:

1. Audacity: هو برنامج تحرير الصوت المجاني ومفتوح المصدر. يوفر Audacity مجموعة واسعة من الأدوات والمرشحات التي يمكن استخدامها لفصل الصوت عن الموسيقى. يمكنك تجربة استخدام أدوات مثل “Noise Reduction” و”Equalization” لتحسين نتائج الفصل.

2. Traverso DAW: هو برنامج تحرير الصوت الرقمي الذي يوفر واجهة بديهية ومجموعة كبيرة من الأدوات لتحرير ومعالجة الصوت. يمكنك استخدام Traverso DAW لفصل الصوت عن الموسيقى وتطبيق المؤثرات الصوتية المختلفة.

3. Ocenaudio: هو برنامج تحرير الصوت سهل الاستخدام ومجاني. يوفر Ocenaudio واجهة مستخدم بديهية وميزات قوية لتحرير الصوت. يمكنك استخدامه لفصل الصوت عن الموسيقى والتحكم في الإعدادات الصوتية المختلفة.

 

موقع مجاني لفصل الصوت عن الموسيقى

هنا

https://vocalremover.org/

 

player en كيف فصل الصوت عن الموسيقى

موقع سهل جدا في الاستخدام ولا يحتاج منك الى تسجيل.

بمجرد رفع ملف الصوت وتنتظر بضع ثواني سوف ينتهي المعالجة ويظهر لك مسارين صوت.

مسار الموسيقى و مسار صوت الغناء البشري, ويمكنك معاينه كل منهما

وفي النهاية يمكنك تحميل مسار واحد فقط

 

 

 

 

 

 

 

هل يمكنني استخدام هذه البرامج لفصل الصوت عن الموسيقى في ملفات الفيديو أيضًا؟

 

لفصل الصوت عن الموسيقى في ملفات الفيديو أيضًا. على الرغم من أن هذه البرامج تتخصص في تحرير الصوت، إلا أنها تدعم إمكانية استيراد ملفات الفيديو والعمل على فصل الصوت منها.

في حالة استخدام Audacity، يمكنك استيراد ملف الفيديو إلى البرنامج وسيتم استخراج الصوت منه تلقائيًا. بعد ذلك، يمكنك استخدام الأدوات المتاحة في Audacity لمعالجة الصوت وفصله عن الموسيقى وتحريره حسب رغبتك.

أما بالنسبة لـ Traverso DAW و Ocenaudio، فإنه يمكنك استيراد ملفات الفيديو فيها أيضًا والعمل على فصل الصوت من الموسيقى وتعديله بنفس الطريقة.

ومع ذلك، قد يحتاج الأمر إلى بعض الإعدادات الإضافية أو التعديلات في إعدادات البرنامج لضمان استيراد وتشغيل الفيديو بشكل صحيح. كما يجب أن تتأكد من أن البرنامج الذي تستخدمه يدعم تنسيقات الفيديو المستخدمة في ملفاتك.

لذا، بشكل عام، يمكنك استخدام هذه البرامج لفصل الصوت عن الموسيقى في ملفات الفيديو والتعديل عليه بحرية.

 

مهما كانت الطريقة التي تختارها، يجب أن تكون على علم بأن الفصل الكامل والمثالي للصوت عن الموسيقى يعتبر تحديًا صعبًا وقد لا يكون ممكنًا في بعض الحالات، خاصة إذا كانت الموسيقى والصوت متداخلين بشكل كبير في الملف الصوتي.

برنامج فصل صوت المغنى عن الموسيقى

شكرا لكم